للوقوف على التجاوزات الحاصلة في مواسم الحج.. جمعية التفكير الإسلامي والشؤون الدينية تطالب بفتح تحقيق - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2019

تابعونا على

للوقوف على التجاوزات الحاصلة في مواسم الحج.. جمعية التفكير الإسلامي والشؤون الدينية تطالب بفتح تحقيق

الجمعة 8 جوان 2018 13:30
نسخة للطباعة

طالبت الجمعية التونسية للتفكير الإسلامي والشؤون الدينية، بضرورة فتح تحقيق إداري وقضائي "للوقوف على التجاوزات الحاصلة في مواسم الحج سواء لهذه السنة أم للسنوات الماضية".
وعبّرت الجمعية في بيان لها اليوم الجمعة عن "مساندتها لمكونات المجتمع المدني والحجيج في الشكوى من غلاء الأسعار"، معتبرة أن تسعيرة الحج هذه السنة شهدت "ارتفاعا مشطا لا مبرّر له".
وطالبت الجمعية بوجوب بيان التكلفة الحقيقية للحج، "باعتباره عبادة وليس مجالا للتجارة، حتى تتخذ منه وزارة الشؤون الدينية والجهات المنظمة مصدرا للربح المشط والغنى غير المبرر" ملتمسة من الوزارة، "الكشف عن أسعار الحج وتحديد نصيب المطوّف السعودي والناقل الجوي ونصيب الوزارة وشركة الخدمات".
يذكر أن وزير الشؤون الدينة، أحمد عظوم، أعلن خلال ندوة صحفية انعقدت أمس الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، أن تسعيرة الحج لموسم 1439هـ/2018م، قد حددت ب 11710 دنانير، مقابل 9510 دينارا الموسم الماضي.
ومن جانبه ذكر الرئيس المدير العام لشركة الخدمات الوطنية والإقامات، معز بوجميل، أن هذا الإرتفاع يعود إلى ارتفاع سعر صرف الريال السعودي مقارنة بالسنة الماضية بنسبة 14ر5 %، وإلى توظيف نسبة 5 % بعنوان القيمة المضافة بالمملكة العربية السعودية على جميع المبيعات وخدمات ومواد استهلاكية توظف على الحاج وتوظيف رسوم بلدية على السكن (يتم احتسابها عن كل ليلة مقضاة) بنسبة 5 %، إلى جانب ارتفاع الطلب مقارنة باستقرار العرض.

(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/12/11 12:21
اشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس على افتتاح أشغال المؤتمر 43 لقادة الشرطة والأمن العرب. 
2019/12/11 12:16
أعلنت رئاسة الحكومة انه تقرر اعفاء رشيد خشانة الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للانباء من مهامه. 
2019/12/11 12:14
اعتبر النائب الصحبي بن فرج ، في تدوينة نشرها على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" ، اننا ندور وندور وندور في حلقة مفرغة منذ سنوات ولازلنا نواصل الدورانأتاوات، ضرائب، صندوق زكاة، سياسات التقشف، تجميد الأجور، وقف الإنتدابات ، زيادة في المحروقات ، وترفيع سن التقاعد....
2019/12/11 11:44
تحتضن تونس يومي 11 و12 ديسمبر 2019، ورشة تكوينية حول "الزراعة الأحيومائية"، هي الأولى من نوعها التي ينظمها المركز الفني لتربية الأحياء المائية في هذا المجال.وترنو هذه الورشة التكوينية إلى نقل نتائج البحث العلمي والخبرات والتّجارب النّاجحة في مجال تربية الأحياء المائية لفائدة...
2019/12/11 11:38
أعلنت منظمتا " أنا يقظ" و "محامون بلا حدود " ، الدخول في مرحلة الوساطة ، تحت رعاية نقطة الإتصال الفرنسية بمنظمة التعاون والتنمية ، في الدعوى المرفوعة ضد شركة "بيرنكو" المنتصبة بمنطقة قبلي جنوب البلاد.وتعد هذه المرحلة ، الثالثة وقبل الأخيرة ضمن مسار الدعوى التي رفعتها منظمتا "انا...