السيطرة على حريق حي الخضراء - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

السيطرة على حريق حي الخضراء

الأحد 12 أوت 2018 10:13
نسخة للطباعة

تم في حدود الساعة الرابعة والنصف من صباح اليوم الأحد إخماد الحريق الذي اندلع في أرض بيضاء تفصل بين منطقة حي الخضراء (خلف دار السيارات بيجو) وبين منطقة خير الدين باشا وفق ما أفاد به (وات)، العميد نجم الدين بالحاج محمد المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس العاصمة.

وأوضح العميد أن ألسنة اللهب امتدت على مساحة بلغت هكتارين ونصف الهكتار في أرض بيضاء وتسربت إلى جزء من معمل البلاستيك (حوالي 25 بالمائة) المقام على هيكل حديدي مغطى بالزنك.

وتمكنت وحدات الإطفاء التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية من إيقاف النار ومنع انتشارها للمعمل وللآلات الموجودة فيه.

وقال العميد بالحاج محمد إن النار التهمت البلاستيك المخزون في المعمل وتسببت في انهيار الجدار الخلفي وجزء من سقف المعمل لكنها لم تمتد إلى الداخل.

واستدعى إخماد الحريق توفير 17 شاحنة إطفاء و3 شاحنات إسناد تابعة للديوان الوطني للحماية المدنية و3 شاحنات إطفاء تابعة للجيش الوطني و3 جرافات تابعة لوزارة التجهيز.

وعزا المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس صعوبة إطفاء ألسنة اللهب إلى انعدام المسالك داخل الأرض البيضاء والإلقاء العشوائي للفضلات والبقايا والاستغلال الفوضوي لها ولانعدام أية وسائل وقاية أو تدخل بمعمل البلاستيك.

وفور إخماد النيران انطلقت عملية الرفش والتبريد إلى حدود الساعة الثامنة صباحا، لتنطلق وفق ما صرح به العميد بالحاج محمد، الحراسة الوقائية إلى أجل غير مسمى تفاديا لإمكانية تجدد الاشتعال.(وات)

في نفس القسم

2019/1/17 22:13
علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية. وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة...
2019/1/17 22:08
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي أنّ درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 18 جانفي 2019 تتراوح بين 14 و19 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات. والضباب يكون محليا في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيا بالشمال مع أمطار متفرقة آخر النهار وتكون مؤقتا...
2019/1/17 22:06
تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة خبر وفاة محمد الغنوشي، الوزير الأول في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ورئيس الحكومة الأسبق. وقد اتصلت الجوهرة أف أم بالغنوشي الذي أكد أنه بصحة جيدة، مستغربا من نشر وتداول مثل هذه الإشاعات.
2019/1/17 22:01
تحدثت شبكة عين الإماراتية في مقال لها عن تحالف “الشاهد والإخوان” وكيف يواجه غضب مليون موظف تونسي وعلقت على اضراب اليوم الخميس 17 جانفي 2019 بدعوة من الاتحاد التونسي للشغل، واعتبرت أن تونس لم تعرف شتاء ساخنا كالذي تعيشه اليوم حيث تشهد عديد القطاعات شللا تاما و تشتكي قلة ذات اليد...
2019/1/17 21:56
في تصريح خص به "الصباح نيوز" أكد الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي أن نسبة نجاح الإضراب العام اليوم كانت عالية بكل القطاعات العامة وبالوظيفة العمومية كما مثلت المسيرة الحاشدة التي انطلقت صباح اليوم من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة والتي كانت مؤطرة...