المنتخب التونسي.. علي معلول يتدرب على انفراد والخزري يستعيد كامل مؤهلاته - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
20
2020

تابعونا على

المنتخب التونسي.. علي معلول يتدرب على انفراد والخزري يستعيد كامل مؤهلاته

الخميس 14 جوان 2018 08:34
نسخة للطباعة

أجرى المنتخب التونسي لكرة القدم مساء أمس الاربعاء حصته التدريبية الثانية على ملعب سترويتل بضواحي موسكو في اطار متابعة استعداداته للمباراة الافتتاحية من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول لمونديال روسيا 2018.
ودارت هذه الحصة التدريبية في اجواء منعشة بحضور عدد من احباء المنتخب سواء الذين يقيمون بالعاصمة موسكو او الذين تحولوا خصيصا من تونس لمساندة نسور قرطاج في هذا المونديال.
وقد تابع الظهير الايسر علي معلول برنامجه التأهيلي الخاص على انفراد رفقة المعد البدني بسبب عدم تخلصه من مخلفات الاصابة التي كان تعرض لها خلال المباراة الودية الاخيرة امام المنتخب الاسباني. ويسابق الإطار الطبي الزمن حتى يكون مدافع الاهلي المصري جاهزا لمباراة أنقلترا يوم 18 جوان الجاري بمدينة فولغوغراد.
ومن جهة أخرى، أضحت مشاركة وهبي الخزري في المقابلة امام منتخب الأسود الثلاثة متأكدة بشكل كبير بعدما استعاد كامل مؤهلاته البدنية وتعافيه من الاصابة التي حرمته من المشاركة في اللقاءات الودية الثلاثة الاخيرة.
وتمحورت التمارين حول بعض الجوانب الفنية والتكتيكية في اتجاه تعزيز عنصر الانسجام واضفاء أكثر نجاعة على طريقة اداء الفريق على مستوى التمركز الدفاعي والاستحواذ على الكرة. وتولى الجهاز الفني توزيع الفريق على مجموعتين لإجراء مقابلة تطبيقية بهدف تجربة بعض الوضعيات والوقوف على مدى تأقلم اللاعبين معها.
واوضح ديلان برون بالمناسبة ان الاستعدادات لمقابلة انقلترا قطعت اشواطا كبيرة ودخلت منعرجها الاخير مبينا ان كافة اللاعبين عازمون على تقديم اداء بطولي يمكنهم من انتزاع نتيجة ايجابية من شانها ان ترفع منسوب الثقة لدى الفريق في سعيه من اجل المراهنة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني.
واضاف ان المنتخب الانقليزي يتمتع بعناصر ذات لياقة بدنية قوية ومهارات فنية عالية خصوصا في الخط الامامي وهو ما يتطلب ابداء يقظة كبيرة لاحتواء خطورتها مبينا انه يتعين في مثل هذا المستوى العالي المحافظة على التركيز طوال المباراة والابتعاد عن ارتكاب الاخطاء الساذجة على غرار تلك التي رافقت لقطة هدف اسبانيا لضمان الخروج بنتيجة ايجابية.
من جهته أكد الفرجاني ساسي ان المنتخب التونسي يحدوه اصرار كبير على التألق في اللقاء الافتتاحي رغم صعوبة المهمة بالنظر الى قيمة العناصر الانقليزية لا سيما في الهجوم ما يستدعي على حد تعبيره تشديد الرقابة وتضييق المساحات مبينا ان الوجه المشرف الذي ظهر به المنتخب خلال المباريات الودية ساهم بشكل ايجابي في تغذية الطموحات ورفع المعنويات.
وعلى صعيد اخر ادى وفد من الفيفا زيارة الى مقر الاقامة الدائم للمنتخب التونسي بفندق إمبيريال بارك تم خلاله الترحيب بكافة اعضاء الوفد التونسي وعرض شريط فيديو يسرد تاريخ كاس العالم الى جانب التقاط صور للاعبين بهدف استعمالها خلال مباريات المونديال.
هذا ويتضمن برنامج يوم الخميس حصة تدريبية واحدة بداية من الساعة الرابعة بعد الظهر.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/20 13:52
في ما يلي تعيين حكام مقابلات الجولة الرابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم المقررة يومي 22 و23 فيفري الجاري (س 14): السبت 22 فيفري ---- المجموعة الاولى في جرجيس ترجي جرجيس - هلال مساكن اسامة بن اسحاق في 2 مارس بصفاقس سكك الحديد الصفاقسي - اولمبيك سيدي بوزيد ماهر...
2020/2/20 13:08
في ما يلي تعيين حكام مقابلات الجولة السادسة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم المقررة نهاية الاسبوع الجاري:السبت 22 فيفريفي بن قردان - س 14اتحاد بن قردان - اتحاد تطاوين باديس بن صالحفي الشابة - س 14النادي الافريقي - هلال الشابة الصادق السالميفي حمام سوسة - س 14النجم...
2020/2/20 13:06
اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الخميس ان وديع الجريء (الرئيس الحالي للجامعة) قام اليوم بإيداع قائمة الترشح لانتخابات الهيكل الكروي للمدة النيابية (2020-2024).ويشار الى الجريء يتراس الجامعة التونسية لكرة القدم منذ سنة 2012.وستعقد الجلسة العامة الانتخابية للجامعة يوم 14...
2020/2/20 12:34
حافظ المنتخب التونسي لكرة القدم على مركزه الثاني قاريا و27 عالميا خلال التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس برصيد 1506 نقطة.وبقي المنتخب السنيغالي في الصدارة افريقيا و20 عالميا ب1555 نقطة فيما حافظت منتخبات نيجيريا والجزائر والمغرب على المراكز 3 و4...
2020/2/19 18:14
أمضى اللاعب الدولي حمدي النقاز اليوم عقدا جديدا مع فريق سودوفا الليتواني لمدة أشهر وفق ما أكده محامي اللاعب أنيس بن ميم في تدوينة على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي "الفايس بوك".

مقالات ذات صلة