التحالف العربي يعرض أسلحة إيرانية ضبطت في اليمن - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
2
2020

تابعونا على

التحالف العربي يعرض أسلحة إيرانية ضبطت في اليمن

الثلاثاء 19 جوان 2018 16:25
نسخة للطباعة

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن أسلحة إيرانية الصنع ضبطت في اليمن، وتثبت مجددا انتهاكات إيران، التي تزود الميليشيات الحوثية بالسلاح والتقنيات العسكرية.

 

وقد تم عرض عدد من الأسلحة، التي يقول الخبراء العسكريون إنها صنعت جزئيا أو كليا في إيران. وتم إبلاغ الأمم المتحدة بالأمر، إذ أرسلت خبراء للاطلاع على الموجودات واستعراض الأدلة التي قدمتها السعودية والإمارات.

 

وقال مدير المكتب التنفيذي للجنة المواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير، طلال الطنيجي، إن الإمارات، والتزاما منها بالقوانين الدولية والجهود لإنهاء الحرب، أرادت أن تطلع الرأي العام على الانتهاكات وعلى استهداف المدنيين عبر زرع الألغام في المناطق والأحياء اليمنية.

 

وكشف ضابط في التحالف العربي عن مجموعة من الطائرات من دون طيار الخاصة بالمراقبة، من طراز "أبابيد 2"، بالإضافة إلى طائرات "راصد" و"هدهد" المماثلة لطائرات إيرانية من نوع "جمروش"، التي استخدمت التقنية ذاتها لحمل القذائف أو للمراقبة.

 

كما تم الكشف عن قناصة تم تطويرها وتعديلها في إيران، وهي نمساوية الصنع، إضافة إلى مضاد للدروع تم تصنيعه في إيران عام 2015، مشابهة لصاروخ كورنيت الروسي الصنع.

 

أما الألغام، التي تشكل الجزء الأكبر من المجموعة، فقسمت إلى ألغام بحرية وعبوات مبتكرة من مختلف الأشكال وغالبيتها يصعب تمييزها من قبل المدنيين، الذين غالبا ما يقعون ضحية تلك العبوات.

 

وأوضح مصدر عسكري أن تلك العبوات يتم تفعيلها بواسطة التحكم اللاسلكي أو المستشعرات، وعدد كبير منها صنع في إيران ومنها ما صنع في اليمن، وهي تشكل دليلا على وجود خبراء ينقلون التكنولوجيا من إيران.

 

كما تم عرض صور لقارب مخصص لشن هجمات انتحارية، وخزانات لتصنيع وقود يعتقد أنها تستخدم كوقود لصواريخ السكود.

 

وقال المتحدث إن القوات المسلحة الإماراتية تعمل بشكل حثيث ضمن قوات التحالف العربي على تفكيك العبوات، وهي تقوم يوميا بتفكيك ما يقرب من 500 إلى 1000 لغم أرضي وبحري.(سكاي نيوز عربية)

 

في نفس القسم

2020/7/2 12:13
سببت إقامة حفل زفاف بالهند استضاف مئات الضيوف في أكثر من مجرد انتشار لعدوى فيروس كورونا، حيث أفادت التقارير أن الحفل تسبب في وفاة العريس وإصابة أكثر من  113 شخصًا بكورونا.يأتي ذلك في الوقت الذى اقتربت فيه حالات الإصابة بالفيروس التاجى فى الهند من 585.500 شخص تقريبًا.ووفقا لتقرير...
2020/7/2 08:03
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الذي لم يشاهد في السابق وهو يضع كمامة، الأربعاء، إن وضع قناع لن يكون "مشكلة" بالنسبة إليه، فيما أكد مجدداً اعتقاده أن فيروس كورونا المستجد "سيختفي" في "لحظة ما". وذكر ترمب لموقع "فوكس بيزنس" Fox Buisness: "لن يكون وضع كمامة مشكلة بالنسبة لي...
2020/7/2 08:01
سُجّلت نحو 52,898 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ بداية الوباء، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، الأربعاء، الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي. وبذلك، يرتفع إجمالي الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى نحو 2,7 مليون. وسجّلت...
2020/7/1 16:20
اجراءات احترازية صارمة اتخذتها منتجعات إسبانيا استعدادا لاستقبال صيف غير مألوف، بسبب ظهور وتفشى وباء فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، حيث استعانت الشواطئ الإسبانية بأنظمة مختلفة لمنع انتقال العدوى مجددا، منها الطائرات بدون طيار والكاميرات والأشرطة الملونة للتأكد من عدم حدوث أي...
2020/7/1 13:29
قال السفير التركي لدى باريس، إسماعيل، حقي موسى، إن فرنسا أبلغت "الناتو" بأنها ستعلق مشاركتها في مهمة المراقبة البحرية في المتوسط.سفير تركيا لدى باريس: فرنسا أبلغت الناتو بانسحابها من مهمة المراقبة البحرية في المتوسطسفير تركيا: فرنسا تتجاهل انتهاكات الإمارات ومصر في ليبياوأوضح...