عبد العزيز القطي: الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات تحوّلت إلى بوليس سياسي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

عبد العزيز القطي: الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات تحوّلت إلى بوليس سياسي

الثلاثاء 24 أفريل 2018 21:42
نسخة للطباعة

اعتبر النائب عن حركة نداء تونس عبد العزيز القطي أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات حادت عن دورها الأساسي المتمثّل في تنظيم الإنتخابات البلدية وإنجاحها بعد أن تحوّلت إلى ما يشبه "البوليس السياسي" في مراقبة حملة نداء تونس لصالح حركة النهضة.

وأوضح القطي, في تصريح  اعلامي اليوم الثلاثاء, أن بعض أعضاء الهيئة المكلّفين بمراقبة الحملة الإنتخابية ينقلون أخبار وأنشطة نداء تونس إلى حركة النهضة, كما أنهم يسمحون لحركة النهضة بالإنتصاب في نفس المكان الذي ينتصب فيه نداء تونس, أو على مقربة ببضعة أمتار منه, وهو أمر غير مقبول لأنه من شأنه ضرب شفافية الإنتخابات البلدية.

وتابع بأن الهيئة تسمح للقائمين على الحملة الإنتخابية للنهضة بالإنتصاب إلى جانب النداء, مع العلم أن النداء يقدّم برنامجه الأسبوعي لحملته الإنتخابية, و يتمّ تسريب أماكن انتصابه و الترخيص لحركة النهضة و لبعض القائمات المستقلة للانتصاب في نفس المكان.

كما أكد القطي أن أعضاء الهيئة المكلّفين بالرقابة يرابطون كامل اليوم في المساحات الخاصة بالحملة الإنتخابية لنداء تونس, في حين أن المطلوب منهم أداء عملهم في فترة وجيزة لا تستغرق كامل اليوم.

وأضاف النائب عن نداء تونس عن ولاية أريانة أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات غير محايدة في عملها وفي تعاملها مع الأحزاب السياسية المترشّحة للإنتخابات البلدية.

وفي سياق متصل, قال القطي إن الهيئة تفتقد لخطة اتصالية لإنجاح الإنتخابات البلدية. ولفت إلى أن أيام قليلة فقط تفصل التونسيين عن موعد 6 ماي المقبل ولا توجد لافتات أوملصّقات ولا أية حملات تحسيسية وتوعية توحي بأن البلاد تستعدّ لخوض استحقاق هام بحجم الإنتخابات البلدية.

وشدّد القطي على أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات مطالبة بأن تكون مستقلة ومحايدة في تعاطيها مع هذا الحدث, كما أنها مطالبة بتشجيع المواطنين على الإنتخاب وتحسيسهم بأهمية الإنتخابات البلدية التي من المنتظر أن تعيشها البلاد يوم 6 ماي 2018.

في نفس القسم

2019/1/17 23:52
تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بمعتمدية جربة حومة السوق من ولاية مدنين خلال الساعات الفارطة من إيقاف شخصين يحملان الجنسية الليبية بحوزتهما كميات من الأدوية لأمراض مزمنة كانا ينويان تهريبها إلى ليبيا. وحسب ما أفاد به مصدر مطلع لاذاعة شمس أف أم ، فإن قيمة الأدوية بلغت 300 ألف دينار...
2019/1/17 23:50
أعلنت مجموعة من منظمات المجتمع المدني والهياكل النقابية مساندتها للإضراب العام الذي نفذه الإتحاد العام التونسي للشغل في الوظيفة العمومية والقطاع العام اليوم الخميس. فقد أكدت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان لها، تضامنها المطلق مع القرارات التي تتخذها قيادة اتحاد...
2019/1/17 22:13
علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية. وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة...
2019/1/17 22:08
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي أنّ درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 18 جانفي 2019 تتراوح بين 14 و19 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات. والضباب يكون محليا في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيا بالشمال مع أمطار متفرقة آخر النهار وتكون مؤقتا...
2019/1/17 22:06
تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة خبر وفاة محمد الغنوشي، الوزير الأول في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ورئيس الحكومة الأسبق. وقد اتصلت الجوهرة أف أم بالغنوشي الذي أكد أنه بصحة جيدة، مستغربا من نشر وتداول مثل هذه الإشاعات.