نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
16
2018

تابعونا على

نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور

الأحد 22 جويلية 2018 16:28
نسخة للطباعة

"متشوقة لملقاك"، كانت الأغنية التي بدأت بها الفنانة نبيهة كراولي، مساء أمس السبت، حفل إفتتاح الدورة ال52 لمهرجان تستور (باجة) للمالوف والموسيقي العربية التقليدية، وسط تفاعل كبير للجماهير الحاضرة مع هذه الأغنية العتيقة، يعكس فرحتهم بلقاء هذه الفنانة المتميزة.

وقالت الكراولي بسعادة غامرة أمام مئات من الجماهير "أنا معتزة جدا بالغناء فى أحد أعرق المهرجانات فى تونس، وأمام جمهور ترعرع مع الموسيقي والفن".

وقد ترجم جمهور تستور فرحته بالفنانة بترديد أغانيها المعروفة منذ إطلالتها على مسرح الهواء الطلق بتستور، مرتدية الشاشية والقفطان الاسود المستوحى من القفطان التقليدى التونسي، لتطربه وتشجيه بصوتها المتميز رغم إنتقادها بين الفينة والأخرى لنوعية أجهزة الصوت.

ورددت الفنانة أغنيات "ما أحلاها كحلة الأنظار" و"هزي عيونك" وكان "قلبي طاوعني " و"مخلي بيا ولا بيها" و"ايجا نقلك" و"عشيري الاول".. إلى جانب باقة من الاغاني التونسية محاولة تجسيمها برقصات خفيفة لتشد أنظار ومسامع جمهورها منذ بداية الحفل وحتى نهايته.

ويتضمن مهرجان تستور لهذه الصائفة، والذي ينتظم من 21 جويلية إلى 4 أوت القادم تحت شعار "دورة الشباب"، عرضا دوليا لفرقة ليبيا للمالوف والموشحات و"برزخ" لسفيان سفطة (الاحد 22 جويلية) وعرض كورال المالوف بمدرسة ابن عطية، و"عنبر الليل" لفتحي زغندة فى سهرة 23 جويلية.

كما تحيي الفنانة هالة المالكي حفلا ليلة 24 جويلية، فضلا عن سهرة "كورال المالوف" للمالوف والموشحات (26 جويلية) وعرض لفرقة الرشيدية بالقيروان وأخرى لفرقة أسوان للفنون الشعبية من مصر في سهرة 27 من الشهرالجاري.

وتخصص سهرة 28 جويلية للعرض المسرحي "مدام كنزة" لوجيهة الجندوبي، وسهرة 29 جويلية لعرض للبالي الروسي، فى حين تقدم مجموعة "نوي" للمالوف بالقيروان وشيوخ المالوف ببنزرت عرضا يوم 30 جويلية الجاري في إطار مباريات المالوف التي ستشارك فيها أيضا يوم 31 جويلية فرقة الرشيدية بسوسة، إضافة الى عرض "ولادة" الشبابي للمالوف والأغنية التونسية.

وتخصص سهرات 1 و2 و3 و4 أوت القادم على التوالي لعروض الزيارة لسامي اللجمى، وجوقة المرسى وجوقة سوسة للمالوف، وعرض الفنان ريان يوسف وآخر للفرقة الوطنية للموسيقي بقيادة محمد الأسود.(وات)

في نفس القسم

2018/8/16 08:33
اعتلت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، الليلة الماضية، ركح المسرح الروماني بقرطاج. وأحيت على وقع أهازيج جمهور غفير فاق عدده طاقة استيعاب المسرح المقدرة بحوالي 8 آلاف متفرج، في ليلة ما قبل اختتام الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي.وأدّت ماجدة الرومي، الملقبة بـ "سفيرة...
2018/8/15 22:00
كشف النجم الأميركي، براد بيت، لأصدقائه المقربين، عن خوفه من إقدام أنجيلينا جولي على الهرب إلى خارج الولايات المتحدة برفقة أطفالهما الصغار، وتوقع أن تكون لندن محطتها التالية. وأضاف مصدر لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن النجم يتوقع أن جولي تسعى للحصول على حضانة كاملة للأطفال،...
2018/8/15 21:50
لفت أنظار الكثيرين أن الفنان وائل كفوري لم يكتب أي كلمة على حساباته على مواقع التواصل للفنانة إليسا بعد تعافيها منسرطان الثدي ، على الرغم من  أن بينهما صداقة قوية يعرفها الجميع. وسأل برنامج "Trending" وائل كفوري عن سبب عدم تفاعله مع مرض إليسا، على الرغم من  أن كل النجوم في لبنان...
2018/8/14 21:46
تستضيف الدورة 36 لمهرجان بنزرت الدولي غدا الاربعاء 15 أوت، المجموعة الموسيقية الهولندية "ايبيكا" التي تعود لتونس للمرة الثانية بعد حفل اول لها سنة 2006 بقصر الرياضة بالمنزه، ويشاركها في الحفل كل من مجموعة "قرطاجودس" المختصة بدورها فى موسيقى الميتال، ومغني الميتال التونسي مهدي...
2018/8/14 21:32
تسببت الفنانة اللبنانية مايا دياب مؤخرًا  في حدوث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، لاعتمادها عددًا من الفساتين التي وصفها البعض بالفاضحة.  وظهرت مايا منذ أيام عدة  في حفلة زفاف في الأردن، بفستان أصفر قصير من توقيع المصمم نيكولا جبران، وأثناء نزولها السلالم، كشف التصميم عن...