السعودية تغلق ناد رياضي بسبب فيديو "مخل" بطلته تونسية - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

السعودية تغلق ناد رياضي بسبب فيديو "مخل" بطلته تونسية

السبت 21 أفريل 2018 08:40
نسخة للطباعة

أصدرت الهيئة العامة للرياضة السعودية قرارا بإيقاف ناد رياضي نسائي بسبب ظهور مسيء لفتاة داخل النادي وتعليق من الإعلامية الكويتية حليمة بولند، وهو الأمر الذي أثار جدلا في المملكة.

وتسبب إعلان افتتاح صالة نسائية بضاحية لبن غرب مدينة الرياض، تواجدت فيها حليمة بولند، إلى سحب رخصة الصالة، وإبعاد المدربة التونسية، التي ظهرت بملابس رياضية، وهي تتحدث مع بولند، وتجري بعض الاستعراضات الرياضية.

وقالت وسائل إعلام محلية، إنه سيتم التحقيق مع بولند لقيامها "بإعلان غير لائق" في السعودية، كما يبدو أنه سيتم منعها من القيام بأي إعلانات في المملكة نظرا للتجاوزات التي صاحبت الإعلانات التي تقوم بها.

إلى ذلك، علق المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أمس الجمعة، على قرار الهيئة ومقطع الفيديو الذي اعتبره الكثيرون مسيئا للسعودية.

وأعاد القحطاني نشر بيان الهيئة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا "قرار هيئة الرياضة الحازم والسريع لم يكن مستغربا. بل كان متوقعا ومنتظرا". وأضاف "اعتدال دون تطرف أو انحلال. السعودية رمز الاعتدال الإسلامي والقيم الأصيلة".

وفي تغريدة أخرى، قال إن "الاعتدال هو فضيلة، مكانها في الوسط بين رذيلة التطرف ورذيلة الانحلال"، مشيرا إلى أن المملكة "تسعى للعودة إلى الاعتدال، لا تطرف ولا انحلال".

في غضون ذلك، أطلق مغرّدون سعوديون هاشتاغ "حليمة بولند ما تمثلنا"، عبروا فيه عن استيائهم من اختيار المذيعة الكويتية لتكون وجها إعلانيا لإحدى حملات الترويج لقيادة المرأة في السعودية، متسائلين: "لماذا يتم اختيار شخصية غير سعودية للترويج لأمر يخص المرأة السعودية؟"، ومعتبرين أن "تصرفاتها غير لائقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".(روسيا اليوم)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/18 11:22
قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح ل/وات/ اليوم بالحمامات "سيكون لتونس خلال الساعات القريبة القادمة حكومة" مؤكدا ان له ثقة في كل السياسيين بانهم مهما اختلفوا ومهما تنوعت افكارهم ومشاربهم فانهم سيتفقون وان مصير تونس ليس مرتبط بالحصول على وزارات سيادة لان كل...
2020/2/18 10:37
اعلن منذ قليل نائب رئيس مجلس شورى حركة النهضة ، مختار اللموشي ،في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مجلس شورى الحركة سينعقد عشية اليوم .واوضح محدثنا ان مجلس الشورى سيناقش نقطة واحدة وهي منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ من عدمه .واضاف اللموشي ان مجلس الشورى سيحسم الامر اليوم من خلال الابقاء...
2020/2/18 10:20
أعطى صباح اليوم وزير التجهيز والاسكان نور الدين السالمي  اشارة انطلاق أشغال تدعيم الطريق السيارة سوسة صفاقس  و  استغلال محولات القلعة الكبرى و القلعة الصغرى و الكنائس  و ذلك   بمحطة الإستخلاص بمساكن حيث قدرت قيمة المشروع ب 32.5 مليون دينار .
2020/2/18 10:05
أعلن امس تنظيم "داعش" الارهابي على تويتر عن مقتل الارهابي التونسي " أبو دجانة المنستيري".ويبدو ان ما تم نشره امس مغالطة ، حيث اكد  الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي، ان الارهابي ذاكر بوعجيلة المكنى ابو دجانة المنستيري  قتل سنة 2017 مع...
2020/2/18 10:04
نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل توضيحا  من الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس حول ما جد يوم 14 فيفري 2020 بمعهد المكفوفين ببن عروس.وجاء في التوضيح ما يلي:"نوّاب ائتلاف الكرامة يدوسون على حرمة القانون والمؤسسة التربوية والاطارات فيها.والفروع الجامعية لقطاعات التربية...