مباركة البراهمي لـ"الصباح نيوز": كل وعود السبسي بكشف حقيقة اغتيال الشهيد البراهمي ذهبت أدراج الرياح - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
31
2020

تابعونا على

مباركة البراهمي لـ"الصباح نيوز": كل وعود السبسي بكشف حقيقة اغتيال الشهيد البراهمي ذهبت أدراج الرياح

الثلاثاء 24 جويلية 2018 14:42
نسخة للطباعة

يوافق غدا عيد الجمهورية ذكرى اغتيال الأمين العام للتيار الشعبي الشهيد محمد البراهمي الذي اغتيل على يد الإرهابيان أبو بكر الحكيم ولطفي الزين بأربعة عشرة طلقة نارية  في 25 جويلية 2013 على الساعة منتصف النهار وعشر دقائق أمام منزله في حي الغزالة  بمدينة أريانة.
وحول تطورات القضية بعد مرور خمس سنوات على الإغتيال ؟، و ما اذا كانت هناك تعطيلات  لطمس الحقيقة؟   كشفت مباركة البراهمي  لـ"الصباح نيوز" أن القضية بقيت تراوح مكانها ولم يطرأ أي جديد فيها اذ ظلت الملفات التي لها علاقة بها مفككة والقضية "ضاعت" بين أدراج المحكمة وهناك ارادة قوية بأن تبقى تلك الملفات مشتتة في ظل عدم الاستجابة لهيئة الدفاع التي طالما شددت على ضرورة ضم الملفات الى بعضها.
ولاحظت مباركة البراهمي أن ما حصل جريمة دولة وبالتالي فالدولة ضالعة فيها سواء فيما يتعلق بالتنفيذ أو باخفاء الحقيقة وطمسها منذ  عهد الترويكا وكل   الحكومات المتعاقبة بعدها معتبرة أن التعتيم على كشف الحقيقة كان أكثر في عهد التوافق( في اشارة الى حزبي النهضة والنداء).
وفيما يتعلق بوعود رئيس الجمهورية بكشف حقيقة اغتيال الشهيد قالت "كل الوعود ذهبت ادراج الرياح،الرئيس  عاجز عن حل مشاكل الدولة كما ان  لديه مشاكل الحزب " فكيف له أن يحل جريمة اغتيال ضالعة فيها الدولة وتعتم عليها الدولة ومتهمة فيها  اطراف في الحكم" فاقد الشيء لا يعطيه" ودم الابرياء في "عنق" الحاكمين السابقين والحاليين. وأضافت أن قضية اغتيال الشهيد لا تعني الحكومة وهم "وابعد ما يكونوا على السعي  لكشف الحقيقة والشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد  "بالعكس اصوات ارتاحت منهم الترويكا والإلتفاف الحاكم فلا داعي أن يضحكوا على الذقون".
وختمت قائلة " ربما يحيروا  القضية في الإنتخابات اذا عطا عمر لرئيس الجمهورية وترشح لإنتخابات 2019 يولي  يثير قضية اغتيال الشهيد البراهمي".

صباح الشابّي

في نفس القسم

2020/10/31 01:08
اهتزت مدينة المكناسي مساء اليوم الجمعة على وقع حادث مرور مريع أسفر عن وفاة 3 اشخاص بمفترق الموت الرابط بين المكناسي وقرية المبروك. وفي أجواء الحزن طالب اهالي المكناسي بالاسراع بايحاد حلول لهذا المفرق الذي حصد عديد الارواح وكان سبب المأساة.
2020/10/30 21:22
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الجمعة 30 أكتوبر 2020 بقصر قرطاج محافظ البنك المركزي التونسي. وتم خلال اللقاء التطرق إلى مجمل القضايا المطروحة في تونس على المستويين الاقتصادي والمالي، كما تم النظر في العلاقات التي تربط تونس مع عدد من المؤسسات المالية. وأكد رئيس الدولة في...
2020/10/30 21:20
وصل منذ قليل جثمان المرحوم بوعلي المباركي إلى أرض الوطن وسط تأثر لكل مستقبليه من أفراد عائلته و النقابيين و أصدقائه.
2020/10/30 21:19
إثر تقدم صاحبي مصاغة إلى مقر مركز الاستمرار بمنطقة الأمن الوطني بالمكنين والإعلام عن تعرض محليهما إلى السرقة من داخلهما والاستيلاء على كمية من المصوغ (قلادات وخواتم وساعات يدوية) بقيمة مالية قدرت بـ25 ألف دينار، تعهدت الوحدات المذكورة بالبحث في الموضوع وتمكنت يوم 29 أكتوبر 2020...
2020/10/30 21:17
جد منذ قليل حادث مرور على مستوى منطقة منزل المحطة التابعة لمعتمدية سيدي بوعلي تمثل في دهس قطار لشاب من ابناء الجهة يبلغ من العمر 28سنة وقد تحول اعوان الأمن مصحوبين بممثل عن النيابة العمومية لمعاينة الجثة والاذن بنقلها للطب الشرعي بالمستشفى الجامعي حشاد لتحديد الاسباب الرئيسية...