وزير الدفاع: نسبة المقبلين على أداء الخدمة العسكرية لا يتجاوز 1 بالمائة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2018

تابعونا على

وزير الدفاع: نسبة المقبلين على أداء الخدمة العسكرية لا يتجاوز 1 بالمائة

الجمعة 20 جويلية 2018 17:41
نسخة للطباعة

قال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، اليوم الجمعة، إن نسبة المقبلين على أداء الخدمة العسكرية في تونس لا تتجاوز 1 بالمائة من مجموع المواطنين المدعوين لأدائها، مؤكدا أن وزارته أعدت مشروع قانون حول الخدمة التطوعية المدنية، يهدف إلى الحد من ظاهرة العزوف عن أداء الواجب الوطني.

 

وأفاد الزبيدي في تصريح ل(وات) اليوم الجمعة، على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الدفاع الوطني والتكوين المهني والتشغيل، بأن مشروع القانون المذكور سيقر كذلك تكريس مبدأ المساواة بين الجنسين في هذا الإتجاه، من خلال الترفيع تدريجيا في نسبة المجندات من النساء في إطار الخدمة العسكرية.

 

وأضاف في هذا الصدد، أن نسبة إقبال النساء على أداء الواجب العسكري تقدر ب6 بالمائة من مجموع المؤدين لها، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا الإجراء يتطلب تأهيل المنشآت العسكرية.

 

وذكر بأن إلغاء الوزارة لإجراء التعيينات الفردية صلب هذه الخدمة، يندرج في إطار تحقيق المساواة بين جميع الشرائح الإجتماعية في تأدية واجبهم العسكري، مبينا أن مشروع القانون الجديد سيتيح تكوين وتأهيل من يقبلون على أداء هذه الخدمة وإكسابهم مهارات مهنية.

 

وأفاد الزبيدي بأن وزارته أحالت مشروع قانون الخدمة المدنية التطوعية على الحكومة للمصادقة عليه، على أن تقوم لاحقا بإحالته على أنظار مجلس نواب الشعب لمناقشته تحت قبة البرلمان (وات )

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/10/22 00:23
قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تعيين سلمى اللومي وزيرة السياحة، مديرة للديوان الرئاسي خلفا لسليم العزابي الذي استقال من هذا المنصب الأسبوع الماضي.   ومن المنتظر أن تباشر سلمى اللومي مهامها الجديدة بداية من غرة نوفمبر القادم على تواصل مهامها على رأس الوزارة إلى حين هذا...
2018/10/21 21:58
تتواصل لليوم الخامس على التوالي مجهودات فرق الحماية المدنية بولاية القصرين للبحث عن المواطن المفقود منذ الأربعاء المنقضي في وادي الصخيرة -البرك بمعتمدية العيون شمال الولاية جراء تهاطل كميات هامة من الأمطار وذلك بدعم من فرقة الانياب وفريق من الغواصين والزوارق قدموا يوم أمس من...
2018/10/21 21:55
تم اليوم خلال المؤتمر الجهوي الاستثنائي لحركة النهضة بتطاوين  انتخاب توفيق البيولي كاتبا عاما جهويا لحزب حركة النهضة خلفا للطاهر بومخلاء وفق ما اوردته اذاعة تطاوين
2018/10/21 21:53
أكدت عضو الحزب النائبة سامية عبو في تصريح للجوهرة "اف ام" اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 أنها ستطالب وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالكشف والتدقيق في كل الصفقات التي أسندت إلى أحد نواب البرلمان بصفته مقاولا. وأضافت أنها ستطلب من وزير التجهيز يوم الثلاثاء تقديم جرد الصفقات...
2018/10/21 21:22
أعلن الإتحاد التونسي للشغل على صفحته بفايسبوك، أنّه سيتم غدا الاثنين على الساعة الخامسة مساء بقصر الحكومة بالقصبة  إمضاء اتفاق الزيادات في أجور العاملين في القطاع العام.