الرئيس الأول لدائرة المحاسبات : في بحر السنة الجارية سننشر تقريرا حول العجز المالي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
20
2018

تابعونا على

الرئيس الأول لدائرة المحاسبات : في بحر السنة الجارية سننشر تقريرا حول العجز المالي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

الأربعاء 20 جوان 2018 21:51
نسخة للطباعة

أعلن  ، نجيب القطاري، الاربعاء، ان دائرة المحاسبات ستنشر خلال السنة الجارية تقريرا يبرز اسباب الإنخرام المالي الحاصل في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

واضاف القطاري، خلال افتتاح اشغال المؤتمر الإقليمي للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لمنطقة الجوار الأوروبي، أن التقرير كفيل بالكشف عن غياب الحوكمة الرشيدة في هذه المؤسسة على حد قوله.

وشدد على ما تضمنه الدستور التونسي الجديد من أحكام ترمي إلى تحقيق التنمية المستديمة والعدالة الإجتماعية والحفاظ على البيئة.

وأوضح القطاري أن الدستور "أقر لمحكمة المحاسبات باعتبارها الجهاز الأعلى للرقابة في تونس دورا محوريا في منظومة المساءلة، حيث تتطابق مجالات الرقابة مع اهداف التنمية المستديمة".

وأفاد القطاري ان لهذه الرقابة أثر إيجابي في تعزيز الحوكمة الرشيدة وحسن التصرف في المال العام مشيرا الى "أن التجربة التونسية تعتبر متطورة بالنسبة لبعض البلدان الأخرى فهي تقوم بالرقابة على مدى تجسيم أهداف التنمية المستدامة منذ الثمانينات حيث اعدت الدائرة تقارير رقابية تطرقت فيها الى عدة مجالات منها النظافة والنفايات إلى جانب سياسة الدولة في مراقبة السمك الازرق والمحافظة على التمور وزيت الزيتون..."

ولاحظ السفير ورئيس بعثة الإتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغاميني وكبيرة مستشاري مؤسسة "سيغما" بيانكا بريتيشي، بالمناسبة أن هذا المؤتمر يندرج في إطار الدعم

الذي يقدمه الإتحاد الأوروبي للإصلاحات في مجال المالية العمومية في تونس ودول الجوار، وهو يركز على الدور الريادي للأجهزة العليا للرقابة للرفع من الشفافية والمساءلة في التصرف في الأموال العمومية.

ويشارك في المؤتمر كل من الأجهزة العليا للرقابة المالية و المحاسبة بتونس والأردن و تونس و الجزائر و السلطة الفلسطينية و لبنان و ليبيا و مصر و المغرب.

وتمتد أشغال المؤتمر على مدى يومي 20 و 21 جوان و يمثل فرصة لاستعراض التحولات و التجارب و الجاهزية التي يقتضيها تحقيق أهداف التنمية المستديمة من خلال أمثلة من أوروبا.

(وات)

في نفس القسم

2018/11/20 12:57
اثر زيارته لتونس ، أدى رجل الأعمال و المستثمر المصري نجيب ساويرس أمس زيارة لمقر حركة نداء تونس ، التقى خلالها بكل من  حافظ قائد السبسي رئيس الهيئة السياسية و رضا بلحاج المنسق العام ، و سفيان طوبال رئيس الكتلة النيابية و أنس الحطاب الناطقة الرسمية للحزب.
2018/11/20 12:54
أحيت مختلف مدن ولاية توزر ذكرى مولد النبي الاكرم هذه السنة بعادات ضاربة في القدم توارثها الأهالي جيلا بعد جيل، فبالإضافة للمواكب المقامة في المساجد والجوامع لمدح الرسول، تنطلق كافة المساجد منذ الأول من شهر ربيع الأول في مسامرات ومدائح وأذكار يومية الى غاية يوم 12 ربيع الأول يوم...
2018/11/20 12:50
احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، عاشت مدينة أريانة، أمس الاثنين، أجواء روحانية مميّزة، من خلال احتضان مقام سيدي عمار وسط المدينة فعاليات الدورة الاولى لـ"احتفالية المولد النبوي الشريف" الذي ينتظم يومي 19 و20 نوفمبر الجاري، ببادرة من بلدية أريانة وبالتعاون مع الجمعية الثقافية...
2018/11/20 12:44
قال نور الدين الطبوبي منذ قليل على موجات الاذاعة الوطنية ان جلسة تفاوضية جمعته برئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم، لمحاولة ايجاد الحلول حول الزيادة في اجور الوظيفة العمومية . واعلن الطبوبي انه لم يتم التوصل الى حل لان القرار لم يعد وطنيا وقدرنا ان ننتظر الضوء الاخضر من وراء...
2018/11/20 12:38
تشرع النقابة الموحدة للديوانية بمكتب مدنين في تنفيذ تحركات احتجاجية، حيث سيحمل الأعوان يوم غد الأربعاء الشارة الحمراء، كما سينفذون وقفة احتجاجية في اليوم الموالي في راس جدير.   و قال كاتب عام المكتب الجهوي للنقابة الموحدة لأعوام الديوانة بمدنين، فتحي العشي في تصريح اليوم لاذاعة...