أعضاء من الهيئة السياسية لنداء تونس يدعون الشاهد إلى إجراء تعديل حكومي في أسرع الآجال - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2018

تابعونا على

أعضاء من الهيئة السياسية لنداء تونس يدعون الشاهد إلى إجراء تعديل حكومي في أسرع الآجال

الأحد 15 جويلية 2018 21:30
نسخة للطباعة

أكدت الهيئة السياسية لحركة" نداء تونس"، اليوم الأحد، في بيان لها، ضرورة أن يجري رئيس الحكومة يوسف الشاهد "تعديلا حكوميا في أسرع الآجال" ودعت رئاسة الجمهورية لعقد إجتماع يوم غد الاثنين لتدارس سبل الخروج من الأزمة السياسية الحالية.

ولاحظت الهيئة أن التعديل الحكومي سيمكن من سدّ الشغورات ومن تعويض من لم يكن آدائه في مستوى الثقة التي منحها إياه نواب حزب نداء تونس في البرلمان ، مشددة على ضرورة أن يعتمد التعديل الحكومي حصريا على "معيار الكفاءة والنجاعة في تطبيق البرامج المرسومة وخارج إطار المحاصصة الحزبية".

                

يشار إلى أن تركيبة حكومة يوسف الشاهد شهدت منذ فترة مغادرة وزير الداخلية السابق لطفي براهم لمنصبه وتكليف وزير العدل الحالي،غازي الجريبي بحقيبة الداخلية بالنيابة كما أعلن أمس السبت وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، المهدي بن غربية، عن استقالته من منصبه وقبولها من قبل يوسف الشاهد.

من جهة أخرى ثمنت الهيئة السياسية دعوة رئاسة الجمهورية إلى عقد إجتماع يوم غد الإثنين وقالت إنها تدعم بشكل كامل "المساعي المتواصلة لرئيس الجمهورية لإيجاد حل توافقي ونهائي للأزمة السياسية التي عطلت السير العادي لمؤسسات الدولة"،وفق نص البيان .

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، قد قرر يوم 28 ماي الماضي تعليق النقاش حول "وثيقة قرطاج 2 " إلى أجل لاحق وذلك خلال إجتماع جمع في قصر قرطاج ،الموقعين على الوثيقة من ممثلي أحزاب ومنظمات ونقابات بسبب تباين المواقف حول النقطة 64 المتعلقة بالتحوير الحكومي.

من جانب آخر، ثمنت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس بوادر الانفراج في ملف المفاوضات الإجتماعية بين الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل وكل الإتفاقيات المبرمة بين الطرفين كما سجلت إرتياحها لتواتر بوادر إنتعاش المؤشرات الاقتصادية.

يشار إلى أن الهيئة السياسية لحركة نداء تونس عادت للإجتماع بدعوة من ثلثي أعضائها، بعد توقف ناهز 16 شهرا وقررت مطلع الأسبوع المنقضي عقد المؤتمر الثاني للحزب يومي 29 و30 سبتمبر القادم.

وكان المدير التنفيذي للحزب، حافظ قايد السبسي، قد اعتبر أن "أقلية من المنتمين للهيئة السياسية للنداء، إختارت الإنقلاب على المواقف الرسمية للحزب خدمة لمصالح وحسابات ضيقة بهدف تشتيت الحركة وإضعاف موقعها في المشهد السياسي"، مشددا على أن حزبه سيمضي في إتجاه إتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة تجاه هذه الأقلية التي وصفها في بيان أصدره يوم 11 جويلية الجاري "بالمخربة" .

(وات)

في نفس القسم

2018/12/15 21:37
أفاد مصدر أمني بأن الجناة الثلاثة الذين تورطوا في جريمة قتل صاحب محل لبيع الحليب بمنطقة خزامة من ولاية سوسة، كانوا تحت تأثير مخدرات حبوب "اكستازي" عند ارتكابهم الجريمة فجر يوم أمس الجمعة وفق اذاعة جوهرة اف ام. وقد تمكّنت عناصر فرقة الشرطة العدلية بمنطقة سوسة المدينة عشية أمس وفي...
2018/12/15 21:35
قال القيادي في حركة نداء تونس ناجي جلول اليوم السبت 15 ديسمبر 2018، خلال حضوره في حفل تنصيب مكتب محلي للحركة بالمنستير المدينة، أن نداء تونس أصبح اليوم 'نخلة بلا عرجون' لأنه أصبح بلا مشروع سياسي وفق ما اوردته اذاعة شمس اف ام. وأكد جلول أن الخلاف في نداء تونس اليوم هو خلاف بين...
2018/12/15 17:28
تنتظم الدورة العشرين للمسابقة الوطنية "الخمسة الذهبية" التي ينظمها الديوان الوطني للصناعات التقليدية، يوم 27 ديسمبر 2018 بمدينة الثقافة بالعاصمة. ويتضمن برنامج الدورة عرضا للازياء التي تم اختيارها من قبل لجنة التنظيم التي تضم عددا من الكفاءات الوطنية المختصة في مجال الموضة...
2018/12/15 17:27
تردد أن بعض اعضاء هيئة الدفاع عن الشهيد محمد الزواري بصفاقس يتجهون  نحو تدويل قضيّة اغتيال الشهيد الزّواري. وفي هذا الصدد أوضح لنا الأستاذ محمد وجدي العايدي أحد أعضاء لجنة الدفاع أن تدويل القضية لا يمكن ان يكون الا بعد استنفاذ جميع الإجراءات القانونية وان لم تكن هناك جدّية في...
2018/12/15 16:56
علق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، على إعلان تأسيس حركة 'السترات الحمراء'.   وقال الطبوبي في تصريح لاذاعة الجوهرة اف ام، اليوم السبت، على هامش ندوة تكوينية قطاعية حول الطاقة والطاقات المتجددة وقيمة العمل بالحمامات، إنه "يمكن أن تندلع احتجاجات في أي...