المعهد الوطني للتغذية يحذر من المشاكل الصحية في العيد - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
26
2019

تابعونا على

المعهد الوطني للتغذية يحذر من المشاكل الصحية في العيد

الخميس 14 جوان 2018 20:38
نسخة للطباعة
حذر المعهد الوطني للتغذية اليوم الخميس 14 جوان 2018، من المشاكل الصحية الناتجة عن التغيير المفاجئ للسلوك الغذائي خلال يوم العيد.
وأوضح المعهد في بلاغ له، أن التغيير المفاجئ للسلوك الغذائي يتسبب في الإصابة بسوء الهضم والإسهال إضافة إلى إرتفاع في نسبة السكري والدهون في الدم المنجر عن إستهلاك الحلويات والمشروبات الغازية بكميات كبيرة مما يستوجب أحيانا كثيرة اللجوء إلى الأقسام الإستعجالية.
وبين ضرورة تهيئة الجهاز الهضمي بصفة تدريجية للعودة إلى نظام غذائي متوازن وذلك بالحرص على تناول وجبة متوازنة خلال فطور الصباح والتقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية وشرب كميات كبيرة من الماء والإكثار من تناول الخضر الطازجة وتجنب تناول اللحوم أو ما يعادلها في يوم العيد لإراحة الكلى.
ودعا إلى الحفاظ على بعض العادات الغذائية المتمثلة في تقديم الحساء أو الفول كأكلة رئيسية يوم العيد والتقليل من تناول السمك المملح لتجنب المضاعفات السلبية لكثرة الملح.
ومن جهة أخرى دعا البلاغ الأولياء إلى توعية أطفالهم ومنعهم يوم العيد من شراء المواد الغذائية المستوردة والمعروضة تحت أشعة الشمس والمُعرضة للتلوث، وحثهم على اقتناء حاجياتهم من المحلات المراقبة التي تتوفر فيها شروط حفظ الصحة.
المصدر (وات)

في نفس القسم

2019/3/25 21:55
عرضت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمقر الاتحاد الجهوي للشغل في جندوبة اليوم التقرير السنوي لمكافحة الفساد لسنة 2017 وما تضمّنه من تشخيص لواقع الفساد في تونس واطار مكافحته والاستراتيجية الوطنية لمكافحته والشراكات المحلية والدولية ودورها في تنمية الحسّ المواطني لمكافحة الفساد...
2019/3/25 21:42
أكد كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة  نصر الدين طاهر لاذاعة موزاييك أن أعوان مركز الأمن الوطني بمنطقة سوسة الشمالية بالتنسيق مع مركز سوسة تمكنوا مساء اليوم الاثنين ، بعد نصب كمين محكم ومداهمة منزل بمنطقة سيدي عبد الحميد، من إلقاء القبض على شخصين (رجل...
2019/3/25 21:39
أعلن رئيس لجنة النقل للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة كافة المهنيين في قطاع النقل العمومي الغير منتظم (تاكسي فردي وتاكسي جماعي و"لواج") أن أيام 26 و27 و28 مارس الحالي هي أيام عمل عادية بكامل تراب الولاية. وأكد في بلاغ اليوم الاثنين، عدم تبني الإضراب...