نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور

الأحد 22 جويلية 2018 16:28
نسخة للطباعة

"متشوقة لملقاك"، كانت الأغنية التي بدأت بها الفنانة نبيهة كراولي، مساء أمس السبت، حفل إفتتاح الدورة ال52 لمهرجان تستور (باجة) للمالوف والموسيقي العربية التقليدية، وسط تفاعل كبير للجماهير الحاضرة مع هذه الأغنية العتيقة، يعكس فرحتهم بلقاء هذه الفنانة المتميزة.

وقالت الكراولي بسعادة غامرة أمام مئات من الجماهير "أنا معتزة جدا بالغناء فى أحد أعرق المهرجانات فى تونس، وأمام جمهور ترعرع مع الموسيقي والفن".

وقد ترجم جمهور تستور فرحته بالفنانة بترديد أغانيها المعروفة منذ إطلالتها على مسرح الهواء الطلق بتستور، مرتدية الشاشية والقفطان الاسود المستوحى من القفطان التقليدى التونسي، لتطربه وتشجيه بصوتها المتميز رغم إنتقادها بين الفينة والأخرى لنوعية أجهزة الصوت.

ورددت الفنانة أغنيات "ما أحلاها كحلة الأنظار" و"هزي عيونك" وكان "قلبي طاوعني " و"مخلي بيا ولا بيها" و"ايجا نقلك" و"عشيري الاول".. إلى جانب باقة من الاغاني التونسية محاولة تجسيمها برقصات خفيفة لتشد أنظار ومسامع جمهورها منذ بداية الحفل وحتى نهايته.

ويتضمن مهرجان تستور لهذه الصائفة، والذي ينتظم من 21 جويلية إلى 4 أوت القادم تحت شعار "دورة الشباب"، عرضا دوليا لفرقة ليبيا للمالوف والموشحات و"برزخ" لسفيان سفطة (الاحد 22 جويلية) وعرض كورال المالوف بمدرسة ابن عطية، و"عنبر الليل" لفتحي زغندة فى سهرة 23 جويلية.

كما تحيي الفنانة هالة المالكي حفلا ليلة 24 جويلية، فضلا عن سهرة "كورال المالوف" للمالوف والموشحات (26 جويلية) وعرض لفرقة الرشيدية بالقيروان وأخرى لفرقة أسوان للفنون الشعبية من مصر في سهرة 27 من الشهرالجاري.

وتخصص سهرة 28 جويلية للعرض المسرحي "مدام كنزة" لوجيهة الجندوبي، وسهرة 29 جويلية لعرض للبالي الروسي، فى حين تقدم مجموعة "نوي" للمالوف بالقيروان وشيوخ المالوف ببنزرت عرضا يوم 30 جويلية الجاري في إطار مباريات المالوف التي ستشارك فيها أيضا يوم 31 جويلية فرقة الرشيدية بسوسة، إضافة الى عرض "ولادة" الشبابي للمالوف والأغنية التونسية.

وتخصص سهرات 1 و2 و3 و4 أوت القادم على التوالي لعروض الزيارة لسامي اللجمى، وجوقة المرسى وجوقة سوسة للمالوف، وعرض الفنان ريان يوسف وآخر للفرقة الوطنية للموسيقي بقيادة محمد الأسود.(وات)

في نفس القسم

2019/1/17 17:17
أكد طارق مرتضى، المستشار الإعلامى لنقابة الموسيقيين، أن النقابة أوقفت النجم ساموزين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معه فى الشكوى المقدمة من أحد منظمى الحفلات على خلفية خلاف بينهما، وأضاف طارق مرتضى أن النقابة اتخذت هذا القرار وذلك بعدما أخطرت سامو بالحضور للتحقيق لكنه لم...
2019/1/17 17:14
أصدرت وزارة الداخلية في الكويت قرارا بمنع دخول الراقصة المصرية الاستعراضية، سما المصري، للبلاد عقب فيديو الأبراج الجريء.   وقالت الإعلامية الكويتية مي العيدان في فيديو نشرته عبر صفحتها على إنستغرام لكنّه حذفته لاحقاً: “اليوم وصلني خبر مؤكد بأن وزارة الداخلية الكويتية أصدرت...
2019/1/16 12:48
في إطار الاحتفال بمهرجان الأغنية البديلة – تنظم دار الثقافة الشاذلي القطاري بمدينة القطار عرضا فنيا للفنانة لبنى نعمان وذلك يوم السبت 19 جانفي الجاري بفضاء قاعة البلدية بالجهة وذلك في ظل تواصل غياب مقر لدار الثقافة بالمدينة بعد أن تم الاستغناء عن المقر القديم للدار على خلفية...
2019/1/15 16:54
يحتضن فضاء قاعة الفن الرابع بالعاصمة سلسلة من العروض لمسرحية "مدينة العجائب مرّة أخرى" لسهام عقيل و أحمد أمين بن سعد و إنتاج المسرح الوطني التونسي 2018 / 2019 وذلك أيام الجمعة 18 جانفي 2019 - على الساعة  19:30، السبت 19 جانفي 2019 على الساعة 19:30 والأحد 20 جانفي 2019 على الساعة...
2019/1/15 15:54
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطع فيديو، ظهرت فيه فنانتان مصريتان هما منى فاروق وشيما الحاج، مرتديتين ملابس شبه عارية للرقص، بجانب قيامهما بعمل أوضاع مُخلة مع أحد الأشخاص قال البعض إنه رجل أعمال، بينما ظنّ البعض الآخر أنه المخرج خالد يوسف.     وانتشرت فضيحة...