من بينها تونس : هذه قائمة الدول العربيّة التي صوتت لملف المغرب - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
25
2018

تابعونا على

من بينها تونس : هذه قائمة الدول العربيّة التي صوتت لملف المغرب

الأربعاء 13 جوان 2018 14:14
نسخة للطباعة

صوتت سبع دول عربية تتقدمها المملكة العربية السعودية ودول خليجية، لصالح ملف الترشيح المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة كأس العالم في كرة القدم 2026، في مواجهة الملف المغربي.

وفي عملية التصويت التي أجراها كونغرس الاتحاد الدولي (فيفا) الأربعاء في موسكو، نال الملف المشترك 134 صوتا، مقابل 65 صوتا للمغرب، من أصل أصوات 203 أعضاء يحق لهم التصويت.

ونال الملف المشترك سبعة أصوات من أصل 21 صوتا للدول العربية (لا يحق للمغرب التصويت لكونه من المرشحين)، وذلك بحسب النتائج التي نشرها الفيفا كاملة على موقعه الالكتروني.

وفي ما يأتي توزيع الأصوات العربية:

- الملف المشترك: البحرين، العراق، السعودية، الامارات، الكويت، الأردن، لبنان.

- ملف المغرب: الجزائر، مصر، ليبيا، سلطنة عمان، فلسطين، السودان، سوريا، تونس، موريتانيا، دجيبوتي، الصومال، جزر القمر، قطر، اليمن.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/6/25 18:19
انطلق اليوم بصفة فعلية مركاتو النادي الافريقي الصيفي وذلك بالتعاقد مع متوسط ميدان شبيبة القيروان صبري العماري لمدة ثلاثة مواسم قادمة ليكون بذلك اول انتدابات هيئة عبد السلام اليونسي. وكان العماري قد تألق بشكل كبير في الموسم الماضي وهو ما جعله مطلب عدة فرق قبل ان ينجح الافريقي في...
2018/6/25 18:18
توفي  منذ قليل عبد الرحيم محمد نجم الزمالك السابق بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال تواجده لتحليل مباراة مصر والسعودية في ختام مباريات كأس العالم.(روسيا اليوم)
2018/6/25 17:10
انهى منتخب الاورغواي منافسات المجموعة الاولى من مونديال روسيا بالعلامة الكاملة وذلك بعد ان تغلب منذ قليل على روسيا البلد المستضيف بثلاثية نظيفة سجلها كل من سواراز وكافاني وتشتشؤاف ضد مرماه. وفي مواجهة عربية خالصة فازت  السعودية على مصر بهدفين لهدف لتحقق بذلك أول فوز عربي في...
2018/6/25 11:55
اعلن نادي حمام الانف على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي "فايسبوك" ان الفرنسي جيرار بوشار سيكون مدرب فريق الاكابر لكرة القدم العائد الى مصاف النخبة خلال الموسم المقبل. 
وسيتكون الاطار الفني الى جانب بوشار من محمد المهدي فتح الله (مدرب مساعد) ونوفل اليازيدي (مدرب الحراس)...
2018/6/25 11:46
- لا صلاح للكرة التونسية في ظل هذه المنظومة   - بعض لاعبي المنتخب تناولوا ادوية تساعد على النوم بعد مباراة انقلترا   استفاقت جماهير كرة القدم التونسية وعشاق المنتخب الوطني التونسي بعد ظهر أول أمس السبت على وقع خيبة جديدة ومهزلة كروية متكاملة المعالم وذلك بعد أن انقاد المنتخب...