وزارة الرياضة توضح حقيقة عدم تدخلها لحلّ إشكال النادي البنزرتي مع "الفيفا" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
5
2020

تابعونا على

وزارة الرياضة توضح حقيقة عدم تدخلها لحلّ إشكال النادي البنزرتي مع "الفيفا"

السبت 11 أوت 2018 13:47
نسخة للطباعة

أثارت تصريحات وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم حول تعمّد وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني عدم مساعدة النادي البنزرتي لحل الإشكال القائم مع الفيفا بخصوص مستحقات النيجيري اليو بوبكر والتي باتت تهدد الفريق بالنزول إلى الرابطة الثانية،موجة غضب عارمة من جماهير نادي عاصمة الشمال من الوزيرة ومن الوزارة خاصة وأنها قد تدخلت سابقا لحل ذات الاشكال مع النادي الإفريقي والأولمبي الباجي ونجم المتلوي.غضب دفع وزارة الرياضة لتوضيح الأمور حيث أكدت بأن عدم تدخلها لتطبيق نفس الاجراءات التي طبقتها مع الفريق الأخرى يعود أساسا  لوجود عقلة على حساب الجمعية المعنية ولا يمكن استئناف إجراءات الصرف الا في حالة تسوية الوضعية القضائية لحساب الجمعية.
وأضافت الوزارة بأنها قد مكنت النادي الرياضي البنزرتي من القسط الأول من المنحة المبرمجة له بعنوان الموسم الرياضي 2017-2018 وقدرها 150 الف دينار رغم عدم عقد الجمعية لجلستها العامة التقييمية وذلك استنادا الى إفادة المندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة ببنزرت بتعهّد الجمعية بعقد هذه الجلسة وهو ما لم تلتزم به الجمعية لاحقا.
ودعت الوزارة في شخص زياد السالمي المكلف بمأمورية فيها الجميع إلى الابتعاد عن الشخصنة وإلى عدم محاولة تجييش الرأي العام بعبارات فضفاضة ومغالطات قد تؤدي إلى انحرافات مع بداية موسم رياضي جديد يجب أن تتجنّد جميع الأطراف لإنجاحه.
 

في نفس القسم

2020/12/4 19:45
اعلنت وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني اليوم انه سيتم مواصلة العمل بالاجراءات المقررة ضمن بلاغها الصادر يوم 16 نوفمبر الماضي والتي تقضي بالخصوص بمواصلة تعليق الأنشطة الرياضية وذلك في انتظار ما سيتم الاعلان عنه من قبل الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا وذلك يوم الاحد 6...
2020/12/4 16:50
أعلنت منذ قليل هيئة النادي البنزرتي عن نجاحها في رفع عقوبة المنع من الانتداب المسلطة على النادي من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم وذلك بعد سداد مستحقات جاك ميدينا وتراوري. ووجهت هيئة النادي البنزرتي عبارات الشكر للجنة دعم احباء الفريق بالخارج على مساهمتهم الفعالة في رفع العقوبة.
2020/12/4 16:32
واصلت جماهير النادي الافريقي مطالبتها برحيل الهيئة المديرة الحالية بقيادة عبد السلام اليونسي وذلك بسبب تخبط النادي في ازمة مادية وفنية خانقة. عشاق الاحمر والابيض تجمعوا اليوم في الحديقة ووجهوا رسائل جديدة لهيئة اليونسي متوعدينها بالرحيل في مرحلة أولى وبالمحاسبة في مرحلة ثانية.
2020/12/4 15:37
في انتظار التأكيد الرسمي من قبل اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ،ينتظر ان يرفع الستار عشية الأحد 6 ديسمبر عن بطولة الموسم الجديد ،بإقامة الدفعة الأولى من مباريات الجولة الافتتاحية. وسيكون النقل التلفزي لهذه المواجهات على النحو التالي : يوم الأحد 6 ديسمبر 2020 : (13:00)...
2020/12/4 12:46
أعلن الأولمبي الباجي اليوم الجمعة ، عن تعاقده مع اللاعب اسكندر الشيحي لمدة موسمين قادما من جندوبة الرياضية. ويشغل الوافد الجديد خطة متوسط ميدان كما يمكنه اللعب في مركز الظهير الايسر.