السيطرة على حريق حي الخضراء - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

السيطرة على حريق حي الخضراء

الأحد 12 أوت 2018 10:13
نسخة للطباعة

تم في حدود الساعة الرابعة والنصف من صباح اليوم الأحد إخماد الحريق الذي اندلع في أرض بيضاء تفصل بين منطقة حي الخضراء (خلف دار السيارات بيجو) وبين منطقة خير الدين باشا وفق ما أفاد به (وات)، العميد نجم الدين بالحاج محمد المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس العاصمة.

وأوضح العميد أن ألسنة اللهب امتدت على مساحة بلغت هكتارين ونصف الهكتار في أرض بيضاء وتسربت إلى جزء من معمل البلاستيك (حوالي 25 بالمائة) المقام على هيكل حديدي مغطى بالزنك.

وتمكنت وحدات الإطفاء التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية من إيقاف النار ومنع انتشارها للمعمل وللآلات الموجودة فيه.

وقال العميد بالحاج محمد إن النار التهمت البلاستيك المخزون في المعمل وتسببت في انهيار الجدار الخلفي وجزء من سقف المعمل لكنها لم تمتد إلى الداخل.

واستدعى إخماد الحريق توفير 17 شاحنة إطفاء و3 شاحنات إسناد تابعة للديوان الوطني للحماية المدنية و3 شاحنات إطفاء تابعة للجيش الوطني و3 جرافات تابعة لوزارة التجهيز.

وعزا المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس صعوبة إطفاء ألسنة اللهب إلى انعدام المسالك داخل الأرض البيضاء والإلقاء العشوائي للفضلات والبقايا والاستغلال الفوضوي لها ولانعدام أية وسائل وقاية أو تدخل بمعمل البلاستيك.

وفور إخماد النيران انطلقت عملية الرفش والتبريد إلى حدود الساعة الثامنة صباحا، لتنطلق وفق ما صرح به العميد بالحاج محمد، الحراسة الوقائية إلى أجل غير مسمى تفاديا لإمكانية تجدد الاشتعال.(وات)

في نفس القسم

2020/1/29 17:05
أشرف عادل الشليوي والي سوسة صباح  اليوم الإربعاء 29 جانفي 2020 على جلسة عمل تندرج في إطار مواصلة الإعداد لتركيز منظومة المراقبة بالكاميرا في قسطه الثاني بحضور المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية و ممثّلين عن الإدارة العامة للعمليات و مركز الإعلامية بوزارة الداخلية والقيادات و...
2020/1/29 16:40
نظمت امس غرفة التجارة والصناعة للجنوب الغربي بمقرها ورشة عمل امنها  شوقي الجبالي مدير التعاون مع البلدان والهياكل الافريقية بوزارة التجارة حول تطبيق الاتفاقية المبرمة بين تونس والسوق المشتركة والجنوب الافريقي الكوميسا تفعيل شهادات المنشأ بالكوميسا هذا وتجدر الاشارة ان مقر الغرفة...
2020/1/29 16:32
دعا رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ إلى تكوين حكومة وحدة وطنية تضم جميع الأحزاب الفائزة في الانتخابات “وفق حجمها البرلماني”، بما فيها حزب قلب تونس، في وقت تزايدت فيه الأطراف السياسية المطالبة بعدم إقصاء أي طرف سياسي من الحكومة المقبلة، فيما دعت...
2020/1/29 16:25
قررت محكمة التعقيب، اليوم الأربعاء، نقض قرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس بخصوص بطاقة الإيداع بالسجن التي كانت أصدرتها يوم 11 ديسمبر 2019 في حق الإعلامي وصاحب قناة "الحوار التونسي" الخاصة، سامي الفهري، والمتعلقة بقضية فساد مالي. وأفاد الاستاذ، عبد العزيز الصيد، محامي...
2020/1/29 16:21
أهدى رئيس الجمهورية قيس سعيد، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو لوحة فنية تتضمن الحروف الأبجدية بخط تونسي.