أعضاء من الهيئة السياسية لنداء تونس يدعون الشاهد إلى إجراء تعديل حكومي في أسرع الآجال - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
20
2019

تابعونا على

أعضاء من الهيئة السياسية لنداء تونس يدعون الشاهد إلى إجراء تعديل حكومي في أسرع الآجال

الأحد 15 جويلية 2018 21:30
نسخة للطباعة

أكدت الهيئة السياسية لحركة" نداء تونس"، اليوم الأحد، في بيان لها، ضرورة أن يجري رئيس الحكومة يوسف الشاهد "تعديلا حكوميا في أسرع الآجال" ودعت رئاسة الجمهورية لعقد إجتماع يوم غد الاثنين لتدارس سبل الخروج من الأزمة السياسية الحالية.

ولاحظت الهيئة أن التعديل الحكومي سيمكن من سدّ الشغورات ومن تعويض من لم يكن آدائه في مستوى الثقة التي منحها إياه نواب حزب نداء تونس في البرلمان ، مشددة على ضرورة أن يعتمد التعديل الحكومي حصريا على "معيار الكفاءة والنجاعة في تطبيق البرامج المرسومة وخارج إطار المحاصصة الحزبية".

                

يشار إلى أن تركيبة حكومة يوسف الشاهد شهدت منذ فترة مغادرة وزير الداخلية السابق لطفي براهم لمنصبه وتكليف وزير العدل الحالي،غازي الجريبي بحقيبة الداخلية بالنيابة كما أعلن أمس السبت وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، المهدي بن غربية، عن استقالته من منصبه وقبولها من قبل يوسف الشاهد.

من جهة أخرى ثمنت الهيئة السياسية دعوة رئاسة الجمهورية إلى عقد إجتماع يوم غد الإثنين وقالت إنها تدعم بشكل كامل "المساعي المتواصلة لرئيس الجمهورية لإيجاد حل توافقي ونهائي للأزمة السياسية التي عطلت السير العادي لمؤسسات الدولة"،وفق نص البيان .

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، قد قرر يوم 28 ماي الماضي تعليق النقاش حول "وثيقة قرطاج 2 " إلى أجل لاحق وذلك خلال إجتماع جمع في قصر قرطاج ،الموقعين على الوثيقة من ممثلي أحزاب ومنظمات ونقابات بسبب تباين المواقف حول النقطة 64 المتعلقة بالتحوير الحكومي.

من جانب آخر، ثمنت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس بوادر الانفراج في ملف المفاوضات الإجتماعية بين الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل وكل الإتفاقيات المبرمة بين الطرفين كما سجلت إرتياحها لتواتر بوادر إنتعاش المؤشرات الاقتصادية.

يشار إلى أن الهيئة السياسية لحركة نداء تونس عادت للإجتماع بدعوة من ثلثي أعضائها، بعد توقف ناهز 16 شهرا وقررت مطلع الأسبوع المنقضي عقد المؤتمر الثاني للحزب يومي 29 و30 سبتمبر القادم.

وكان المدير التنفيذي للحزب، حافظ قايد السبسي، قد اعتبر أن "أقلية من المنتمين للهيئة السياسية للنداء، إختارت الإنقلاب على المواقف الرسمية للحزب خدمة لمصالح وحسابات ضيقة بهدف تشتيت الحركة وإضعاف موقعها في المشهد السياسي"، مشددا على أن حزبه سيمضي في إتجاه إتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة تجاه هذه الأقلية التي وصفها في بيان أصدره يوم 11 جويلية الجاري "بالمخربة" .

(وات)

في نفس القسم

2019/3/20 10:47
رفع المعهد الوطني للرصد الجوي درجة الانذار، بداية من الاربعاء والى حدود صباح السبت 23 مارس 2019 الى مستويات عالية بولايات القصرين والقيروان وسليانة والكاف وباجة وجندوبة وزغوان وسوسة ونابل ومحليا بنزرت وتونس الكبرى والمنستير في ظل توقعات بتشكل السيول والأودية وارتفاع منسوب المياه...
2019/3/20 10:38
اعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية لهذا اليوم الأربعاء يشير الى  ظهور  سحب كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية بأغلب الجهات وتكون محليا هامة بالمناطق الشرقية للشمال والوسط مع تساقط البرد بأماكن محدودة. وتساقط بعض الثلوج بالمرتفعات الغربية. والريح من القطاع الشمالي قوية من...
2019/3/19 22:12
يعكف البنك المركزي التونسي، حاليا، على انجاز مشروع لتحديث النصوص الترتيبية التي تنظيم نشاط التغطية لسحبه على مخاطر الصرف ونسبة الفائدة على المدى البعيد وتقلبات سعر المواد الاساسية، كما كشف عن ذلك البنك المركزي خلال ورشة نظمها، الثلاثاء بتونس، نادي "فوراكس" تونس بالشراكة مع "...
2019/3/19 22:11
توقع المستشار لدى رئيس الحكومة فيصل دربال خلال مداخلة له اليوم الثلاثاء في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، صرف القسط السادس من القرض الذي خصصه صندوق النقد الدولي لفائدة تونس منتصف أفريل القادم على أقصى تقدير، مشيرا إلى أن القيمة المالية للقرض تقدر بحوالي 270 مليون...
2019/3/19 22:01
أفاد الكاتب العام الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير ميرازوي ان الاتحاد الجهوي تلقى دعوة من الحكومة لحضور جلسة ستعقد بعد غد الخميس 21 مارس بقصر الحكومة بالقصبة مع عدد من الوزراء , للتفاوض حول // البدء في تنفيذ المشاريع المقرّرة لفائدة ولاية قفصة منذ سنة 2015 والتي لم...