نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
24
2019

تابعونا على

نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور

الأحد 22 جويلية 2018 16:28
نسخة للطباعة

"متشوقة لملقاك"، كانت الأغنية التي بدأت بها الفنانة نبيهة كراولي، مساء أمس السبت، حفل إفتتاح الدورة ال52 لمهرجان تستور (باجة) للمالوف والموسيقي العربية التقليدية، وسط تفاعل كبير للجماهير الحاضرة مع هذه الأغنية العتيقة، يعكس فرحتهم بلقاء هذه الفنانة المتميزة.

وقالت الكراولي بسعادة غامرة أمام مئات من الجماهير "أنا معتزة جدا بالغناء فى أحد أعرق المهرجانات فى تونس، وأمام جمهور ترعرع مع الموسيقي والفن".

وقد ترجم جمهور تستور فرحته بالفنانة بترديد أغانيها المعروفة منذ إطلالتها على مسرح الهواء الطلق بتستور، مرتدية الشاشية والقفطان الاسود المستوحى من القفطان التقليدى التونسي، لتطربه وتشجيه بصوتها المتميز رغم إنتقادها بين الفينة والأخرى لنوعية أجهزة الصوت.

ورددت الفنانة أغنيات "ما أحلاها كحلة الأنظار" و"هزي عيونك" وكان "قلبي طاوعني " و"مخلي بيا ولا بيها" و"ايجا نقلك" و"عشيري الاول".. إلى جانب باقة من الاغاني التونسية محاولة تجسيمها برقصات خفيفة لتشد أنظار ومسامع جمهورها منذ بداية الحفل وحتى نهايته.

ويتضمن مهرجان تستور لهذه الصائفة، والذي ينتظم من 21 جويلية إلى 4 أوت القادم تحت شعار "دورة الشباب"، عرضا دوليا لفرقة ليبيا للمالوف والموشحات و"برزخ" لسفيان سفطة (الاحد 22 جويلية) وعرض كورال المالوف بمدرسة ابن عطية، و"عنبر الليل" لفتحي زغندة فى سهرة 23 جويلية.

كما تحيي الفنانة هالة المالكي حفلا ليلة 24 جويلية، فضلا عن سهرة "كورال المالوف" للمالوف والموشحات (26 جويلية) وعرض لفرقة الرشيدية بالقيروان وأخرى لفرقة أسوان للفنون الشعبية من مصر في سهرة 27 من الشهرالجاري.

وتخصص سهرة 28 جويلية للعرض المسرحي "مدام كنزة" لوجيهة الجندوبي، وسهرة 29 جويلية لعرض للبالي الروسي، فى حين تقدم مجموعة "نوي" للمالوف بالقيروان وشيوخ المالوف ببنزرت عرضا يوم 30 جويلية الجاري في إطار مباريات المالوف التي ستشارك فيها أيضا يوم 31 جويلية فرقة الرشيدية بسوسة، إضافة الى عرض "ولادة" الشبابي للمالوف والأغنية التونسية.

وتخصص سهرات 1 و2 و3 و4 أوت القادم على التوالي لعروض الزيارة لسامي اللجمى، وجوقة المرسى وجوقة سوسة للمالوف، وعرض الفنان ريان يوسف وآخر للفرقة الوطنية للموسيقي بقيادة محمد الأسود.(وات)

في نفس القسم

2019/4/23 21:38
تعرض مسرحية "الخربة"  للمرة الأولى يوم الجمعة 26 أفريل الجاري بقاعة الفن الرابع بالعاصمة ،  والعمل هو إنتاج خاص لشركة Tulip prod "توليب برود" من بطولة كل من معز شعبان ومريم شعبان، يعكس من خلال حوار ثنائي صريح مرايا النفوس وما يعيشه أب وابنته من اختلاجات في لحظة هروب ، لحظة...
2019/4/23 17:49
لفتت نانسي عجرم الأنظار بإطلالتها في المؤتمر لاستعادتها رشاقتها ونشاطها الفني سريعا بعد فترة قصيرة من استقبال ابنتها، وارتدت فستانا باللون الأزرق ظهرت فيه ببطن ممسوح.تستعد نانسي عجرم لإحياء عدد من الحفلات الغنائية لمناسبة شم النسيم وموسم الربيع ومهرجانات أعياد بيروت بعدما عادت...
2019/4/23 17:48
أطلق النجم السوري ناصيف زيتون أغنيته المصورة الجديدة من مسلسل "الهيبة- الحصاد"، من بطولة تيم حسن و سيرين عبدالنور ومنى واصف وغيرهم من النجوم العرب. وتظهر الأغنية المصورة أحداثا مشوقة من الجزء الثالث من "الهيبة"، الذي سيبدأ عرضه مع قدوم شهر رمضان للعام الجاري، حيث تشارك النجمة...
2019/4/23 16:28
أسدل الستار مساء أمس الاثنين 22 أفريل 2019 على فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدّولي للإبداع الثقافي الذي نظمته جمعية أحبك يا وطني للثقافة والتنمية الاجتماعية بدعم من وزارة السياحة ووزارة الشؤون الثقافية ومندوبيتها الجهوية بولاية تونس، وهي دورة انتظمت بأحد نزل العاصمة تحت شعار...
2019/4/22 16:42
انتهى فريق "مسرح العايلة" من تصوير 15 مسرحية يومي الجمعة والسبت 19 و20 أفريل 2019 ، هذه المسرحيات التي ستشاهدونها خلال شهر رمضان القادم على القناة الوطنية الأولى. وقد أوضح المخرج المسرحي أنور العياشي أن نهاية تصوير المسرحيتين الأخيرتين قد شهدتا حضورا كبيرا لعدد كبير من المسرحيين...