أريانة.. حزب التحرير يعقد مؤتمره السنوي يوم 28 أفريل - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
2
2020

تابعونا على

أريانة.. حزب التحرير يعقد مؤتمره السنوي يوم 28 أفريل

الخميس 19 أفريل 2018 13:27
نسخة للطباعة

يعقد حزب التحرير مؤتمره السنوي يوم 28 أفريل الجاري تحت شعار "الخلافة القوة القادمة".

 

و"لن يكون هذا المؤتمر مؤتمرا انتخابيا بل جماهيريا لطرح القضايا الراهنة للبلاد وسبل الاصلاح" حسب ما صرح به عضو المكتب الاعلامي للحزب محمد مقديش في لقاء اعلامي انتظم اليوم الخميس بمقر الحزب بمفترق سكرة من ولاية اريانة.

 

وقال مقديش ان "الحزب سيعمل على عقد مؤتمره في مكان عام ولم شمل انصاره لطرح ومناقشة العديد من المسائل ومنها بالخصوص كيفية ايصال الاسلام الى الحكم وتغيير النظام السائد الذي خلق ازمات عميقة في العديد من القطاعات ومنها التعليم والصحة ولم يتمكن من الاصلاح باعتباره مرتهن لاملاءات خارجية " على حد تعبيره.

 

وحول ازمة قطاع التعليم الثانوي دعا مقديش الاستاذة الى "مواصلة التدريس وتعليق اضرابهم نظرا للظلم الذي لحق بالتلاميذ جراء تعليق الدروس" داعيا الى "التفكير في اصلاحات عميقة وليست ترقيعية للمحافظة على المؤسسات العمومية ومنها المدرسة التونسية من الخوصصة والتهميش"

 

من جهته علق عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير ياسين صميدة على حملة الاعتقالات التي طالت عددا من مناضلي الحزب لاسيما من النساء بعد سلسلة الاجتماعات التي نظمها الفرع النسائي للحزب حول دعوة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للمساواة في الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم قائلا ان "هذه الدعوة ليست سوى استثمارا لتوقيت سياسي وحملة انتخابية سابقة لاوانها" داعيا السلطات الى "الكف عن الصاق تهمة الارهاب بمناضلي الحزب ومناضلاته لانها اصبحت تهم واهية "حسب تعبيره.

 

ويعتبر صميدة في جانب آخر ان "الازمة التي تعيشها تونس هي ازمة نظام وحكم وسيادة وازمة غياب رجالات دولة قادرة على الاصلاح الحقيقي" قائلا أن "الدولة ليست لها رغبة في استرجاع الثروات المنهوبة ولا الحفاظ على الكفاءات التونسية التي خيرت الهروب والهجرة الى دول اخرى ولا حتى القيام بإصلاحات صناعية وتكنولوجية وعسكرية وهو ما يجعلها دولة لتنفيذ املاءات الغرب واداة طيعة في ايدي الهياكل الدولية ومنها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي" وفق تعبيره. (وات)

في نفس القسم

2020/12/2 09:43
كشفت احصائيات الادارة الجهوية للصحة الصادرة اول امس الاثنين 30 نوفمبر 2020 عن تحسن تدريجي للوضع الوبائي في ولاية بنزرت اين تقلص عدد الحالات الحاملة لفيروس كورونا الى 186 فقط بعد شفاء 90 بالمائة من الحالات بواقع 2923 من جملة 3274 مصاب ثلاثة ارباعهم من متساكني معتمديات بنزرت...
2020/12/2 09:38
أعلنت وزارة الصحة في بلاغها اليومي للأرقام الرئيسية الخاصة بعدد المتوفين والمصابين في المستشفيات بفيروس كورونا. وحسب الوزارة فقد بلغ عدد المتوفين المبلغ عنها إلى غاية 30 نوفمبر 2020 على الساعة الحادية عشر صباحا 51 وفاة و1303 إصابة جديدة.
2020/12/2 09:14
سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليتطور مجموع الوفيات الى 144 حالة وفاة، و58 إصابة جديدة لترتفع جملة الإصابات إلى 5613 إصابة، و70 حالة شفاء جديدة من جملة 4339 حالة تعافي، حسب آخر حصيلة محيّنة صدرت مساء امس الثلاثاء. واوضح المدير...
2020/12/2 09:03
تُوفي، ليلة الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، مريض فور وصوله الى المستشفى الجهوي الهادي جاب الله بتوزر، ومنذ أن وصل أي قبل وفاته بقليل قام بعض أفراد عائلته وأقرابه بالاعتداء لفظيا على الاطار الطبي وشبه الطبي وتهديدهم في صورة وفاة المريض، وما ان تم ابلاغهم بمفارقته الحياة حتى قاموا...
2020/12/2 08:19
اكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، الحبيب عمار، صباح الاربعاء، في توضيحاته على تساؤلات النواب في مناقشة مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2021 ، ان القطاع السياحي يعد محركا هاما للاقتصاد التونسي فهو يوفر حوالي 400 الف موطن شغل مباشر وغير مباشر اي ان حوالي مليوني تونسي يرتبطون به...