إطلاق التنسيقية الوطنية للمستشارات البلدية لحركة نداء تونس ورهان "المليون مرا" - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2018

تابعونا على

إطلاق التنسيقية الوطنية للمستشارات البلدية لحركة نداء تونس ورهان "المليون مرا"

الأحد 12 أوت 2018 22:30
نسخة للطباعة

أعلنت أنس الحطاب، الامين الوطني للمراة بحركة نداء تونس، يوم الاحد، إطلاق التنسيقية الوطنية للمستشارات البلدية لحركة نداء تونس.

وأوضحت خلال الندوة الوطنية للمستشارات البلديات للحركة، التي انتظمت بتونس، ان هذه التنسيقية التي ستضم المستشارات البلديات ورئيسات البلديات لنداء تونس، تهدف الى تطوير نجاعة العمل البلدي "حتى تكون المستشارة البلدية الندائية فاعلة من موقعها وتحقق نجاحا في عملها البلدي بما يساهم في دعم التنمية المحلية".

وستكون هذه التنسيقية مرفوقة بلجان قانونية ولجان تأطير ولجان تكوين باعتبار أن العمل البلدي، حسب قانون الجماعات المحلية يتطلب مزيدا من التبسيط والتفسير بما يمكن المستشارة الندائية من التميز، وفق الحطاب.

وأكدت، في ذات السياق، مساندة مكونات حركة نداء تونس للعمل البلدي لذلك تم تخصيص خبيرات في الجماعات المحلية لتكوينهن في نجاعة العمل البلدي ملاحظة أن هذه البادرة تهدف إلى التواصل بين عضوات مجلس نواب الشعب وقيادات الحركة من جهة، والمستشارات البلديات من جهة أخرى قصد تأطيرهن ومساعدتهن على النجاح في كل المواقف داعية الى "العمل بمنطق الفريق والابتعاد عن الحسابات الضيقة".

كما أعلنت الحطاب عن إطلاق "رهان المليون مرا" الرامي الى استرجاع المليون امرأة اللاتي منحن ثقتهن في الحركة في سنة 2014 داعية المشاركات في الندوة الى العمل على مزيد استقطاب المرأة باعتبارها "ساهمت في تأسيس حركة نداء تونس الذي سيبقى الحزب الاول في تونس بفضل النساء" على حد تعبيرها.

وقالت الحطاب، في إطار الاحتفالات بالذكرى 62 على صدور مجلة الاحوال الشخصية، إن "هذه المجلة مكسب نعمل على تطويره باعتبار أهمية القانون لإرساء مكانة المرأة في المجتمع" مبرزة دور النساء في خوض حرب التناصف العمودي في القائمات الانتخابية التي أفرزت كذلك تناصفا عموديا وأفقيا.

ومن جهتها قالت عضوة مجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس، نجلاء سعداوي، ان هذه البادرة تعد تكريما للمستشارات البلديات وفي ذات الوقت تكوين في مجال العمل البلدي مشددة على أن الرهان الأساسي هو استرجاع المليون امراة اللاتي آمنّ بحركة نداء تونس في انتخابات سنة 2014 وذلك عبر المستشارات البلديات رغم بداية رجوع عدد هام من المسقييلين منه وفق قولها.

وشاركت في هذه الندوة كافة المستشارات البلديات لحركة نداء تونس من كل الجهات وعضوات مجلس نواب الشعب وعدد من قيادات الحركة.

ويشار الى ان عدد المستشارات البلديات بحركة نداء تونس المنتخبات في الانتخابات البلدية 2018 بلغ 795 مستشارة بلدية منهن 19 رئيسة بلدية

 

(وات)

في نفس القسم

2018/10/22 00:23
قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تعيين سلمى اللومي وزيرة السياحة، مديرة للديوان الرئاسي خلفا لسليم العزابي الذي استقال من هذا المنصب الأسبوع الماضي.   ومن المنتظر أن تباشر سلمى اللومي مهامها الجديدة بداية من غرة نوفمبر القادم على تواصل مهامها على رأس الوزارة إلى حين هذا...
2018/10/21 21:58
تتواصل لليوم الخامس على التوالي مجهودات فرق الحماية المدنية بولاية القصرين للبحث عن المواطن المفقود منذ الأربعاء المنقضي في وادي الصخيرة -البرك بمعتمدية العيون شمال الولاية جراء تهاطل كميات هامة من الأمطار وذلك بدعم من فرقة الانياب وفريق من الغواصين والزوارق قدموا يوم أمس من...
2018/10/21 21:55
تم اليوم خلال المؤتمر الجهوي الاستثنائي لحركة النهضة بتطاوين  انتخاب توفيق البيولي كاتبا عاما جهويا لحزب حركة النهضة خلفا للطاهر بومخلاء وفق ما اوردته اذاعة تطاوين
2018/10/21 21:53
أكدت عضو الحزب النائبة سامية عبو في تصريح للجوهرة "اف ام" اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 أنها ستطالب وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالكشف والتدقيق في كل الصفقات التي أسندت إلى أحد نواب البرلمان بصفته مقاولا. وأضافت أنها ستطلب من وزير التجهيز يوم الثلاثاء تقديم جرد الصفقات...
2018/10/21 21:22
أعلن الإتحاد التونسي للشغل على صفحته بفايسبوك، أنّه سيتم غدا الاثنين على الساعة الخامسة مساء بقصر الحكومة بالقصبة  إمضاء اتفاق الزيادات في أجور العاملين في القطاع العام.