أعضاء من الهيئة السياسية لنداء تونس يدعون الشاهد إلى إجراء تعديل حكومي في أسرع الآجال - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
16
2018

تابعونا على

أعضاء من الهيئة السياسية لنداء تونس يدعون الشاهد إلى إجراء تعديل حكومي في أسرع الآجال

الأحد 15 جويلية 2018 21:30
نسخة للطباعة

أكدت الهيئة السياسية لحركة" نداء تونس"، اليوم الأحد، في بيان لها، ضرورة أن يجري رئيس الحكومة يوسف الشاهد "تعديلا حكوميا في أسرع الآجال" ودعت رئاسة الجمهورية لعقد إجتماع يوم غد الاثنين لتدارس سبل الخروج من الأزمة السياسية الحالية.

ولاحظت الهيئة أن التعديل الحكومي سيمكن من سدّ الشغورات ومن تعويض من لم يكن آدائه في مستوى الثقة التي منحها إياه نواب حزب نداء تونس في البرلمان ، مشددة على ضرورة أن يعتمد التعديل الحكومي حصريا على "معيار الكفاءة والنجاعة في تطبيق البرامج المرسومة وخارج إطار المحاصصة الحزبية".

                

يشار إلى أن تركيبة حكومة يوسف الشاهد شهدت منذ فترة مغادرة وزير الداخلية السابق لطفي براهم لمنصبه وتكليف وزير العدل الحالي،غازي الجريبي بحقيبة الداخلية بالنيابة كما أعلن أمس السبت وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، المهدي بن غربية، عن استقالته من منصبه وقبولها من قبل يوسف الشاهد.

من جهة أخرى ثمنت الهيئة السياسية دعوة رئاسة الجمهورية إلى عقد إجتماع يوم غد الإثنين وقالت إنها تدعم بشكل كامل "المساعي المتواصلة لرئيس الجمهورية لإيجاد حل توافقي ونهائي للأزمة السياسية التي عطلت السير العادي لمؤسسات الدولة"،وفق نص البيان .

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، قد قرر يوم 28 ماي الماضي تعليق النقاش حول "وثيقة قرطاج 2 " إلى أجل لاحق وذلك خلال إجتماع جمع في قصر قرطاج ،الموقعين على الوثيقة من ممثلي أحزاب ومنظمات ونقابات بسبب تباين المواقف حول النقطة 64 المتعلقة بالتحوير الحكومي.

من جانب آخر، ثمنت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس بوادر الانفراج في ملف المفاوضات الإجتماعية بين الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل وكل الإتفاقيات المبرمة بين الطرفين كما سجلت إرتياحها لتواتر بوادر إنتعاش المؤشرات الاقتصادية.

يشار إلى أن الهيئة السياسية لحركة نداء تونس عادت للإجتماع بدعوة من ثلثي أعضائها، بعد توقف ناهز 16 شهرا وقررت مطلع الأسبوع المنقضي عقد المؤتمر الثاني للحزب يومي 29 و30 سبتمبر القادم.

وكان المدير التنفيذي للحزب، حافظ قايد السبسي، قد اعتبر أن "أقلية من المنتمين للهيئة السياسية للنداء، إختارت الإنقلاب على المواقف الرسمية للحزب خدمة لمصالح وحسابات ضيقة بهدف تشتيت الحركة وإضعاف موقعها في المشهد السياسي"، مشددا على أن حزبه سيمضي في إتجاه إتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة تجاه هذه الأقلية التي وصفها في بيان أصدره يوم 11 جويلية الجاري "بالمخربة" .

(وات)

في نفس القسم

2018/10/15 21:02
تم مؤخرا فتح بحث تحقیقي في شبھة فساد مالي بـ4 مكاتب برید بسلیانة من قبل فرقة الأبحاثالعدلیة للحرس الوطني وباستشارة النیابة العمومیة تم إحالتھا على القطب القضائي والماليلمزید التحري والتحقیق. ویأتي ذلك على إثر عملیات تفقد من قبل المصالح المختّصة بالدیوان الوطني للبرید أثبتتعملیات...
2018/10/15 20:57
يقترح مشروع قانون المالية لسنة 2019 التخفيض في نسبة الأداء على القيمة المضافة المطبقة على خدمات الانترنات القارة المنزلية من 19 إلى 7 بالمائة. وسيخول هذا الإجراء التخفيض آليا من أسعار الاشتراكات بالانترنت ذات التدفق العالي ويشجع على الترفيع من نسبة ارتباط العائلات التونسية بشبكة...
2018/10/15 20:55
في اطار التصدي للمارسات الاحتكارية والحرص على تطبيق الأسعار القانونية المعمول بها في قطاع البيض تمكن اعوان المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة ببن عروس اليوم الاثنين أعوان الشرطة البلدية من حجز 57 الف بيضة في مخزن بمدينة رادس. وبحسب ماكشف عنه المدير الجهوي للتجارة ببن...