اذاعة "شمس اف ام" تكشف تفاصيل اقتحام عادل العلمي لمقرها... وتطالب بتوفير الحماية اللازمة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

اذاعة "شمس اف ام" تكشف تفاصيل اقتحام عادل العلمي لمقرها... وتطالب بتوفير الحماية اللازمة

الجمعة 25 ماي 2018 11:08
نسخة للطباعة

أصدرت إذاعة " شمس أف أم " بيانا للرأي العام حول اقتحام مقرها من قبل عادل العلمي.
وجاء في البيان ما يلي:
"تعرض مقر إذاعة شمس أف أم يوم الخميس 24ماي 2018 و في حدود منتصف النهار و النصف إلى اقتحام باستعمال القوة نفذه المدعو عادل العلمي بدعوى تمكينه من التدخل مباشرة وبشكل فوري على أمواج الإذاعة دون أن يتقدم بأي مطلب مسبق في ذلك إلى إدارة القناة الاذاعية مثلما تقتضيه معايير وقوانين العمل الصحفي و الإعلامي.
وقد عمد الشخص المذكور إلى الاعتداء على حرّاس المقر وعلى الموظفين والصحفيين العاملين بالمؤسسة عندما حاولوا تهدئته وإقناعه بأن الاذاعة لا ترى مانعا في تمكينه من التدخل بعد أن يتقدم بمطلب في الغرض إلى الإدارة تُحترم فيه ضوابط العمل الاعلامي والأخلاقي. إلا أنه زاد في هيجانه واندفع الى إحدى قاعات الاستقبال المخصصة للضيوف قبل أن يقوم باقتحام استديو البث مستعملا شتى عبارات التكفير والتهديد مما اضطر الفنيين الى قطع بث البرنامج المباشر "هنا شمس " والاكتفاء ببث مقاطع موسيقية لمدة خمسة عشر دقيقة وهو ما تسبب في اضطراب في سير برامج الاذاعة.
ورغم التنبيه عليه ومحاولات إقناعه إلا أنه كان يتصرف بصلف وعنف وعنجهية قائلا إنه لن يقبل الحوار إلا مع شخص ملتح، الامر الذي اضطر ادارة المؤسسة الى الاتصال بالأمن لاسيما وقد هدد برمي نفسه من الطابق الاول ان لم يقع تمكينه من التدخل المباشر على أمواج الاذاعة .
وقد حلت دورية أمنية قامت بإخراجه واقتياده الى مركز الشرطة حيث وقع فتح محضر عدلي في الغرض تم فيه سماع الممثلة القانونية للإذاعة وسماع المعتدي ومواجهته بالأفعال التي ارتكبها والموثقة في تسجيلات كاميرات المراقبة المركزة في أروقة المقر قبل الاتصال بممثل النيابة العمومية الذي قرر إبقاءه في حالة سراح.
وعلى اثر هذه الحادثة الخطيرة وأمام هذه الممارسات الاجرامية الخطيرة فإن إذاعة شمس إف أم ممثلة في ادارتها العامة وصحفييها وموظفيها وجميع العاملين بها تؤكد على ما يلي :
أولا: المحافظة المبدئية واللامشروطة على خطها التحريري المتميز و على بقائها منبرا مفتوحا لجميع الاطياف الفكرية والسياسية دون مفاضلة ولا تمييز، شعارها في ذلك المهنية والاستقلالية والحياد التام .
ثانيا: رفضها القطعي لجميع أشكال التسلط الايديولوجي والمذهبي وغيرها وتأكيدها على أن الحوار الهادىء هو الوسيلة الوحيدة المقبولة للتعبير عن المواقف و الرؤى.
ثالثا: تأكيد عزمها على التتبع القضائي ضد المدعو عادل العلمي وكل من ثبتت مسؤوليته عن الاقتحام والاعتداء الذين جدا اليوم بمقرها.
رابعا: تُحمّل إذاعة شمس اف أم المسؤولية كاملة للمدعو عادل العلمي في صورة تعرض أي صحفي أو عون لمكروه من قبل ميليشيات هدد بتحريكها، وتطالب بتوفير الحماية اللازمة للإذاعة.
خامسا: تهيب إذاعة شمس أف ام بكل مكونات المجتمع المدني و السياسي أن تتحمل مسؤوليتها في تكريس مناخ اجتماعي واعلامي حضاري بعيدا عن كافة أشكال العنف والتشنج.

في نفس القسم

2019/9/23 12:36
بعد تداول خبر يتعلق بتورط أحد الأعوان التابعين للإدارة العامة للديوانة في عملية تهريب عملة أجنبية قدرها 14 ألف دينار وإلقاء القبض عليه بالأراضي الجزائرية تحديدا بمنطقة بير العاتر من  ولاية تبسة القريبة من الحدود التونسية الجزائرية من جهة القصرين، فقد أكدت مصادر جديرة بالثقة في...
2019/9/23 12:31
تداول رواّد موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" صورة مأساوية  لتلميذ بمدرسة معتمدية الطويرف من ولاية الكاف رفقة رفاقه في الصف امام احد الاقسام بالمدرسة وهو في وضعية مزرية  دون ميدعة ولا حذاء بما يوحي معاناته الاجتماعية وحالة الفقر المدقع التي  يعيشها  . هذه الصورة التي التقطها...
2019/9/23 12:22
باح الصندوق بآخر أسراره فكان مرشحان اثنان فقط من بين 26 سيكملان التنافس على درب الطريق نحو كرسي قصر قرطاج وهو ما اختاره اغلب  التونسيين يوم الاقتراع في مفاجأة أثارت ولا تزال نقاشا كبيرا لدى المتابعين للحياة السياسية في بلادنا وحتى المحللين الأجانب في ظاهرة اعتبروها فريدة في دولة...
2019/9/23 12:16
الكم الهائل من القروض التي صادق عليها مجلس نواب الشعب على امتداد5 سنوات هي التي ميزت مدته النيابية، فبين القرض والهبة تمرر اتفاقية تمويل أو ضمان، قروض أثارت أكثر من نقطة استفهام بشأن توجيهها نحو المشاريع المخصصة لها من عدمها. فعلى امتداد 5 سنوات لم تخل جلسة عامة لمجلس نواب الشعب...
2019/9/23 12:12
- محمد الكيلاني: الهزيمة كانت متوقعة واليسار لم يستفد من أخطاء انتخابات 2014الجيلاني الهمامي: اليسار لم يطور أساليبه.. وعليه استعمال لغة بسيطة وشعارات دقيقة  استفهامات عديدة تطرح بعد الخيبة التي مني بها اليسار التونسي في المحطة الانتخابية الأولى المتمثلة في الانتخابات الرئاسية...

مقالات ذات صلة