وزير الشؤون الدينية يكشف أسباب ارتفاع تسعيرة الحج - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2021

تابعونا على

وزير الشؤون الدينية يكشف أسباب ارتفاع تسعيرة الحج

الثلاثاء 12 جوان 2018 10:33
نسخة للطباعة

قال وزير الشؤون الدينية احمد عظوم ان ارتفاع تسعيرة الحج لهذا العام يعود بالاساس الى "ارتفاع الاداءات الموظفة من قبل السلطات السعودية على جملة من الخدمات المتصلة بالحج".
واكد لدى اشرافه مساء الاثنين بجامع عقبة بن نافع في القيروان على موكب احتفالي بمناسبة ليلة القدر المباركة ان الوزارة استعدت كما ينبغي لموسم الحج بتضافر جهود كافة الاطراف المتدخلة في عملية الحج لافتا الى ان الوزراة على استعداد لمزيد تقديم تفاصيل تكاليف الحج لكل من يرغب في ذلك من مجتمع مدني ومنظمات.
وكان الوزير اعلن يوم الخميس 7 جوان خلال ندوة صحفية عن قيمة تسعيرة الحج لسنة 2018، والتي حددت ب 11710 دنانير لافتا إلى أن الشبابيك الموحدة ستفتح ابتداء من يوم الأربعاء 20 جوان 2018، أي مباشرة بعد عيد الفطر .
وتولى الوزير خلال الموكب تقديم جائزة تونس العالمية للدراسات الإسلامية التي تم إسنادها هذا العام مناصفة إلى فائزين من تونس والعراق وهما الدكتور عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني بجمهورية العراق والأمين العام لجماعة علماء ومثقفي العراق والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الشعبي العالمي عن كتابه "الامة بين التفكير والتكفير(تجريم التكفير) "، والدكتور عبد الباسط الغابري الباحث بمركز الدراسات الإسلامية بالقيروان عن كتابه "مسالة تغيير الوعي في الفكر الاسلامي المعاصر"
كما تخلل هذا الحفل الذي حضره والي القيروان منير الحامدي وعدد من الاطارات الجهوية ،توزيع جوائز على المتفوقين في حفظ وترتيل القرآن الكريم..
وقد توافد بمناسبة ليلة القدر ،المئات من المصلين على جامع عقبة ابن نافع ومختلف مساجد مدينة القيروان ها وجوامعها لاداء الصلاة والدعاء وتلاوة القرآن كما عجت ساحة باب الجلادين والمدينة العتيقة ومقام ابي زمعة البلوي بالزوار القادمين من مختلف الجهات .

(وات)
 

في نفس القسم

2021/1/17 20:40
قام منذ قليل عدد من المحتجين في مدينة مساكن باشعال العجلات المطاطية وغلق الطريق مما إستوجب تحول اعوان الأمن الوطني على عين المكان و إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفرقة المحتجين الذين تجمهروا في شوارع المدينة في مخالفة لقانون حظر التجول. وتجدر الاشارة الي أن الوحدات الأمنية تقوم...
2021/1/17 20:35
قام منذ قليل عدد من المحتحين في مدينة مساكن باشعال العجلات المطاطية وغلق الطريق مما إستوجب تحول اعوان الأمن الوطني على عين المكان، واضطرت إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفرقة المحتجين الذين تجمهروا في شوارع المدينة في مخالفة لقانون حظر التجول. وتجدر الاشارة الى أن الوحدات...
2021/1/17 20:31
أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الأحد أنه تم تسجيل 76 حالة وفاة و2859 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع الحالات الى 180090 إصابة. وفي سياق متصل سجل تماثل 1138 للشفاء ليرتفع عدد المتعافين إلى 128992.
2021/1/17 20:21
تعيش مدينة بنزرت الان على وقع مواجهات ليلية بين عدد من الشبان واعوان الامن خاصة في محيط منطقة " البياصة " الرابطة بين الاحياء القديمة ووسط المدينة كما شهد شارع 14 جانفي وحي الكرنيش الهادئ عادة محاولات لخلق الفوضى عبر احراق العجلات و حاويات القمامة لم تلق...
2021/1/17 20:01
عاد الهدوء مساء اليوم الاحد الى مدينة سبيطلة بعد الاحتجاجات التي شهدتها بعض احياء المدينة ، و نجحت وحدات الامن في السيطرة على الوضع .. و لتجنب عودة المناوشات مع المجموعات الشبابية انتشرت منذ بداية هذه الليلة دوريات من الشرطة و الحرس و الجيش في اهم مفترقات سبيطلة و امام المنشآت...

مقالات ذات صلة