الهدنة لا تزال صامدة في غزة بعد يومين من التصعيد - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

الهدنة لا تزال صامدة في غزة بعد يومين من التصعيد

الجمعة 10 أوت 2018 10:34
نسخة للطباعة

ساد الهدوء الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة يوم الجمعة بعد أن أنهت هدنة تم التوصل إليها بوساطة مصرية تصعيدا في العنف هز جنوب إسرائيل وقطاع غزة على مدى يومين.
لكن وقف إطلاق النار سيواجه أول اختبار له في وقت لاحق يوم الجمعة مع اعتزام فلسطينيين في غزة مواصلة الاحتجاجات الأسبوعية على الحدود والتي شهدت أحيانا أعمال عنف.
وبعد ليلة هادئة قال الجيش الإسرائيلي لسكان الجنوب، الذين أمضوا معظم الوقت في اليومين الماضيين داخل ملاجئ للحماية من الصواريخ، إن بوسعهم العودة لحياتهم المعتادة.
ودفع تزايد إطلاق الصواريخ والضربات الجوية عبر الحدود في الأسابيع القليلة الماضية الأمم المتحدة ومصر لمحاولة التوسط في هدنة تحول دون اندلاع صراع شامل جديد.
ومنذ بدء التصعيد يوم الأربعاء، أطلق نشطاء فلسطينيون عشرات الصواريخ صوب إسرائيل بينها صاروخ طويل المدى، وقصفت طائرات إسرائيلية أكثر من 150 هدفا في قطاع غزة.
وقتلت امرأة حبلى ورضيعتها البالغة من العمر 18 شهرا وعضو في حماس في الهجمات الإسرائيلية. وأصيب سبعة أشخاص في إسرائيل بسبب إطلاق صواريخ وقذائف مورتر من غزة.
وقال مسؤولون فلسطينيون إنه تم التوصل إلى هدنة بوساطة مصرية. ولم يصدر تعليق رسمي من إسرائيل التي يندر أن تقر بالتوصل لمثل هذا الاتفاق مع حماس.
ومع تماسك وقف إطلاق النار، تجول منظمو الاحتجاجات الحدودية المناهضة لإسرائيل بسيارات في شوارع قطاع غزة ودعوا عبر مكبرات صوت للمشاركة بأعداد كبيرة.

(رويترز)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/5/25 11:03
تفاجأ الكثير من الصحافيين والناشطين الإعلاميين والسياسيين الفلسطينيين، بقيام إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بإغلاق صفحاتهم الشخصية، في عملية تكررت مؤخرا أكثر من مرة.وبدلا من فتح الصفحة الشخصية بالشكل المعتاد للكثير من الصحافيين والسياسيين الفلسطينيين، تفاجئوا برسالة من...
2019/5/25 10:02
أعلنت الحكومة الأفغانية أن 24 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب 11 آخرون في الشهر الماضي، بسبب موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والفيضانات اجتاحت أجزاء من البلاد.وذكر بيان أصدرته الوزارة الأفغانية لإدارة الكوارث والشؤون الإنسانية، السبت، أن الفيضانات أثرت على 6 من ولايات أفغانستان البالغ...
2019/5/25 08:56
تعرض فندق "ريكسوس" في العاصمة الليبية طرابلس لقصف صاروخي تسبب بأضرار مادية فادحة، فيما حملت حكومة الوفاق الوطني الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر المسؤولية.ونشرت وكالة "رابتلي" فيديو للفندق الذي تم استهدافه أثناء اجتماع لنواب في البرلمان يعارضون هجوم الجيش الليبي للسيطرة على...
2019/5/25 08:20
هدد مسؤول عسكري إيراني، السبت، بإغراق السفن الحربية الأميركية في الخليج العربي باستخدام "أسلحة سرية"، لم يكشف عن أي تفاصيل بشأنها. وقال الجنرال مرتضى قرباني، مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، لوكالة أنباء محلية "بوسع إيران أن تلقي بسفن أميركا الحربية إلى قاع البحر بطواقمها...
2019/5/24 22:32
قتل العميد مسعود الضاوي، أحد القادة الميدانيين التابعين "للجيش الوطني الليبي" إثر إصابته خلال اشتباكات دارت في محور عين زارة جنوبي طرابلس. ويعد الضاوي، أرفع ضابط تابع "للجيش الوطني" يلقى حتفه في القتال منذ انطلاق العمليات العسكرية في 4 أفريل بمحيط العاصمة الليبية طرابلس. يذكر أن...