نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2018

تابعونا على

نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور

الأحد 22 جويلية 2018 16:28
نسخة للطباعة

"متشوقة لملقاك"، كانت الأغنية التي بدأت بها الفنانة نبيهة كراولي، مساء أمس السبت، حفل إفتتاح الدورة ال52 لمهرجان تستور (باجة) للمالوف والموسيقي العربية التقليدية، وسط تفاعل كبير للجماهير الحاضرة مع هذه الأغنية العتيقة، يعكس فرحتهم بلقاء هذه الفنانة المتميزة.

وقالت الكراولي بسعادة غامرة أمام مئات من الجماهير "أنا معتزة جدا بالغناء فى أحد أعرق المهرجانات فى تونس، وأمام جمهور ترعرع مع الموسيقي والفن".

وقد ترجم جمهور تستور فرحته بالفنانة بترديد أغانيها المعروفة منذ إطلالتها على مسرح الهواء الطلق بتستور، مرتدية الشاشية والقفطان الاسود المستوحى من القفطان التقليدى التونسي، لتطربه وتشجيه بصوتها المتميز رغم إنتقادها بين الفينة والأخرى لنوعية أجهزة الصوت.

ورددت الفنانة أغنيات "ما أحلاها كحلة الأنظار" و"هزي عيونك" وكان "قلبي طاوعني " و"مخلي بيا ولا بيها" و"ايجا نقلك" و"عشيري الاول".. إلى جانب باقة من الاغاني التونسية محاولة تجسيمها برقصات خفيفة لتشد أنظار ومسامع جمهورها منذ بداية الحفل وحتى نهايته.

ويتضمن مهرجان تستور لهذه الصائفة، والذي ينتظم من 21 جويلية إلى 4 أوت القادم تحت شعار "دورة الشباب"، عرضا دوليا لفرقة ليبيا للمالوف والموشحات و"برزخ" لسفيان سفطة (الاحد 22 جويلية) وعرض كورال المالوف بمدرسة ابن عطية، و"عنبر الليل" لفتحي زغندة فى سهرة 23 جويلية.

كما تحيي الفنانة هالة المالكي حفلا ليلة 24 جويلية، فضلا عن سهرة "كورال المالوف" للمالوف والموشحات (26 جويلية) وعرض لفرقة الرشيدية بالقيروان وأخرى لفرقة أسوان للفنون الشعبية من مصر في سهرة 27 من الشهرالجاري.

وتخصص سهرة 28 جويلية للعرض المسرحي "مدام كنزة" لوجيهة الجندوبي، وسهرة 29 جويلية لعرض للبالي الروسي، فى حين تقدم مجموعة "نوي" للمالوف بالقيروان وشيوخ المالوف ببنزرت عرضا يوم 30 جويلية الجاري في إطار مباريات المالوف التي ستشارك فيها أيضا يوم 31 جويلية فرقة الرشيدية بسوسة، إضافة الى عرض "ولادة" الشبابي للمالوف والأغنية التونسية.

وتخصص سهرات 1 و2 و3 و4 أوت القادم على التوالي لعروض الزيارة لسامي اللجمى، وجوقة المرسى وجوقة سوسة للمالوف، وعرض الفنان ريان يوسف وآخر للفرقة الوطنية للموسيقي بقيادة محمد الأسود.(وات)

في نفس القسم

2018/10/20 14:05
يفتتح رسميا اليوم الموسم الثقافي بولاية قفصة حيث تقام جملة من العروض الفنية التي تحتضنها ساحة الفنون كما تقام 3 ورشات للرسم و عرائس الدمى و التنشيط و الالعاب كما يحتضن المركب الثقافي ابن منظور عروضا متنوعة تتوزع بين التعبير الجسماني و الرقص الفني من تأثيث نادي الرقص فضلا عن...
2018/10/19 21:10
توفت الفنانة العراقية القديرة، فرجينيا ياسين، الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز 72 عامًا. ونعى "الملتقى الإذاعي والتلفزيوني الممثلة الراحلة، بعد أن عثر عليها وحيدة في شقتها في منطقة زيونة الراقية في العاصمة بغداد. وأكدت المصادر العراقية، أن جار الراحلة عثر عليها ميتة، ولم يجد لها...
2018/10/19 18:00
تم بفضاء المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بسيدي احمد زروق افتتاح الموسم الثقافي والرياضي الجامعي والاحتفال بيوم الطالب الجديد وتم خلال حفل الافتتاح تقديم سلسلة من العروض والنشطة الرياضية والثقافية والفكرية من عرض الفولكلور القفصي الى تنظيم مباريات بين مختلف المؤسسات...
2018/10/19 16:16
صرَح الفنان كريم الغربي بأن الشكاية المنشورة ضده كيدية ولا أساس لها من الصحة وأن لها صبغة كيدية وافاد بأن الأمر يتعلق بخلاف قديم بينه وبين أحدى الشركات المستشهرة بدبي التي قامت برعاية وتمويل إنتاج احد كليباته ثم عمدت لاحقا لمساومته وإبتزازه من أجل إجباره على إمضاء عقد...
2018/10/17 15:44
يفتتح الفيلم المغربي "بلا موطن" أو"Apatride" باللغة الفرنسية، للمخرجة المغربية نرجس النجار، أيام قرطاج السينمائية 2018 التي تنتظم من 3 إلى 10 نوفمبر القادم. وسيُعرض الفيلم في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة حيث تقام فعاليات الافتتاح. ويتتبّع هذا الفيلم الروائي، في 114 دقيقة، قصّة...