سمير الطيب : حكومة الشاهد بدأت تحقق نتائج يمكن البناء عليها ..و5 احزاب ومنظمات ضد رحيلها - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2018

تابعونا على

سمير الطيب : حكومة الشاهد بدأت تحقق نتائج يمكن البناء عليها ..و5 احزاب ومنظمات ضد رحيلها

الجمعة 25 ماي 2018 21:53
نسخة للطباعة

قال سمير الطيب أمين عام حزب « المسار » ووزير الفلاحة الحالي « إن حكومة يوسف الشاهد بدأت تحقق نتائج يمكن البناء عليها ومواصلتها »، مشيرا إلى « وجود درجات في تقييم فشل هذه الحكومة بين مكونات اجتماع وثيقة قرطاج « ، حسب تقديره.

وأضاف الطيب، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، الجمعة، عقب حضوره اجتماع « لجنة الرؤساء » بقصر قرطاج ممثلا عن حزب المسار، أنه لم يحصل اجماع بين المتحاورين حول وثيقة قرطاج 2 على إنهاء مهام حكومة الشاهد، وقال في هذا الخصوص إن « حركة نداء تونس تعد أكبر المعارضين لمواصلة حكومة الشاهد عملها ».

وبين أن الأربعة مكونات التي لم تمض على وثيقة قرطاج 2، وهي « نداء تونس » والاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد المرأة والاتحاد الوطني الحر، اشترطت رحيل حكومة الشاهد قبل الاتفاق حول مضمون وثيقة عمل هذه الحكومة.

وأفاد بأن تونس لن تتحمل مرحلة بثلاثة أو أربعة أشهر يتم خلالها التباحث حول تشكيل حكومة جديدة وتبقى حكومة الشاهد في تلك الفترة حكومة تصريف أعمال، مبينا أنه كأمين عام لحزب المسار « يفضل بقاء حكومة الشاهد التي بدأت تحقق نتائجها المرجوة مع القيام بتحوير في تركيبتها إثر تقييم مفصل لعمل جميع الوزراء ».

في نفس القسم

2018/12/11 12:35
تجاوز عجز الميزان التجاري قيمة 17 مليار دينار موفى نوفمبر 2018 تبعا للعجز المسجل مع عدد من شركاء تونس على غرار الصين (4،9 مليار دينار) وإيطاليا (2،5 مليار دينار) وتركيا (2 مليار دينار) والجزائر 1،3 مليار دينار) وروسيا (1،2 مليار دينار).
2018/12/11 12:31
دعا التيار الشعبي القوى الوطنية الصديقة معه، الى فتح نقاش جدي من أجل "بحث سبل تغيير موازين القوى في المحطة الانتخابية القادمة"، موصيا أنصاره ب"مزيد تطوير العمل الميداني المشترك مع هذه القوى المتمسكة بثوابت السيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية".
كما دعا هذه القوى الوطنية الى...
2018/12/11 12:28
قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التّصدي لظاهرة التّهريب بمختلف ولايات الجمهوريّة، تمكّنت أمس دوريّات مشتركة تابعة لمناطق الحرس الوطني بمدنين والمهدية والكاف وصفاقس من احباط 05 عمليّات تهريب على متن 06 شاحنات نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهرّبة مختلفة تتمثّل في 16 ألف علبة سجائر...
2018/12/11 12:23
تمكنت فرقة الحرس الديواني بمنطقة الفوار من ولاية قبلي من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من السجائر وحجز سيارتين أعدتا للغرض وذلك على اثر نصب كمين بمنطقة بئر سلطان بالصحراء جنوبي مدينة دوز حيث أمكن لأعوان الفرقة  الديوانية التابعة للحرس الديواني حجز سيارة تحوي 38000 علبة بقيمة...
2018/12/11 12:16
وقعت مدينة العلوم بتونس مؤخرا ممثلة في مديرتها العامة درة غربال اتفاقية للشراكة مع المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي ممثلا في مديره الحسين الطمباري وتقضي الاتفاقية بوضع فضاء على ملك مدينة العلوم بتونس العاصمة يتم استغلاله لإحداث قرية للعلوم بجهة قبلي ..ويندرج هذا القرار...