"واتساب" يضيف ميزة نالت إعجاب مستخدميه - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
23
2019

تابعونا على

"واتساب" يضيف ميزة نالت إعجاب مستخدميه

الأحد 22 جويلية 2018 13:42
نسخة للطباعة

أطلق تطبيق واتساب للتراسل عبر الإنترنت، خلال الأيام القليلة الماضية ميزة جديدة لمنح مستخدميه مزيدا من المعلومات بشأن الرسائل التي يتلقونها.

وأصبح التطبيق يضيف كلمة "Forwarded" أو "معاد توجيهها" على الرسائل التي قام المرسل بإعادة تمريرها فقط إلى مستخدم آخر، ليكون متلقي الرسالة على علم أن مرسلها لم يكتب تلك الرسالة وإنما قام بتمريرها فقط.

وأثنى الكثير من مستخدمي التطبيق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على الميزة الجديدة التي تقدم لهم معلومات تعطيهم فكرة إضافية عن أصل تلك الرسائل التي يستقبلونها.

وجاء هذا التحديث بعد سيل من الانتقادات تعرض له التطبيق في المساهمة بنشر معلومات زائفة وأخبار كاذبة خاصة في الهند.

وأدى انتشار الرسائل المضللة التي جرى تداولها عبر واتساب في الهند إلى وقوع سلسلة جرائم قتل، حيث لقي 29 شخصا مصرعهم منذ شهر مايو الماضي في جميع أنحاء البلاد.

وتحاول شركة فيسبوك، المالكة لواتساب، من خلال هذه الميزة، محاربة انتشار الأخبار الكاذبة عبر التطبيق الذي يستخدمه شهريا أكثر من مليار مشترك حول العالم.

وللحصول على الميزة الجديدة في واتساب يجب على المستخدم أن يحدث تطبيق واتساب على هاتفه الجوال إلى النسخة الأخيرة.(وكالات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/6/13 09:31
وقّع محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس والسيّدة يسر الشواري المديرة العامة للخطوط التونسية السريعة  يوم الأربعاء 12 جوان 2019 اتفاقية شراكة، لمدة ثلاث سنوات. وصرّح محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة : " لقد تمّ ٳرساء هذه الشراكة التّي تجمع بين شركتين وطنيتين...
2019/6/7 08:26
فيما تتواصل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، التي وجدت هواوي نفسها متورطة فيها، يبدو أنها قررت أن تستعد لمواجهة المزيد من الضربات بسبب العقوبات الأميركية.   واستعدادا للمواجهة المرتقبة، خصوصا في حال قررت غوغل وقفت دعم الشركة الصينية ومنعها من التحديثات الجديدة استجابة...
2019/4/14 12:28
توقفت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام وواتس آب عن العمل في أنحاء متفرقة من العالم، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت موسكو، حسب موقع DownDetector.ولم يصدر عن إدارة هذه المواقع حتى اللحظة أي تفسير.(روسيا اليوم)
2019/2/12 08:43
وضعت شركة "ستاتيستا" قائمة بالهواتف الذكية الأخطر على الإنسان، والتي يمكن وصفها بأنها بدرجة "قاتل للمخ".   ونشر موقع "ديجتال تريندز" التقني المتخصص قائمة بالهواتف الأكثر على مستوى الإشعاع، والهواتف الأقل على مستوى الإشعاع، والتي أجراها بالتعاون مع المكتب الاتحاد الألماني.  ...
2019/1/27 16:09
نشر خبراء في شركة"Avast" المتخصصة بأمن المعلومات قائمة بالأخطاء التي يرتكبها بعض مستخدمي الإنترنت، والتي قد تتسبب باختراق حواسبهم. ومن أهم ما حذر منه الخبراء، البرامج القديمة المثبتة على حواسب المستخدمين، حيث أظهرت إحصائيات"Avast" الأخيرة أن نحو 55% من مستخدمي الإنترنت يغفلون عن...