الجيش الأمريكي يمنع شراء هواتف شركتي هواوي و"زد تي إي" الصينيتين - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

الجيش الأمريكي يمنع شراء هواتف شركتي هواوي و"زد تي إي" الصينيتين

السبت 5 ماي 2018 15:59
نسخة للطباعة

لم يعد بوسع العاملين في القواعد العسكرية الأمريكية شراء هواتف وأجهزة أخرى تصنعها شركتا هواوي و”زد تي إي” الصينيتان بعد أن قالت وزارة الدفاع الأمريكية انها تمثل تهديدا أمنيا.
وتبدي الوزارة تشددا حيال الأجهزة الإلكترونية المستخدمة للتطفل على العسكريين أو تعقب حركتهم.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور ديف ايستبرن الجمعة ان “أجهزة هواوي وزد تي إي قد تمثل تهديداً غير مقبول لعناصر (الجيش) والمعلومات والمهمات”.
واضاف انه بناء على هذه المعلومات “ليس من الحكمة مواصلة بيعها” في متاجر البيع التابعة للجيش في قواعده في مختلف أنحاء العالم.
وقال ايستبرن ان القرار صدر في 25 افريل بسحب أجهزة هواوي من البيع، وكذلك هواتف زد تي إي والأجهزة المتصلة بها دون أن يحدد موعدا لذلك.
ولم يشر الى الجوانب الفنية المتصلة بالتهديد لكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن البنتاغون يخشى من تعقب الحكومة الصينية للجنود باستخدام هذه الأجهزة.
وقال المتحدث باسم شركة هواوي ان أجهزة الشركة توفر أعلى معايير الأمن والخصوصية والهندسة البرمجية في كل بلد تستخدم فيه بما في ذلك في الولايات المتحدة.
وأضاف “نبقى ملتزمين الانفتاح والشفافية في كل ما نفعله ونريد أن نكون واضحين بأنه لم يسبق أن طلبت منا أي حكومة أن نساوم على أمن أو سلامة أي من شبكاتنا أو أجهزتنا”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية اعلنت في جانفي  أنها تراجع سياستها بشأن تطبيقات اللياقة والأجهزة التي تتيح تتبع من يمارسون رياضة المشي أو الجري بعد أن نشرت شركة “سترافا” خارطة تعرض نشاط مستخدميها.
وشكل الأمر خطورة في العراق وسوريا خصوصا حيث أمكن تتبع أنشطة مستخدمين في مناطق بعيدة توجد فيها قواعد عسكرية وطرق الجري أو المشي.
وفي فيفري ، قال دان كوتس مدير الاستخبارات الوطنية وغيره من المسؤولين الاستخباراتيين ان على الأمريكيين الامتناع عن شراء أجهزة الشركتين الصينيتين.
وقال كوتس للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ إن هيئات “التجسس الإلكتروني والهجمات الإلكترونية الصينية ستواصل دعم أولويات الصين في مجال الأمن القومي والاقتصاد”.

(أ ف ب)
 

في نفس القسم

2019/9/21 21:27
في اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر والذي يأتي في 21 من سبتمبر من كل عام، ويهدف إلى نشر وزيادة التوعية بالمرض، وكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر الذين يزداد عددهم عام بعد عام خاصة أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك مصابا بالزهايمر كل ثلاث ثوانٍ.. قال الدكتور جمال...
2019/9/20 15:06
أوضح تقرير بثته قناة الغد أن أنه وفقًا للجمعية الأمريكية للسرطان فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن 40 عامًا يقلل من خطر الوفاة من الأمراض المرتبطة بالتدخين بنسبة 90% ، وأن الإقلاع عن التدخين فى سن أصغر من الأربعين، من شأنه أن يقلل المخاطر الصحية له بدرجة أكبر.. وأن الإقلاع عن...
2019/9/20 15:04
أشادت كوريا الشمالية، الجمعة، بالرئيس دونالد ترامب لقوله إن واشنطن قد تتبع "طريقة جديدة" غير محددة في المفاوضات النووية مع بيونغ يانغ.وتوقفت تلك المحادثات منذ شهور بسبب خلافات بشأن المقايضات بين خطوات تخفيف العقوبات ونزع السلاح.أشاد الدبلوماسي الكوري الشمالي كيم ميونغ جيل في...
2019/9/20 08:44
أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي المنتهية ولايتها، كريستين لاغارد، الخميس أن النمو العالمي "هش" و"مهدد" بشكل خاص بسبب التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة. وحضت لاغارد، التي سترأس البنك المركزي الأوروبي ابتداء من نوفمبر المقبل، قادة الدول على الحوار لمحاولة "حل أوجه عدم...
2019/9/20 08:24
أعلنت الشرطة الأميركية أن شخصا قتل وأصيب 5 آخرون، ليلة الخميس، في تبادل لإطلاق النار في شوارع العاصمة واشنطن، ليس بعيدا عن البيت الأبيض. وقال قائد شرطة العاصمة واشنطن، ستيوارت إمرمان، إن الشرطة لم تعتقل أي من المشتبه بهم في إطلاق النار، مشيرا إلى أنها لم تحدد بعد الدافع وراء...