ترامب يصف دي نيرو بالشخص "محدود الذكاء" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
13
2018

تابعونا على

ترامب يصف دي نيرو بالشخص "محدود الذكاء"

الأربعاء 13 جوان 2018 11:55
نسخة للطباعة

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء على روبرت دي نيرو ووصفه بأنه شخص "محدود الذكاء بشدة" بعدما هاجم الممثل الحاصل على جائزة أوسكار الرئيس الأمريكي بألفاظ نابية في البث التلفزيوني الحي لتوزيع جوائز توني المسرحية في نيويورك.

وبعد يومين من الانتقاد الشديد الذي وجهه دي نيرو على خشبة المسرح قال ترامب إنه شاهد مقطع الفيديو "وأعتقد حقا أنه كان مخمورا".

ولم يرد ممثلون عن دي نيرو على طلب للتعليق.

واستخدم دي نيرو، وهو أحد الممثلين الأمريكيين الذين يحظون باحترام كبير، اللفظ النابي مرتين ضد ترامب يوم الأحد، وسط صياح وتصفيق حماسي من الجمهور الذي ضم ممثلين ومخرجين ومنتجين مسرحيين في مسرح راديو سيتي ميوزيك في نيويورك.

ونقلت كلمات دي نيرو بطل فيلم "ريغينغ بول" مع تغطية على الصوت لحجب كلمات السباب لملايين المشاهدين لشبكة "سي.بي.إس" في المنازل.

واعتلى دي نيرو المسرح لتقديم مغني الروك بروس سبرينجستين. وقال دون أي تمهيد "”سأقول شيئا واحدا" واستخدم لفظا نابيا موجها لترامب.

وكان ترامب وقت البث المباشر لحفل توزيع الجوائز من برودواي في طريقه إلى سنغافورة للاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. وكتب ترامب في تعليق على تويتر "شاهدته الليلة الماضية وأعتقد حقا أنه ربما كان مخمورا" ووصف دي نيرو بأنه "شخص محدود الذكاء بشدة".

وتابع قائلا "أظن أنه لا يدرك أن الاقتصاد في أفضل حالاته وأن التوظيف عند أعلى مستوياته، وأن العديد من الشركات يعود إلى بلدنا".

ووجه دي نيرو الليبرالي الانتقادات لترامب الجمهوري على نحو متزايد في فعاليات أصغر خلال العام المنصرم، لم يكن أي منها بمستوى حفل توزيع جوائز توني أو حجم متابعيه. (رويترز)  

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/12/13 08:36
أعلنت السلطات الأميركية، الخميس، أنّ الحرائق التي أتت في نوفمبر الفائت على آلاف المنازل في ماليبو، وشمال ولاية كاليفورنيا وأوقعت 88 قتيلاً، تسبّبت بخسائر مادية تقدّر كلفتها بتسعة مليارات دولار على الأقلّ.وقال المتحدث باسم هيئة الإٍشراف على شركات التأمين في ولاية كاليفورنيا ديف...
2018/12/13 08:26
جندت فرنسا كل مصالحها الأمنية من أجل القبض في أسرع وقت على شريف شيكات، منفذ هجوم دموي بسوق عيد الميلاد في ستراسبورغ مساء الثلاثاء.وقالت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية إن السلطات الأمنية ووزارة الداخلية جندت ما يناهز 700 رجل أمن لمعرفة الوجهة التي فر إليها شيكات، بعد تنفيذه الهجوم...
2018/12/12 21:42
تعهدت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا بمواجهة التصويت بسحب الثقة من منصبها كزعيمة لحزب المحافظين ورئيسة للوزراء، وحذرت أعضاء البرلمان من حزب المحافظين من أن اضطهادها قد يؤدى إلى فوضى فى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى. وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن ماى تحملت مصادمات...
2018/12/12 21:37
أصدرت وزارة الخارجية الروسية اليوم بيانا قدمت فيه التعازي لباريس والشعب الفرنسي بضحايا هجوم ستراسبورغ، ودعت المجتمع الدولي إلى توحيد الجهود لمواجهة الخطر الإرهابي.   وقالت الخارجية الروسية في البيان: "نشاطر ذوي الضحايا الأسى ونعبر عن تعاطفنا مع المصابين بالهجوم المروع الذي شهدته...
2018/12/12 15:56
قال ريمي يت ممثل الادعاء في باريس إن المشتبه في تنفيذه هجوما في ستراسبورغ مساء يوم الثلاثاء كان يصيح "الله أكبر" أثناء الهجوم. وقال يت للصحفيين يوم الأربعاء "نظرا للهدف وأسلوب الهجوم وسجله وشهادات من سمعوه يصيح 'الله أكبر' تم استدعاء شرطة مكافحة الإرهاب". وحددت الشرطة هوية...