مواطن أميركي للمحكمة: أنا مؤيد لـ"داعش" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

مواطن أميركي للمحكمة: أنا مؤيد لـ"داعش"

الخميس 19 جويلية 2018 16:39
نسخة للطباعة

أقر مواطن أميركي من ولاية كاليفورنيا، بالذنب على نفسه، في فتح حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لحشد التأييد لتنظيم داعش، وفق وثائق المحكمة.

وبحسب نسخة من بيان الإقرار بالذنب أطلعت عليها رويترز، قال أمير سنان الحجاجي (23 عاما) إنه فتح حسابات على موقعي تويتر وفيسبوك لشخصين أعتقد أنهما مؤيدان تتنيم داعش. واستخدم التنظيم بعض تلك الحسابات في نشر أخبار.

وأقر الحجاجي بالذنب في اتهام بمحاولة توفير دعم مادي لجماعة إرهابية أجنبية و3 اتهامات منفصلة تتصل باستخدام بطاقة ائتمان مسروقة في شراء ملابس.

وقال محامي الحجاجي إن القضية أظهرت المخاطر، التي تواجه مواطنين أميركيين، بصرف النظر عن نيتهم، وتتمثل في تقديم خدمة لأشخاص يزعمون أنهم مؤيدون لداعش.

وأفاد المحامي أوجست جوجيلمان: "أمير ليس شخصا عنيفا وليس مناهضا للولايات المتحدة وهو ليس شخصا متطرفا".

وأضاف: "أنه شاب صغير قال أمورا كثيرة بلا تفكير على الإنترنت ولفت انتباه مكتب التحقيقات الاتحادي وفتح تلك الحسابات بعد ذلك".

وأوضح جوجيلمان أنه بإقراره بهذه التهم يسعى الحجاجي للحصول على حكم أخف من العقوبة القصوى وهي السجن 47 عاما وتغريمه 250 ألف دولار عن كل تهمة (وكالات )

في نفس القسم

2019/1/17 17:05
استقبل سرب من مقاتلات "ميغ 29" طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن فور دخولها إلى الأجواء الصربية، قبيل هبوطها في العاصمة بلغراد.       ووصل بوتن إلى صربيا في رابع زيارة لها منذ 2001، وأضيئت النافورة في الساحة الرئيسية لبلغراد بألوان العلمين الروسي والصربي، كما عرضت المكتبات في...
2019/1/17 13:33
أعلنت ماليزيا الأربعاء إنها لن تتزحزح عن قرارها حظر مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في منافسات بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019 المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني. (مونت كارلو الدولية)  
2019/1/17 12:11
أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، أن روسيا ستراقب عن كثب تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا.وقال لوكالة نوفوستي: "نحن نراقب هذه العملية عن كثب وهذا قرار صحيح من جانب الإدارة الأمريكية، لأن وجود الجيش الأمريكي في سوريا...
2019/1/17 10:59
هزت عدة انفجارات للغاز جامعة ليون في جنوب شرق فرنسا، حسبما أفادت مصادر إعلامية محلية. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر حريقا ضخما وانفجارات وأعمدة دخان تتصاعد فوق المباني الجامعية. وحسب مصادر محلية، فإن الحريق نتج عن انفجار ثلاث أسطوانات غاز على سطح مبنى المكتبة...
2019/1/16 16:26
عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي حال عدم إصلاحه.ويرى الخبراء أن ذلك نذير بوقوع "أزمة عميقة في الاتحاد الأوروبي".ويعتقد السياسيون بأننا نشهد اليوم أول مرة...