الجيش الأمريكي يمنع شراء هواتف شركتي هواوي و"زد تي إي" الصينيتين - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

الجيش الأمريكي يمنع شراء هواتف شركتي هواوي و"زد تي إي" الصينيتين

السبت 5 ماي 2018 15:59
نسخة للطباعة

لم يعد بوسع العاملين في القواعد العسكرية الأمريكية شراء هواتف وأجهزة أخرى تصنعها شركتا هواوي و”زد تي إي” الصينيتان بعد أن قالت وزارة الدفاع الأمريكية انها تمثل تهديدا أمنيا.
وتبدي الوزارة تشددا حيال الأجهزة الإلكترونية المستخدمة للتطفل على العسكريين أو تعقب حركتهم.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور ديف ايستبرن الجمعة ان “أجهزة هواوي وزد تي إي قد تمثل تهديداً غير مقبول لعناصر (الجيش) والمعلومات والمهمات”.
واضاف انه بناء على هذه المعلومات “ليس من الحكمة مواصلة بيعها” في متاجر البيع التابعة للجيش في قواعده في مختلف أنحاء العالم.
وقال ايستبرن ان القرار صدر في 25 افريل بسحب أجهزة هواوي من البيع، وكذلك هواتف زد تي إي والأجهزة المتصلة بها دون أن يحدد موعدا لذلك.
ولم يشر الى الجوانب الفنية المتصلة بالتهديد لكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن البنتاغون يخشى من تعقب الحكومة الصينية للجنود باستخدام هذه الأجهزة.
وقال المتحدث باسم شركة هواوي ان أجهزة الشركة توفر أعلى معايير الأمن والخصوصية والهندسة البرمجية في كل بلد تستخدم فيه بما في ذلك في الولايات المتحدة.
وأضاف “نبقى ملتزمين الانفتاح والشفافية في كل ما نفعله ونريد أن نكون واضحين بأنه لم يسبق أن طلبت منا أي حكومة أن نساوم على أمن أو سلامة أي من شبكاتنا أو أجهزتنا”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية اعلنت في جانفي  أنها تراجع سياستها بشأن تطبيقات اللياقة والأجهزة التي تتيح تتبع من يمارسون رياضة المشي أو الجري بعد أن نشرت شركة “سترافا” خارطة تعرض نشاط مستخدميها.
وشكل الأمر خطورة في العراق وسوريا خصوصا حيث أمكن تتبع أنشطة مستخدمين في مناطق بعيدة توجد فيها قواعد عسكرية وطرق الجري أو المشي.
وفي فيفري ، قال دان كوتس مدير الاستخبارات الوطنية وغيره من المسؤولين الاستخباراتيين ان على الأمريكيين الامتناع عن شراء أجهزة الشركتين الصينيتين.
وقال كوتس للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ إن هيئات “التجسس الإلكتروني والهجمات الإلكترونية الصينية ستواصل دعم أولويات الصين في مجال الأمن القومي والاقتصاد”.

(أ ف ب)
 

في نفس القسم

2019/12/7 17:34
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات جديدة إلى حكومة باريس، على خلفية المظاهرات الشعبية التي تهز فرنسا احتجاجا على مشروع إصلاح نظام التقاعد. وقال أردوغان اليوم السبت في كلمة ألقاها خلال اجتماع فرعي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في اسطنبول: "الوضع في فرنسا واضح للعيان، فكل...
2019/12/7 08:51
حذرت الخبيرة الديمقراطية كريستين بيلوسي، ابنة رئيسة مجلس النواب، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من العبث مع والدتها نانسي.وادلت كريستين بهذا التصريح يوم الجمعة عندما سُئلت اثناء حوار في برنامج “غرفة الاخبار” على شبكة “سي ان ان” عما ستقوله لترامب رداً على تعليقاته بأن والدتها عبارة...
2019/12/6 21:40
أطلق متدرب سعودي النار فقتل ثلاثة أشخاص في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا الأمريكية، حسبما يقول مسؤولون أمريكيون. ونقل عن حاكم ولاية فلوريدا قوله إن المهاجم طالب متدرب من السلاح الجوي السعودي. وحسب المسوؤلين، فإن الطالب السعودي فتح النار على زملائه داخل فصل دراسي، ثم أُطلق النار...
2019/12/6 17:48
أكد نائب مدير الإدارة الإفريقية في وزارة الخارجية الروسية أوليغ أوزيروف، أن العلاقات بين روسيا ومصر وباقي الدول العربية، تعيش مرحلة جديدة من النهضة.وقال أوزيروف خلال كلمته في أسبوع الثقافة المصرية في موسكو: "إلى حد ما، يمكننا اعتبار أن علاقاتنا مع العالم العربي وإفريقيا، ومصر...
2019/12/6 17:37
تدرس حاليا شركة الطيران الإسرائيلية “إلعال” فتح خط مباشر للملاحة الجوية بين تل أبيب والدار البيضاء. وأوضحت صحيفة “إسرائيل اليوم” المقربة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن النصف الأخير من العام الجاري، شهد تسريبات كثيرة عن مساعي خفية لـ”تسخين العلاقات” بين إسرائيل...