اذاعة "شمس اف ام" تكشف تفاصيل اقتحام عادل العلمي لمقرها... وتطالب بتوفير الحماية اللازمة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

اذاعة "شمس اف ام" تكشف تفاصيل اقتحام عادل العلمي لمقرها... وتطالب بتوفير الحماية اللازمة

الجمعة 25 ماي 2018 11:08
نسخة للطباعة

أصدرت إذاعة " شمس أف أم " بيانا للرأي العام حول اقتحام مقرها من قبل عادل العلمي.
وجاء في البيان ما يلي:
"تعرض مقر إذاعة شمس أف أم يوم الخميس 24ماي 2018 و في حدود منتصف النهار و النصف إلى اقتحام باستعمال القوة نفذه المدعو عادل العلمي بدعوى تمكينه من التدخل مباشرة وبشكل فوري على أمواج الإذاعة دون أن يتقدم بأي مطلب مسبق في ذلك إلى إدارة القناة الاذاعية مثلما تقتضيه معايير وقوانين العمل الصحفي و الإعلامي.
وقد عمد الشخص المذكور إلى الاعتداء على حرّاس المقر وعلى الموظفين والصحفيين العاملين بالمؤسسة عندما حاولوا تهدئته وإقناعه بأن الاذاعة لا ترى مانعا في تمكينه من التدخل بعد أن يتقدم بمطلب في الغرض إلى الإدارة تُحترم فيه ضوابط العمل الاعلامي والأخلاقي. إلا أنه زاد في هيجانه واندفع الى إحدى قاعات الاستقبال المخصصة للضيوف قبل أن يقوم باقتحام استديو البث مستعملا شتى عبارات التكفير والتهديد مما اضطر الفنيين الى قطع بث البرنامج المباشر "هنا شمس " والاكتفاء ببث مقاطع موسيقية لمدة خمسة عشر دقيقة وهو ما تسبب في اضطراب في سير برامج الاذاعة.
ورغم التنبيه عليه ومحاولات إقناعه إلا أنه كان يتصرف بصلف وعنف وعنجهية قائلا إنه لن يقبل الحوار إلا مع شخص ملتح، الامر الذي اضطر ادارة المؤسسة الى الاتصال بالأمن لاسيما وقد هدد برمي نفسه من الطابق الاول ان لم يقع تمكينه من التدخل المباشر على أمواج الاذاعة .
وقد حلت دورية أمنية قامت بإخراجه واقتياده الى مركز الشرطة حيث وقع فتح محضر عدلي في الغرض تم فيه سماع الممثلة القانونية للإذاعة وسماع المعتدي ومواجهته بالأفعال التي ارتكبها والموثقة في تسجيلات كاميرات المراقبة المركزة في أروقة المقر قبل الاتصال بممثل النيابة العمومية الذي قرر إبقاءه في حالة سراح.
وعلى اثر هذه الحادثة الخطيرة وأمام هذه الممارسات الاجرامية الخطيرة فإن إذاعة شمس إف أم ممثلة في ادارتها العامة وصحفييها وموظفيها وجميع العاملين بها تؤكد على ما يلي :
أولا: المحافظة المبدئية واللامشروطة على خطها التحريري المتميز و على بقائها منبرا مفتوحا لجميع الاطياف الفكرية والسياسية دون مفاضلة ولا تمييز، شعارها في ذلك المهنية والاستقلالية والحياد التام .
ثانيا: رفضها القطعي لجميع أشكال التسلط الايديولوجي والمذهبي وغيرها وتأكيدها على أن الحوار الهادىء هو الوسيلة الوحيدة المقبولة للتعبير عن المواقف و الرؤى.
ثالثا: تأكيد عزمها على التتبع القضائي ضد المدعو عادل العلمي وكل من ثبتت مسؤوليته عن الاقتحام والاعتداء الذين جدا اليوم بمقرها.
رابعا: تُحمّل إذاعة شمس اف أم المسؤولية كاملة للمدعو عادل العلمي في صورة تعرض أي صحفي أو عون لمكروه من قبل ميليشيات هدد بتحريكها، وتطالب بتوفير الحماية اللازمة للإذاعة.
خامسا: تهيب إذاعة شمس أف ام بكل مكونات المجتمع المدني و السياسي أن تتحمل مسؤوليتها في تكريس مناخ اجتماعي واعلامي حضاري بعيدا عن كافة أشكال العنف والتشنج.

في نفس القسم

2019/1/17 22:13
علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية. وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة...
2019/1/17 22:08
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي أنّ درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 18 جانفي 2019 تتراوح بين 14 و19 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات. والضباب يكون محليا في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيا بالشمال مع أمطار متفرقة آخر النهار وتكون مؤقتا...
2019/1/17 22:06
تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة خبر وفاة محمد الغنوشي، الوزير الأول في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ورئيس الحكومة الأسبق. وقد اتصلت الجوهرة أف أم بالغنوشي الذي أكد أنه بصحة جيدة، مستغربا من نشر وتداول مثل هذه الإشاعات.
2019/1/17 22:01
تحدثت شبكة عين الإماراتية في مقال لها عن تحالف “الشاهد والإخوان” وكيف يواجه غضب مليون موظف تونسي وعلقت على اضراب اليوم الخميس 17 جانفي 2019 بدعوة من الاتحاد التونسي للشغل، واعتبرت أن تونس لم تعرف شتاء ساخنا كالذي تعيشه اليوم حيث تشهد عديد القطاعات شللا تاما و تشتكي قلة ذات اليد...
2019/1/17 21:56
في تصريح خص به "الصباح نيوز" أكد الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي أن نسبة نجاح الإضراب العام اليوم كانت عالية بكل القطاعات العامة وبالوظيفة العمومية كما مثلت المسيرة الحاشدة التي انطلقت صباح اليوم من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة والتي كانت مؤطرة...

مقالات ذات صلة