إطلاق التنسيقية الوطنية للمستشارات البلدية لحركة نداء تونس ورهان "المليون مرا" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

إطلاق التنسيقية الوطنية للمستشارات البلدية لحركة نداء تونس ورهان "المليون مرا"

الأحد 12 أوت 2018 22:30
نسخة للطباعة

أعلنت أنس الحطاب، الامين الوطني للمراة بحركة نداء تونس، يوم الاحد، إطلاق التنسيقية الوطنية للمستشارات البلدية لحركة نداء تونس.

وأوضحت خلال الندوة الوطنية للمستشارات البلديات للحركة، التي انتظمت بتونس، ان هذه التنسيقية التي ستضم المستشارات البلديات ورئيسات البلديات لنداء تونس، تهدف الى تطوير نجاعة العمل البلدي "حتى تكون المستشارة البلدية الندائية فاعلة من موقعها وتحقق نجاحا في عملها البلدي بما يساهم في دعم التنمية المحلية".

وستكون هذه التنسيقية مرفوقة بلجان قانونية ولجان تأطير ولجان تكوين باعتبار أن العمل البلدي، حسب قانون الجماعات المحلية يتطلب مزيدا من التبسيط والتفسير بما يمكن المستشارة الندائية من التميز، وفق الحطاب.

وأكدت، في ذات السياق، مساندة مكونات حركة نداء تونس للعمل البلدي لذلك تم تخصيص خبيرات في الجماعات المحلية لتكوينهن في نجاعة العمل البلدي ملاحظة أن هذه البادرة تهدف إلى التواصل بين عضوات مجلس نواب الشعب وقيادات الحركة من جهة، والمستشارات البلديات من جهة أخرى قصد تأطيرهن ومساعدتهن على النجاح في كل المواقف داعية الى "العمل بمنطق الفريق والابتعاد عن الحسابات الضيقة".

كما أعلنت الحطاب عن إطلاق "رهان المليون مرا" الرامي الى استرجاع المليون امرأة اللاتي منحن ثقتهن في الحركة في سنة 2014 داعية المشاركات في الندوة الى العمل على مزيد استقطاب المرأة باعتبارها "ساهمت في تأسيس حركة نداء تونس الذي سيبقى الحزب الاول في تونس بفضل النساء" على حد تعبيرها.

وقالت الحطاب، في إطار الاحتفالات بالذكرى 62 على صدور مجلة الاحوال الشخصية، إن "هذه المجلة مكسب نعمل على تطويره باعتبار أهمية القانون لإرساء مكانة المرأة في المجتمع" مبرزة دور النساء في خوض حرب التناصف العمودي في القائمات الانتخابية التي أفرزت كذلك تناصفا عموديا وأفقيا.

ومن جهتها قالت عضوة مجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس، نجلاء سعداوي، ان هذه البادرة تعد تكريما للمستشارات البلديات وفي ذات الوقت تكوين في مجال العمل البلدي مشددة على أن الرهان الأساسي هو استرجاع المليون امراة اللاتي آمنّ بحركة نداء تونس في انتخابات سنة 2014 وذلك عبر المستشارات البلديات رغم بداية رجوع عدد هام من المسقييلين منه وفق قولها.

وشاركت في هذه الندوة كافة المستشارات البلديات لحركة نداء تونس من كل الجهات وعضوات مجلس نواب الشعب وعدد من قيادات الحركة.

ويشار الى ان عدد المستشارات البلديات بحركة نداء تونس المنتخبات في الانتخابات البلدية 2018 بلغ 795 مستشارة بلدية منهن 19 رئيسة بلدية

 

(وات)

في نفس القسم

2019/1/17 22:13
علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية. وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة...
2019/1/17 22:08
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي أنّ درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 18 جانفي 2019 تتراوح بين 14 و19 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات. والضباب يكون محليا في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيا بالشمال مع أمطار متفرقة آخر النهار وتكون مؤقتا...
2019/1/17 22:06
تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة خبر وفاة محمد الغنوشي، الوزير الأول في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ورئيس الحكومة الأسبق. وقد اتصلت الجوهرة أف أم بالغنوشي الذي أكد أنه بصحة جيدة، مستغربا من نشر وتداول مثل هذه الإشاعات.
2019/1/17 22:01
تحدثت شبكة عين الإماراتية في مقال لها عن تحالف “الشاهد والإخوان” وكيف يواجه غضب مليون موظف تونسي وعلقت على اضراب اليوم الخميس 17 جانفي 2019 بدعوة من الاتحاد التونسي للشغل، واعتبرت أن تونس لم تعرف شتاء ساخنا كالذي تعيشه اليوم حيث تشهد عديد القطاعات شللا تاما و تشتكي قلة ذات اليد...
2019/1/17 21:56
في تصريح خص به "الصباح نيوز" أكد الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي أن نسبة نجاح الإضراب العام اليوم كانت عالية بكل القطاعات العامة وبالوظيفة العمومية كما مثلت المسيرة الحاشدة التي انطلقت صباح اليوم من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة والتي كانت مؤطرة...