المعهد الوطني للتغذية يحذر من المشاكل الصحية في العيد - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2018

تابعونا على

المعهد الوطني للتغذية يحذر من المشاكل الصحية في العيد

الخميس 14 جوان 2018 20:38
نسخة للطباعة
حذر المعهد الوطني للتغذية اليوم الخميس 14 جوان 2018، من المشاكل الصحية الناتجة عن التغيير المفاجئ للسلوك الغذائي خلال يوم العيد.
وأوضح المعهد في بلاغ له، أن التغيير المفاجئ للسلوك الغذائي يتسبب في الإصابة بسوء الهضم والإسهال إضافة إلى إرتفاع في نسبة السكري والدهون في الدم المنجر عن إستهلاك الحلويات والمشروبات الغازية بكميات كبيرة مما يستوجب أحيانا كثيرة اللجوء إلى الأقسام الإستعجالية.
وبين ضرورة تهيئة الجهاز الهضمي بصفة تدريجية للعودة إلى نظام غذائي متوازن وذلك بالحرص على تناول وجبة متوازنة خلال فطور الصباح والتقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية وشرب كميات كبيرة من الماء والإكثار من تناول الخضر الطازجة وتجنب تناول اللحوم أو ما يعادلها في يوم العيد لإراحة الكلى.
ودعا إلى الحفاظ على بعض العادات الغذائية المتمثلة في تقديم الحساء أو الفول كأكلة رئيسية يوم العيد والتقليل من تناول السمك المملح لتجنب المضاعفات السلبية لكثرة الملح.
ومن جهة أخرى دعا البلاغ الأولياء إلى توعية أطفالهم ومنعهم يوم العيد من شراء المواد الغذائية المستوردة والمعروضة تحت أشعة الشمس والمُعرضة للتلوث، وحثهم على اقتناء حاجياتهم من المحلات المراقبة التي تتوفر فيها شروط حفظ الصحة.
المصدر (وات)

في نفس القسم

2018/12/11 12:35
تجاوز عجز الميزان التجاري قيمة 17 مليار دينار موفى نوفمبر 2018 تبعا للعجز المسجل مع عدد من شركاء تونس على غرار الصين (4،9 مليار دينار) وإيطاليا (2،5 مليار دينار) وتركيا (2 مليار دينار) والجزائر 1،3 مليار دينار) وروسيا (1،2 مليار دينار).
2018/12/11 12:31
دعا التيار الشعبي القوى الوطنية الصديقة معه، الى فتح نقاش جدي من أجل "بحث سبل تغيير موازين القوى في المحطة الانتخابية القادمة"، موصيا أنصاره ب"مزيد تطوير العمل الميداني المشترك مع هذه القوى المتمسكة بثوابت السيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية".
كما دعا هذه القوى الوطنية الى...
2018/12/11 12:28
قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التّصدي لظاهرة التّهريب بمختلف ولايات الجمهوريّة، تمكّنت أمس دوريّات مشتركة تابعة لمناطق الحرس الوطني بمدنين والمهدية والكاف وصفاقس من احباط 05 عمليّات تهريب على متن 06 شاحنات نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهرّبة مختلفة تتمثّل في 16 ألف علبة سجائر...
2018/12/11 12:23
تمكنت فرقة الحرس الديواني بمنطقة الفوار من ولاية قبلي من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من السجائر وحجز سيارتين أعدتا للغرض وذلك على اثر نصب كمين بمنطقة بئر سلطان بالصحراء جنوبي مدينة دوز حيث أمكن لأعوان الفرقة  الديوانية التابعة للحرس الديواني حجز سيارة تحوي 38000 علبة بقيمة...
2018/12/11 12:16
وقعت مدينة العلوم بتونس مؤخرا ممثلة في مديرتها العامة درة غربال اتفاقية للشراكة مع المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي ممثلا في مديره الحسين الطمباري وتقضي الاتفاقية بوضع فضاء على ملك مدينة العلوم بتونس العاصمة يتم استغلاله لإحداث قرية للعلوم بجهة قبلي ..ويندرج هذا القرار...