كيف نتخلص من “النفخة” بعد الإفطار؟ - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

كيف نتخلص من “النفخة” بعد الإفطار؟

الخميس 7 جوان 2018 12:40
نسخة للطباعة

الانتفاخ هو وجود كمية زائدة من الهواء، أو الغازات في المعدة والقناة الهضمية، مما يؤدي إلى توسع وانتفاخ البطن. وهناك الكثير من الأعشاب الموصوفة لعلاج الانتفاخ يمكنك تناولها بعد الإفطار سنتعرف عليها في هذا الموضوع.
1-الكروية : ينقع مسحوق بذور الكروية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة.
2-القرفة : تنقع 2 ملعقة من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي، ثم يشرب المنقوع. ويكون تناول مشروب القرفة بكميات بسيطة في البداية لإدراك مدى تقبل الجسم لها.
3- النعناع: تنقع الأوراق والأعضاء الزهرية في الماء بمعدل 2 إلى 3 ملاعق لكل كوب ماء ويترك بضع ساعات، ثم يُشرب كوب ونصف يومآ ولمدة لا تتجاوز ال 8 أسابيع، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة.
4- الزنجبيل: يعد الزنجبيل دواء طبيعيا يساهم في تقليل الغازات في الأمعاء، فهو يحتوي على إنزيمات هاضمة تساعد على إنتاج اللعاب.
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/5/25 08:27
هل أنت من عشاق المأكولات البحرية وخصوصا السمك؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت على الطريق الصحيح صحيا.واستعرض موقع " boldsky"، الجمعة، عددا من الأسباب الصحية التي قال إنها ستدفع الكثيرين لتناول مزيد من الأسماك، وهي علىالنحو التالي:1. يمنع الزهايمر.2. تقليص خطر الإصابة بأمراض القلب.3....
2019/5/23 15:39
أفادت أخصائیة التغذية الدكتورة رانیة القرقوري ان شرب الماء في رمضان يقتضي ان لا يكون بلهفة شديدة . وقدمت الدكتورة القرقوري نصائح حول الكميات والاوقات المناسبة  لشرب الماء في رمضان.              
2019/5/22 09:04
يُعتبر الخمول والكسل والصداع وعدم القدرة على الحركة من المظاهر السلبية التي نلحظها مع بداية أول يوم في شهر رمضان الكريم، وربما تستمر حتى نهايته بسبب الحالة الفسيولوجية التي يعكسها الجسم على السلوك أثناء الصيام، والتي تتزايد مع طول فترة الصيام خلال شهر رمضان هذا العام، والتي تصل...
2019/5/22 09:01
أكثر ما يسبّب الحرج للصائم خلال نهار رمضان الطويل، هو رائحة الفم الكريهة التي تبعث جرّاءَ الابتعاد عن الطعام لفتراتٍ طويلة؛ إضافةً لعواملَ أخرى لها تأثير كبير عن انبعاث رائحة الفم الكريهة: عدم تنظيف الأسنان بعد الإمساك عن الطعام بعد الأذان الأول فجرًا، حيث يغفل الكثير من الناس...
2019/5/18 12:28
أفادت أخصائية التغذية الدكتورة رانية القرقوري ان الافراط في تناول الاطعمة المقلية في رمضان من شانه ان يؤثر على صحة الانسان. وقدمت الدكتورة القرقوري نصائح حول الاقبال هذه على النوعية من الوجبات في رمضان خاصة انها تكاد لا تخلو أي مائدة في رمضان من "البريك" وغيره من الاطعمة المقلية...