هل يصبح الجلد أداة لقراءة الرسائل الواردة؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
13
2018

تابعونا على

هل يصبح الجلد أداة لقراءة الرسائل الواردة؟

الأربعاء 2 ماي 2018 08:38
نسخة للطباعة

طور فيسبوك جهازا مستقبليا يسمح للمستخدمين بقراءة رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية باستخدام بشرتهم.

ويتم ربط الجهاز على ذراع المستخدم لنقل موجات في أنماط معينة، يشعر بها الجلد على شكل وخزات تمثل لغة منطوقة أو مكتوبة.

ويقول المطورون إن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تحد من إدمان الهواتف الذكية، بل وتساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية وسمعية على التواصل.

وتم الكشف عن النموذج الأولي القابل للارتداء، في ورقة بحثية نُشرت في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن فيسبوك قدم العمل هذا الأسبوع في مؤتمر عُقد بكندا.

وفي هذه الدراسة، يُظهر المطورون كيف يمكن للناس تعلم كيفية استخدام الجهاز، حيث يتلقى المستخدمون اهتزازات طفيفة على أذرعهم التي يتم ترميزها على شكل "phonemes"، وهي وحدة من اللغة المحكية التي تنطبق على جميع اللغات، ما يجعلها سهلة التعلم.

وقال باحثو فيسبوك إن المشاركين كانوا قادرين على تعلم 4 "phonemes" مختلفة، خلال 3 دقائق فقط.

وتوضح هذه الدراسة أن المستخدمين الساذجين يمكنهم تعلم الترميز اللمسي بسرعة، وتعميمه على كلمات جديدة، واستخدامها في جمل منظمة للتواصل اليومي المنتظم، وكل ذلك في غضون 3 دقائق.

وتمكن المشاركون من التعرف على 100 كلمة بعد ساعة ونصف من التدريب، على حد قول علي إسرار، الذي قاد الدراسة، وفقا لمعهد MIT Technology.

ويتم تجهيز طاقم العمل بشاشتين تحتوي كل منهما على 8 تكتيكات أو ملفات صوتية، ويتم نقل الاهتزازات في موجات بتردد 250 هيرتز، ولا تدوم الموصلات التي تشعر بها الذراع، سوى حوالي 144 ميللي ثانية.

وقال الباحثون: "نستخدم الساعد كوسيط لأنه يتمتع بحساسية أفضل من معظم أجزاء الجسم، وهو أقل احتمالا لتعطيل النشاط اليومي مقارنة مع اليد".

ومن أجل نقل الصوتيات، كان على الباحثين أن يتأكدوا من أنهم يميزون بين الحروف الساكنة والتي لا صوت لها. على سبيل المثال، يتم التعبير عن أصوات مثل "ba" و"da" و"ga"، باستخدام الشفتين واللثة وأعلى الفم. وللتمييز بين الاثنين، يرسل النظام إما دفعة من الموجات أو موجة واحدة.

ويهدف الجهاز إلى أن يحل مكان حاجة المستخدمين إلى التحقق من هواتفهم وأجهزتهم اللوحية وذاكراتهم الذكية باستمرار.(روسيا اليوم)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/12/13 10:47
تلقي هذه الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة " كل شيء حول هاتف LG V40 ThinQ   "  نظرة على  قدرات الصوت الرائعة لهذا الهاتف.ومنذ الإعلان عن وجود الهاتف " LG V40 ThinQ  "  تم إيلاء أهميّة كبرى لقدراته الصوتية . وبالفعل فإن سلسلة " V "  من " آل - جي " تولي منذ مدة عناية بالقدرات...
2018/12/10 13:19
كشف مؤشر (AnTuTu)، المتخصص في قياس إمكانيات الهواتف، عن الهواتف والأجهزة الذكية العشرة الأكثر شعبية في عام 2018. ونشرت الشركة التصنيف الجديد لعام 2018 على موقعها الالكتروني، وتصدر المركز الأول هاتف "Xiaomi Mi 8" بنسبة 97% الذي اعتبر أنه يحمل أهم وأحدث المميزات من بين كل الأجهزة...
2018/12/10 13:18
كشفت شركة غوغل  عن قائمة بالتطبيقات الأفضل خلال عام 2018،  والتى تطلق عليها اسم Google Play Awards، وتعد وسيلة رائعة تتيح لمطورى التطبيقات والألعاب الانتشار وحصد الشهرة الواسعة.   وتختلف الجوائز بشكل كبير عن العام الماضى، إذ تم الجمع بين فئات AR و VR فى جائزة واحدة، كما كان هناك...
2018/12/6 15:16
قام العلماء والمهندسون من خلال منصة الجامعة الوطنية للأبحاث النووية "ميفي" بتصميم جهاز "ميو-انترفيس" القادر على قراءة النشاط الكهربائي للعضلات وتحويله إلى إشارات.ومن المخطط أن يتم استخدام هذا التصميم لإنشاء أجهزة تدريب ومحاكاة لإعادة التأهيل وتصميم الملابس الذكية للرياضيين مع...
2018/12/4 08:23
حذرت شركة آبل مستخدميها من عملية احتيال تسمى "خدعة بصمة الإصبع"، تستخدم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع"Apple Touch ID" والذي يتوفر عل أجهزة آيفون وآيباد. وأبلغ عن هذه الخدعة لأول مرة بواسطة مستخدم عبر موقع "Reddit"، والذي كتب: "لا تقوموا بتنزيل هذا التطبيق، إنه يستخدم عملية احتيال...