الجيش الأمريكي يمنع شراء هواتف شركتي هواوي و"زد تي إي" الصينيتين - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
9
2020

تابعونا على

الجيش الأمريكي يمنع شراء هواتف شركتي هواوي و"زد تي إي" الصينيتين

السبت 5 ماي 2018 15:59
نسخة للطباعة

لم يعد بوسع العاملين في القواعد العسكرية الأمريكية شراء هواتف وأجهزة أخرى تصنعها شركتا هواوي و”زد تي إي” الصينيتان بعد أن قالت وزارة الدفاع الأمريكية انها تمثل تهديدا أمنيا.
وتبدي الوزارة تشددا حيال الأجهزة الإلكترونية المستخدمة للتطفل على العسكريين أو تعقب حركتهم.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور ديف ايستبرن الجمعة ان “أجهزة هواوي وزد تي إي قد تمثل تهديداً غير مقبول لعناصر (الجيش) والمعلومات والمهمات”.
واضاف انه بناء على هذه المعلومات “ليس من الحكمة مواصلة بيعها” في متاجر البيع التابعة للجيش في قواعده في مختلف أنحاء العالم.
وقال ايستبرن ان القرار صدر في 25 افريل بسحب أجهزة هواوي من البيع، وكذلك هواتف زد تي إي والأجهزة المتصلة بها دون أن يحدد موعدا لذلك.
ولم يشر الى الجوانب الفنية المتصلة بالتهديد لكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن البنتاغون يخشى من تعقب الحكومة الصينية للجنود باستخدام هذه الأجهزة.
وقال المتحدث باسم شركة هواوي ان أجهزة الشركة توفر أعلى معايير الأمن والخصوصية والهندسة البرمجية في كل بلد تستخدم فيه بما في ذلك في الولايات المتحدة.
وأضاف “نبقى ملتزمين الانفتاح والشفافية في كل ما نفعله ونريد أن نكون واضحين بأنه لم يسبق أن طلبت منا أي حكومة أن نساوم على أمن أو سلامة أي من شبكاتنا أو أجهزتنا”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية اعلنت في جانفي  أنها تراجع سياستها بشأن تطبيقات اللياقة والأجهزة التي تتيح تتبع من يمارسون رياضة المشي أو الجري بعد أن نشرت شركة “سترافا” خارطة تعرض نشاط مستخدميها.
وشكل الأمر خطورة في العراق وسوريا خصوصا حيث أمكن تتبع أنشطة مستخدمين في مناطق بعيدة توجد فيها قواعد عسكرية وطرق الجري أو المشي.
وفي فيفري ، قال دان كوتس مدير الاستخبارات الوطنية وغيره من المسؤولين الاستخباراتيين ان على الأمريكيين الامتناع عن شراء أجهزة الشركتين الصينيتين.
وقال كوتس للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ إن هيئات “التجسس الإلكتروني والهجمات الإلكترونية الصينية ستواصل دعم أولويات الصين في مجال الأمن القومي والاقتصاد”.

(أ ف ب)
 

في نفس القسم

2020/8/8 13:10
أعلن قصر الإليزيه، اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة سيستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو غدا الأحد اعتبارا من الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.   وقال مكتب الرئيس الفرنسي إن ماكرون سيستضيف الأحد مؤتمرا للمانحين للبنان عبر الفيديو، في الوقت...
2020/8/8 12:01
كشفت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية أن السعودية اقترحت على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تقوم بغزو دولة قطر، بعد فرض حصار عليها في جوان سنة 2017.   وقالت الصحيفة في تقرير تناولت فيه الأزمات التي تعيشها منطقة الشرق، والأزمة الخليجية، إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اقترح...
2020/8/8 08:56
تواصل أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم الارتفاع بشكل مطرد حيث تجاوز عدد الوفيات بحسب آخر الاحصاءات 720 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 19.4 مليون شخص. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 161 ألف وفاة، فيما...
2020/8/8 08:23
قال مسؤول كبير بالحكومة الهندية، السبت، إن عدد قتلى حادث طائرة الركاب ارتفع إلى 18 شخصا، مضيفا أن 16 آخرين أصيبوا بجروح بالغة وتحطمت طائرة شركة "إير إنديا إكسبريس"، الجمعة، لدى هبوطها في مطار "كاليكوت الدولي"، وانشطرت إلى نصفين. ونقلت "رويترز" عن كيه جوبالاكريشنان، رئيس منطقة...
2020/8/7 21:49
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن ثلاث مقاتلات تابعة لها قامت باعتراض قاذفة استراتيجية أمريكية فوق مياه بحر أوخوتسك بأقصى شرق روسيا. وأفاد المركز الوطني لإدارة الدفاع (التابع لهيئة الأركان العامة) بأن وسائل الرصد الجوي كشفت، في الساعة الـ 12:00 بالتوقيت المحلي، عن "...