المنجي الحرباوي يردّ على أنس الحطاب عبر "الصباح نيوز":المواقف الشخصية لا تلزم "نداء تونس"..ونحن مع تغيير عميق للحكومة يشمل رئيسها - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2018

تابعونا على

المنجي الحرباوي يردّ على أنس الحطاب عبر "الصباح نيوز":المواقف الشخصية لا تلزم "نداء تونس"..ونحن مع تغيير عميق للحكومة يشمل رئيسها

الخميس 14 جوان 2018 14:45
نسخة للطباعة

أثار تصريح النائبة عن حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب أنس الحطاب، ومفاده أنّ "أغلب التوجهات في كتلة النداء مع الإبقاء على يوسف الشاهد وإصلاح الحكومة"، عدّة تساؤلات حول ان كان هنالك تغيير في مواقف نداء تونس من تغيير رئيس الحكومة الحالي.

وللاستفسار حول الموضوع، اتصلت "الصباح نيوز" بالناطق الرسمي للنداء المنجي الحرباوي الذي أكّد ان حزبه مُتمسك بموقفه القاضي بتغيير عميق للحكومة يشمل رئيسها يوسف الشاهد.

كما أكّد أن الموقف الرسمي للحركة يتماشى مع ما عبّر عنه المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي خلال اجتماع المُوقعين على وثيقة قرطاج، مُوضحا: "النداء مع تغيير عميق في الحكومة الحالية يشمل رئيسها".

ومن جهة أخرى، قال المنجي الحرباوي ان بعض نواب نداء تونس لديهم مواقفهم الشخصية ولهم الحرية في ذلك، مُضيفا: "لكن للحزب مؤسساته وفي آخر المطاف هنالك انضباط للمصلحة الوطنية ولمقتضيات المرحلة خاصة منها الوضع الاقتصادي المتأزم والذي بات​ينذر بانفجار اجتماعي لقدر الله".

واعتبر الحرباوي ان رأي أنس الحطاب شخصي وليس له أثر على الموقف الرسمي للحركة ولا تلزم الحركة، قائلا: "أنس كغيرها من باقي النواب لديهم من الوطنية والوفاء للحركة ما يفرض عليهم الانضباط للتوجهات الرسمية لنداء تونس".

وفي سياق آخر، قال الحرباوي ان موقف نداء تونس تمت مناقشته خلال اللقاء الذي تم بين الكتلة البرلمانية للنداء والمدير التنفيذي بداية شهر رمضان والذي انبثق عنه بلاغ يدعو إلى التغيير الشامل والعميق للحكومة.

وفيما يتعلق بلقاء الشاهد بنواب النداء، قال المنجي الحرباوي ان لقاء امس الاربعاء تمّ بدعوة من الشاهد للجنة تقييم العمل الحكومي المنبثقة عن الكتلة البرلمانية للنداء وبموافقة المدير التنفيذي، مُضيفا: "اللقاء عادي ولكن ليس هو المُحدد للمواقف".

 

عبير الطرابلسي

في نفس القسم

2018/12/11 12:35
تجاوز عجز الميزان التجاري قيمة 17 مليار دينار موفى نوفمبر 2018 تبعا للعجز المسجل مع عدد من شركاء تونس على غرار الصين (4،9 مليار دينار) وإيطاليا (2،5 مليار دينار) وتركيا (2 مليار دينار) والجزائر 1،3 مليار دينار) وروسيا (1،2 مليار دينار).
2018/12/11 12:31
دعا التيار الشعبي القوى الوطنية الصديقة معه، الى فتح نقاش جدي من أجل "بحث سبل تغيير موازين القوى في المحطة الانتخابية القادمة"، موصيا أنصاره ب"مزيد تطوير العمل الميداني المشترك مع هذه القوى المتمسكة بثوابت السيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية".
كما دعا هذه القوى الوطنية الى...
2018/12/11 12:28
قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التّصدي لظاهرة التّهريب بمختلف ولايات الجمهوريّة، تمكّنت أمس دوريّات مشتركة تابعة لمناطق الحرس الوطني بمدنين والمهدية والكاف وصفاقس من احباط 05 عمليّات تهريب على متن 06 شاحنات نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهرّبة مختلفة تتمثّل في 16 ألف علبة سجائر...
2018/12/11 12:23
تمكنت فرقة الحرس الديواني بمنطقة الفوار من ولاية قبلي من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من السجائر وحجز سيارتين أعدتا للغرض وذلك على اثر نصب كمين بمنطقة بئر سلطان بالصحراء جنوبي مدينة دوز حيث أمكن لأعوان الفرقة  الديوانية التابعة للحرس الديواني حجز سيارة تحوي 38000 علبة بقيمة...
2018/12/11 12:16
وقعت مدينة العلوم بتونس مؤخرا ممثلة في مديرتها العامة درة غربال اتفاقية للشراكة مع المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي ممثلا في مديره الحسين الطمباري وتقضي الاتفاقية بوضع فضاء على ملك مدينة العلوم بتونس العاصمة يتم استغلاله لإحداث قرية للعلوم بجهة قبلي ..ويندرج هذا القرار...