مسؤولون إسرائيليون: إيران فهمت الدرس ولن تفعل شيئا في الفترة القريبة - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
3
2020

تابعونا على

مسؤولون إسرائيليون: إيران فهمت الدرس ولن تفعل شيئا في الفترة القريبة

السبت 12 ماي 2018 08:19
نسخة للطباعة

قال مسؤولون في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، “الكابينت”، إن العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في سوريا دفعت الإيرانيين لإدراك أنهم غير قادرين على مواجهة تفوق الجيش الإسرائيلي استخباريا وميدانيا.

ورجح هؤلاء المسؤولون أن “إيران فهمت الدرس، ولن تتورط في شيء ضد إسرائيل في الوقت القريب”، حسبما ذكرت السبت القناة الثانية الإسرائيلية (خاصة).

وذكرت القناة أن المعلومات المتوفرة لديها تفيد أن “الجيش عرض أمام الكابينت تقديره للوضع وقال إن الجولة الحالية (مع إيران) انتهت، لكن التوتر لا يزال سائدا، وأن أمام إسرائيل مدة طويلة يمكن أن يحدث فيها أي شيء”.

وأضافت القناة الثانية أن الكابينت يرى أن الأجندة الإيرانية تغيرت، إثر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الدولي معها، وتركز حاليا على مواجهة القرار الأميركي والضغوط الممارسة عليها.

“كما أن إيران معزولة دوليا في قضية محاولتها تعزيز نفوذها في سوريا، فالأميركيون والاوروبيون ضدها، وروسيا لم تقدم لهم المساعدة، فيما تجد إسرائيل نفسها مدعومة دوليا في موقفها الرافض لترسيخ إيران تواجدها العسكري ونفوذها في سوريا”، بحسب المصدر نفسه.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن فجر الخميس الماضي هجوما على خمسين موقعا إيرانيا في سوريا تضم مراكز استخبارية وعسكرية ومخازن أسلحة ومراكز تقديم خدمات لوجستية.

وجاء الهجوم الإسرائيلي بعد إطلاق نحو عشرين صاروخا من سوريا باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة، قالت إسرائيل إن مضاداتها اعترضت أربعة منها، فيما سقط الباقي داخل الأراضي السورية.

ولم تحدد القناة الثانية الإسرائيلية أيا من أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الذين عبروا عن هذه المواقف، علما أن هذا المجلس حسب القانون الإسرائيلي يضم من ناحية أساسية كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزراء الدفاع والأمن الداخلي والعدل والمالية،.

وأحيانا يحضر اجتماعاته وزراء آخرون حسب الموضوع الذي تتم مناقشته. ومن المستويات غير الوزارية يحضر اجتماع الكابينت المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، ورئيس مجلس الأمن القومي، وقادة الأجهزة الأمنية.

(الأناضول)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/3 14:13
أراد عروسان أن يحتفلا بعقد قرانهما بطريقة غير تقليدية، فوقفا على شاطئ البحر من أجل التقاط الصور التذكارية، غير أن الأمر انتهى بمأساة. ونشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية، الجمعة، مقطع فيديو وثقه أحد المارة، يظهر العروسين وهما يستمتعان باللحظات الجميلة، في شاطئ لاغونا بولاية...
2020/7/3 12:00
قبل الرئيس الفرنسي استقالة وزير الداخلية جيرار كولومب، حسب بيان للرئاسة صدر فجر الأربعاء. وجاء في البيان أيضا أن ماكرون طلب من رئيس الوزراء إدوار فيليب تولي حقيبة الوزير المستقيل بالوكالة ريثما يتم تعيين خلف له. أعلنت الرئاسة في فرنسا فجر اليوم الأربعاء أن الرئيس إيمانويل ماكرون...
2020/7/3 08:41
اقتحم مسلح بشاحنته بوابة عقار يعيش فيه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الخميس، واختبأ داخل لمدة ساعتين، قبل أن تنجح الشرطة في القبض عليه.     قالت شرطة الخيالة الملكية الكندية في بيان، إن ترودو لم يكن متواجدا وقت الحادث في أوتاوا، لافتة إلى أن المشتبه به عضو في القوات المسلحة...
2020/7/3 08:36
اعلنت سكاي نيوز عربية نقلا عن الإليزيه ان  رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب اعلن استقالته من مصبه
2020/7/3 08:14
قال وزير ​المالية اللبناني​ ​غازي وزني​ إن المفاوضات مع ​صندوق النقد الدولي علقت في انتظار بدء ​لبنان​ تنفيذ الإصلاحات بأسرع وقت ممكن، والتوافق على مقاربة الأرقام بشكل موحد. وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أمس الخميس، "أن ما يُعمل عليه اليوم هو تحديد الخسائر وحجمها بكل القطاعات"....

مقالات ذات صلة