السيطرة على حريق حي الخضراء - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2018

تابعونا على

السيطرة على حريق حي الخضراء

الأحد 12 أوت 2018 10:13
نسخة للطباعة

تم في حدود الساعة الرابعة والنصف من صباح اليوم الأحد إخماد الحريق الذي اندلع في أرض بيضاء تفصل بين منطقة حي الخضراء (خلف دار السيارات بيجو) وبين منطقة خير الدين باشا وفق ما أفاد به (وات)، العميد نجم الدين بالحاج محمد المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس العاصمة.

وأوضح العميد أن ألسنة اللهب امتدت على مساحة بلغت هكتارين ونصف الهكتار في أرض بيضاء وتسربت إلى جزء من معمل البلاستيك (حوالي 25 بالمائة) المقام على هيكل حديدي مغطى بالزنك.

وتمكنت وحدات الإطفاء التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية من إيقاف النار ومنع انتشارها للمعمل وللآلات الموجودة فيه.

وقال العميد بالحاج محمد إن النار التهمت البلاستيك المخزون في المعمل وتسببت في انهيار الجدار الخلفي وجزء من سقف المعمل لكنها لم تمتد إلى الداخل.

واستدعى إخماد الحريق توفير 17 شاحنة إطفاء و3 شاحنات إسناد تابعة للديوان الوطني للحماية المدنية و3 شاحنات إطفاء تابعة للجيش الوطني و3 جرافات تابعة لوزارة التجهيز.

وعزا المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس صعوبة إطفاء ألسنة اللهب إلى انعدام المسالك داخل الأرض البيضاء والإلقاء العشوائي للفضلات والبقايا والاستغلال الفوضوي لها ولانعدام أية وسائل وقاية أو تدخل بمعمل البلاستيك.

وفور إخماد النيران انطلقت عملية الرفش والتبريد إلى حدود الساعة الثامنة صباحا، لتنطلق وفق ما صرح به العميد بالحاج محمد، الحراسة الوقائية إلى أجل غير مسمى تفاديا لإمكانية تجدد الاشتعال.(وات)

في نفس القسم

2018/10/22 00:23
قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تعيين سلمى اللومي وزيرة السياحة، مديرة للديوان الرئاسي خلفا لسليم العزابي الذي استقال من هذا المنصب الأسبوع الماضي.   ومن المنتظر أن تباشر سلمى اللومي مهامها الجديدة بداية من غرة نوفمبر القادم على تواصل مهامها على رأس الوزارة إلى حين هذا...
2018/10/21 21:58
تتواصل لليوم الخامس على التوالي مجهودات فرق الحماية المدنية بولاية القصرين للبحث عن المواطن المفقود منذ الأربعاء المنقضي في وادي الصخيرة -البرك بمعتمدية العيون شمال الولاية جراء تهاطل كميات هامة من الأمطار وذلك بدعم من فرقة الانياب وفريق من الغواصين والزوارق قدموا يوم أمس من...
2018/10/21 21:55
تم اليوم خلال المؤتمر الجهوي الاستثنائي لحركة النهضة بتطاوين  انتخاب توفيق البيولي كاتبا عاما جهويا لحزب حركة النهضة خلفا للطاهر بومخلاء وفق ما اوردته اذاعة تطاوين
2018/10/21 21:53
أكدت عضو الحزب النائبة سامية عبو في تصريح للجوهرة "اف ام" اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 أنها ستطالب وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالكشف والتدقيق في كل الصفقات التي أسندت إلى أحد نواب البرلمان بصفته مقاولا. وأضافت أنها ستطلب من وزير التجهيز يوم الثلاثاء تقديم جرد الصفقات...
2018/10/21 21:22
أعلن الإتحاد التونسي للشغل على صفحته بفايسبوك، أنّه سيتم غدا الاثنين على الساعة الخامسة مساء بقصر الحكومة بالقصبة  إمضاء اتفاق الزيادات في أجور العاملين في القطاع العام.