زهير المغزاوي لـ"الصباح نيوز" : لا صحة لـ"انقلاب" ابراهم..الجريبي "سكب الزيت على النار" وندعو الشاهد الكف عن "لعب الصبيان" - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
21
2018

تابعونا على

زهير المغزاوي لـ"الصباح نيوز" : لا صحة لـ"انقلاب" ابراهم..الجريبي "سكب الزيت على النار" وندعو الشاهد الكف عن "لعب الصبيان"

الأربعاء 13 جوان 2018 14:25
نسخة للطباعة

تداولت وسائل اعلام  وصفحات تواصل اجتماعي خبرا مفاده "محاولة انقلابية يقودها وزير الداخلية السابق لطفي براهم"، خبر لم تنفه أو تؤكّده حكومة يوسف الشاهد التي اكتفت بتصريح لوزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي ومفاده "إنّه يتمّ التعامل مع كل المعلومات التي يتم نشرها سواء في وسائل الإعلام أو غيرها بأسلوب مسؤول وجدّي و يتم تحليلها والتعامل معها قضائيا إن لزم الأمر".

 

وفي هذا السياق، وحول مدى جدية التعامل الحكومي مع تداول مثل هذه المسائل التي تهم الشأن العام للبلاد، تحدثت "الصباح نيوز" مع الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي.

 

وقال المغزاوي ان "الرواية التي طرحها الصحفي الفرنسي مشكوك فيها.. ولا صحة للقول ان هنالك انقلاب.. والمسار الديمقراطي مُحصّن"، مُضيفا: "هذا ليس دفاع عن وزير الداخلية السابق وانما هنالك أطراف  تروج لمثل هذه المسائل.. كما ان الصحفي الذي نشر المقال معروف بأنه يكتب مقالات تحت الطلب ولا نستغرب انه تلقى أموالا من جهات تونسية مستفيدة من الحديث عن الانقلاب من ذلك الحكومة وحركة النهضة".

 

وأوضح المغزاوي: "من يذهب لصفحات الفايسبوك يرى الأذرع الاعلامية للنهضة والمُقربين من يوسف الشاهد وقناة الجزيرة القطرية  هي من تروج لانقلاب".

 

ومن جهة أخرى، وفي ما يتعلق بتصريح وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي، قال زهير المغزاوي: "ردّ الجريبي كانه سكب للزيت على النار.. وكأن الحكومة تستحسن ذلك.. وحديثه عن فتح تحقيق يطرح شكوكا عديدة حول صحة ما يتداول وكذلك حول أسباب اقالة براهم والتي صدرت في بلاغ مُبهم ما يطرح التأويل حول أن الاقالة كانت ترضية للنهضة والشاهد قدم لها تلك الاقالة كهدية".

 

واعتبر المغزاوي ان "امن البلاد اليوم في خطر"، مُوضحا: "وزير داخلية أسبق مفتش عنه ووزير داخلية سابق وجهت له تهم وأقيل في ظروف غامضة".

 

وختم المغزاوي بالقول: "أمام الوضع الذي تعيشه البلاد لا وجود لحكومة قدمت حقيقة الامور.. ولهذا ندعو الشاهد للكف عن "لعب الصبيان" وأن يقدم الحقيقة للرأي العام سواء بنفي ما يتداول او اعلان ايقاف المتورطين في القضية ان ثبتت.. وما يحصل اليوم عبث بمصير البلاد وعلى المسؤولين في الدولة ان يكونوا رجال دولة ".

 

عبير الطرابلسي 

في نفس القسم

2018/9/21 18:52
افاد النائب عن نداء تونس محمد بن صوف في تصريح لـ(وات)، ان المحكمة الايطالية قررت اليوم الجمعة، خلال انعقاد جلسة مغلقة بين القاضي ومحامي البحارة الذين اوقفتهم السلطات الايطالية منذ ما يزيد عن عن ثلاثة اسابيع بتهمة " تسهيل الهجرة السرية انطلاقا من الحدود البحرية"، التي دامت اربع...
2018/9/21 18:35
نفى وزير التجارة، عمر الباهي، ووزير الفلاحة، سمير الطيب، خلال ندوة صحفية مشتركة برئاسة الحكومة بالقصبة صباح اليوم، أي ترفيع في أسعار الحليب بالنسبة إلى المستهلكين مشددين على أن توريد كميات من هذه المادة يعدّ ظرفيا لأجل تعديل السوق، ومؤكدين ضرورة عدم اللهفة لاقتناء مادة الحليب...
2018/9/21 18:34
اجتمع وزير الشؤون الدينية، أحمد عظّوم، اليوم الجمعة، في مقر الوزارة، مع مجموعة من الحجيج الذين أدّوا مناسكهم خلال موسم الحج 1439هـ / 2018، وذلك تتمّة لسلسلة اللّقاءات التي عقدت مع الحجيج التونسيّين سـواء في مختلف الفنادق المخصّصة لهم بمكّة المكرّمة أو بمخيّمات عرفة ومنى. وذكرت...
2018/9/21 18:33
قدم ثلاثة نواب من حركة نداء تونس، اليوم الجمعة، استقالاتهم من كتلة الحركة بالبرلمان الى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، وفق ما أكده أحد النواب المستقيلين من الكتلة اسماعيل بن محمود لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات). وأفاد بن محمود أنه أودع اليوم بالإضافة إلى النائبين لطفي علي وعبير...
2018/9/21 18:15
طالبت القيادية بنداء تونس انس الحطاب في تدوينة لها على صفحتها بالفايس بوك المدير التنفيذي للحزب بالانسحاب من قيادة النداء.   وأضافت الحطاب انها لن تستقيل من النداء وأنها ستكون "في مواجهة "اخونة" المجتمع".

مقالات ذات صلة