السيطرة على حريق حي الخضراء - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
19
2020

تابعونا على

السيطرة على حريق حي الخضراء

الأحد 12 أوت 2018 10:13
نسخة للطباعة

تم في حدود الساعة الرابعة والنصف من صباح اليوم الأحد إخماد الحريق الذي اندلع في أرض بيضاء تفصل بين منطقة حي الخضراء (خلف دار السيارات بيجو) وبين منطقة خير الدين باشا وفق ما أفاد به (وات)، العميد نجم الدين بالحاج محمد المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس العاصمة.

وأوضح العميد أن ألسنة اللهب امتدت على مساحة بلغت هكتارين ونصف الهكتار في أرض بيضاء وتسربت إلى جزء من معمل البلاستيك (حوالي 25 بالمائة) المقام على هيكل حديدي مغطى بالزنك.

وتمكنت وحدات الإطفاء التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية من إيقاف النار ومنع انتشارها للمعمل وللآلات الموجودة فيه.

وقال العميد بالحاج محمد إن النار التهمت البلاستيك المخزون في المعمل وتسببت في انهيار الجدار الخلفي وجزء من سقف المعمل لكنها لم تمتد إلى الداخل.

واستدعى إخماد الحريق توفير 17 شاحنة إطفاء و3 شاحنات إسناد تابعة للديوان الوطني للحماية المدنية و3 شاحنات إطفاء تابعة للجيش الوطني و3 جرافات تابعة لوزارة التجهيز.

وعزا المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس صعوبة إطفاء ألسنة اللهب إلى انعدام المسالك داخل الأرض البيضاء والإلقاء العشوائي للفضلات والبقايا والاستغلال الفوضوي لها ولانعدام أية وسائل وقاية أو تدخل بمعمل البلاستيك.

وفور إخماد النيران انطلقت عملية الرفش والتبريد إلى حدود الساعة الثامنة صباحا، لتنطلق وفق ما صرح به العميد بالحاج محمد، الحراسة الوقائية إلى أجل غير مسمى تفاديا لإمكانية تجدد الاشتعال.(وات)

في نفس القسم

2020/9/18 21:48
علمت" الصباح نيوز " انه في اطار التصدي لظاهرة الاحتكار والمضاربة بالسجائر التونسية وما عرفته من ارتفاع خيالي في اسعارها، في الآونة الأخيرة فقد تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس ايلاء الموضوع الاهمية اللازمة وضربت مساء اليوم بقوة، حيث تمكنت بعد عملية تتبع معقدة و...
2020/9/18 21:46
صدر، مساء اليوم الجمعة، بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (العدد 94)، الأمر الحكومي المتعلّق بالزيادة في أجور أعوان الدولة والجماعات المحليّة والمؤسسات العموميّة ذات الصبغة الإداريّة، وضبط مقاديرها. ونصّ الفصل الأول من الأمر الحكومي على أن تسند زيادة في الأجور لأعوان الدولة...
2020/9/18 21:44
أكّد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد ميزوني الغضباني في تصريح ل" الصباح نيوز " تسجيل حالة وفاة جديدة عشية اليوم في حدود الثالثة ظهرا لمصاب بفيروس كورونا يبلغ من العمر 62 سنة أصيل منطقة سوسة جوهرة كان يقيم بقسم الإنعاش الطبي بمستشفى فرحات حشاد منذ نحو أسبوع وبذلك يرتفع عدد الوفيات...
2020/9/18 21:14
افادت الادارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 ان الدائرة الصحية بالجهة سجلت 26 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة في ولاية الكاف منذ 14 اوت الفارط الى 382 اصابة محلية بالفيروس. وفي المقابل هناك 143 حالة شفاء لتبقى الحالات...
2020/9/18 18:41
حرصا منها على التعريف ببرامج المترشحين للمؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والسابع والعشرين للمهنة، ارتأت "الصباح نيوز" نشر برامج القائمات والمستقلين لاطلاع الصحفيين وغيرهم على تفاصيل مختلف البرامج.  وفي ما يلي برنامج  المترشح المستقل سامي نصري: