أكّد وجود "فساد" في صفقة آلات التشويش/ وزير التربية: سجلنا محاولات غش باستعمال الأجهزة الإلكترونية في أول أيام "الباكالوريا" - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

أكّد وجود "فساد" في صفقة آلات التشويش/ وزير التربية: سجلنا محاولات غش باستعمال الأجهزة الإلكترونية في أول أيام "الباكالوريا"

الخميس 7 جوان 2018 10:18
نسخة للطباعة

أكّد، اليوم الخميس، وزير التربية حاتم بن سالم ان أجواء الدورة الرئيسية لباكالوريا 2018 عادية وجدية.
وأشار بن سالم في حوار مع إذاعة "شمس اف ام" إلى انّ وزارة التربية قامت بحملة تحسيس هام للتحذير من الغش وإعلان قرار منع استعمال الأجهزة الالكترونية في مراكز الامتحان، مُضيفا أن التلميذ أو المترشح لا يمكن تحميله المسؤولية بمفرده لذلك تم التوجه للأولياء عن طريق الومضات التحسيسية.
وفي هذا السياق، اعتبر وزير التربية أن "العملية كانت ناجحة وأغلبية المترشحين احترموا القوانين"، قائلا: "لكن هنالك من قدم بنية الغش".
كما أعلن بن سالم أنه تمّ خلال اليوم الأول من إجراء امتحان الباكالوريا إخراج 35 تلميذا من قاعات الامتحان لمحاولتهم الغش باستعمال الأجهزة الإلكترونية.
وفي نفس الاطار، أكّد بن سالم أن "النتائج كانت إيجابية جدا بدون أي تكلفة على وزارة التربية".
كما أشار وزير التربية إلى وجود مجموعة كاملة من الأخصائيين لتكوين ملفات في مسائل الغش وفتح تحقيقات، مؤكّدا أن سيتم التوجه للقضاء وسيُطبّق القانون ضدّ كل من يثبت تورطه في نشر مواضيع الاختبارات على صفحات التواصل الاجتماعي "الفايسبوك".
وعودة إلى مسألة استخدام آلات التشويش في السنوات الماضية، قال وزير التربية: "ليس هناك أي تفاوض في الفساد والغش.. ولا أغطي على أي شبهة فساد.. وقد كان هنالك شبهة فساد فيما يخص الات التشويش التي لم تكن في المستوى التقني المطلوب والتي كلفت الوزارة قرابة المليار من المليمات.. كما أنني لا أقبل استعمال هذه الآلات.. وقد قمت بإيقاف العملية الكل لأن الشروط الجديدة لم يقع تطبيقها.. وهذه الالات لن تستعمل.. والملف أعدته للجنة العليا للصفقات التي ستقدم رأيها في الغرض على أن يتم إثر ذلك التوجه للقضاء أو اتخاذ الاجراءات اللازمة".
 

في نفس القسم

2020/2/19 10:19
كشف اليوم نائب رئيس مجلس الشورى مختار اللموشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" نتائج اشغال مجلس شورى النهضة الذي انعقد يوم امس .وقال مختار اللموشي ان مجلس الشورى ثمن الجهد الذي قام به رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ باتجاه الالتزام والتعهد الذي قدمه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي...
2020/2/19 09:28
حسنت وكالة التصنيف "موديز" آفاق ترقيم خمسة بنوك تونسية من سلبية الى مستقرة أياما بعد اعلانها عن استقرار افاق الترقيم السيادي لتونس (14 فيفري 2020). ويتعلق الأمر ببنك الأمان والبنك العربي لتونس والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك . (وات)  
2020/2/19 09:25
بعد التطورات التي شهدتها المشاورات على مدى الساعات الماضية علمت "الصباح نيوز" ان حركة النهضة تتجه نحو منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ في البرلمان.سجل مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد مساء أمس التطور الحاصل في مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف، وثمن الدور الايجابي الذي تقوم به...
2020/2/19 08:25
نجح اعوان المصلحة الجهوية المختصة بسوسة من الاطاحة بعنصر تكفيري متشدد مفتش عنه من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي و محكوم بالسجن فتم الإحتفاظ به واحالته على الفرقة المختصة في مقاومة الارهاب بالقرجاني لمزيد البحث والتحري معه حول ما نسب إليه.
2020/2/19 07:57
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية ليوم الأربعاء ستكون كما يلي: - سحب عابرة بأغلب المناطق و تكون أحيانا كثيفة بالشمال. - الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبخليج الحمامات و معتدلة فقوية...

مقالات ذات صلة