المنتخب التونسي.. علي معلول يتدرب على انفراد والخزري يستعيد كامل مؤهلاته - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2020

تابعونا على

المنتخب التونسي.. علي معلول يتدرب على انفراد والخزري يستعيد كامل مؤهلاته

الخميس 14 جوان 2018 08:34
نسخة للطباعة

أجرى المنتخب التونسي لكرة القدم مساء أمس الاربعاء حصته التدريبية الثانية على ملعب سترويتل بضواحي موسكو في اطار متابعة استعداداته للمباراة الافتتاحية من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول لمونديال روسيا 2018.
ودارت هذه الحصة التدريبية في اجواء منعشة بحضور عدد من احباء المنتخب سواء الذين يقيمون بالعاصمة موسكو او الذين تحولوا خصيصا من تونس لمساندة نسور قرطاج في هذا المونديال.
وقد تابع الظهير الايسر علي معلول برنامجه التأهيلي الخاص على انفراد رفقة المعد البدني بسبب عدم تخلصه من مخلفات الاصابة التي كان تعرض لها خلال المباراة الودية الاخيرة امام المنتخب الاسباني. ويسابق الإطار الطبي الزمن حتى يكون مدافع الاهلي المصري جاهزا لمباراة أنقلترا يوم 18 جوان الجاري بمدينة فولغوغراد.
ومن جهة أخرى، أضحت مشاركة وهبي الخزري في المقابلة امام منتخب الأسود الثلاثة متأكدة بشكل كبير بعدما استعاد كامل مؤهلاته البدنية وتعافيه من الاصابة التي حرمته من المشاركة في اللقاءات الودية الثلاثة الاخيرة.
وتمحورت التمارين حول بعض الجوانب الفنية والتكتيكية في اتجاه تعزيز عنصر الانسجام واضفاء أكثر نجاعة على طريقة اداء الفريق على مستوى التمركز الدفاعي والاستحواذ على الكرة. وتولى الجهاز الفني توزيع الفريق على مجموعتين لإجراء مقابلة تطبيقية بهدف تجربة بعض الوضعيات والوقوف على مدى تأقلم اللاعبين معها.
واوضح ديلان برون بالمناسبة ان الاستعدادات لمقابلة انقلترا قطعت اشواطا كبيرة ودخلت منعرجها الاخير مبينا ان كافة اللاعبين عازمون على تقديم اداء بطولي يمكنهم من انتزاع نتيجة ايجابية من شانها ان ترفع منسوب الثقة لدى الفريق في سعيه من اجل المراهنة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني.
واضاف ان المنتخب الانقليزي يتمتع بعناصر ذات لياقة بدنية قوية ومهارات فنية عالية خصوصا في الخط الامامي وهو ما يتطلب ابداء يقظة كبيرة لاحتواء خطورتها مبينا انه يتعين في مثل هذا المستوى العالي المحافظة على التركيز طوال المباراة والابتعاد عن ارتكاب الاخطاء الساذجة على غرار تلك التي رافقت لقطة هدف اسبانيا لضمان الخروج بنتيجة ايجابية.
من جهته أكد الفرجاني ساسي ان المنتخب التونسي يحدوه اصرار كبير على التألق في اللقاء الافتتاحي رغم صعوبة المهمة بالنظر الى قيمة العناصر الانقليزية لا سيما في الهجوم ما يستدعي على حد تعبيره تشديد الرقابة وتضييق المساحات مبينا ان الوجه المشرف الذي ظهر به المنتخب خلال المباريات الودية ساهم بشكل ايجابي في تغذية الطموحات ورفع المعنويات.
وعلى صعيد اخر ادى وفد من الفيفا زيارة الى مقر الاقامة الدائم للمنتخب التونسي بفندق إمبيريال بارك تم خلاله الترحيب بكافة اعضاء الوفد التونسي وعرض شريط فيديو يسرد تاريخ كاس العالم الى جانب التقاط صور للاعبين بهدف استعمالها خلال مباريات المونديال.
هذا ويتضمن برنامج يوم الخميس حصة تدريبية واحدة بداية من الساعة الرابعة بعد الظهر.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/9/23 12:23
قدمت الهيئة المديرة لنادي منزل بوزلفة اليوم-الأربعاء- استقالة جماعية وجهتها إلى والي نابل محمد رضا مليكة  ، وقد ضمنتها الأسباب التي دفعتها للاستقالة وهي : -        عزوف المتبرعين. -        تأخر صرف منحة البلدية. -        عدم تجاوب المؤسسات الاقتصادية مع طلب النادي . -       ...
2020/9/23 11:51
رغم مرور أكثر من شهرين على إسقاط قائمته الوحيدة المترشحة لانتخابات النادي الإفريقي، فإن محمّد علي البوغديري لم يلق المنديل وواصل التحرّك في كل الاتجاهات من أجل كشف الحقيقة كاملة خاصة بعد التشويه الممنهج الذي لحقه والتشكيك في مؤهلاته العلميّة واتهامه بالتزوير. البوغديري الذي نال...
2020/9/23 11:28
تقام اليوم مباريات الدور نصف النهائي لكأس الحبيب بورقيبة لكرة القدم ، حيث يجمع الحوار الأول في صفاقس النادي الصفاقسي بالاتحاد المنستيري، فيما ينزل الترجي الرياضي التونسي ضيفا على هلال الشابة في الحوار الثاني. وفي قراءة فنيّة لمباريات اليوم، أكد اللاعب الدولي السابق أنيس العياري...
2020/9/23 10:48
أصدر الترجي الرياضي التونسي مساء أمس الثلاثاء بيانا نفى فيه "نفيا قطعيًا" نيته انتداب لاعب الملعب التونسي يوسف المدب الذي كان قد التحق مؤخرا بفريق "سان بيدرو" الإيفواري لكرة القدم . ويشار الى ان الهيئة المديرة للملعب التونسي كانت قد أدانت يوم السبت الماضي في بيان "قرصنة" فريق...
2020/9/23 10:02
يستضيف النادي الصفاقسي عشية اليوم الاتحاد المنستيري في قمة مباريات نصف نهائي كأس تونس. وينتظر أن يعوّل الفريقان على التشكيلة التالية: النادي الصفاقسي: أيمن دحمان – محمّد بن علي – حسام دقدوق – حمزة الجلاصي – هاني عمامو – محمّد علي الطرابلسي – كينغسلاي سوكاري – أيمن الحرزي –...

مقالات ذات صلة