أريانة.. حزب التحرير يعقد مؤتمره السنوي يوم 28 أفريل - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
1
2021

تابعونا على

أريانة.. حزب التحرير يعقد مؤتمره السنوي يوم 28 أفريل

الخميس 19 أفريل 2018 13:27
نسخة للطباعة

يعقد حزب التحرير مؤتمره السنوي يوم 28 أفريل الجاري تحت شعار "الخلافة القوة القادمة".

 

و"لن يكون هذا المؤتمر مؤتمرا انتخابيا بل جماهيريا لطرح القضايا الراهنة للبلاد وسبل الاصلاح" حسب ما صرح به عضو المكتب الاعلامي للحزب محمد مقديش في لقاء اعلامي انتظم اليوم الخميس بمقر الحزب بمفترق سكرة من ولاية اريانة.

 

وقال مقديش ان "الحزب سيعمل على عقد مؤتمره في مكان عام ولم شمل انصاره لطرح ومناقشة العديد من المسائل ومنها بالخصوص كيفية ايصال الاسلام الى الحكم وتغيير النظام السائد الذي خلق ازمات عميقة في العديد من القطاعات ومنها التعليم والصحة ولم يتمكن من الاصلاح باعتباره مرتهن لاملاءات خارجية " على حد تعبيره.

 

وحول ازمة قطاع التعليم الثانوي دعا مقديش الاستاذة الى "مواصلة التدريس وتعليق اضرابهم نظرا للظلم الذي لحق بالتلاميذ جراء تعليق الدروس" داعيا الى "التفكير في اصلاحات عميقة وليست ترقيعية للمحافظة على المؤسسات العمومية ومنها المدرسة التونسية من الخوصصة والتهميش"

 

من جهته علق عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير ياسين صميدة على حملة الاعتقالات التي طالت عددا من مناضلي الحزب لاسيما من النساء بعد سلسلة الاجتماعات التي نظمها الفرع النسائي للحزب حول دعوة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للمساواة في الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم قائلا ان "هذه الدعوة ليست سوى استثمارا لتوقيت سياسي وحملة انتخابية سابقة لاوانها" داعيا السلطات الى "الكف عن الصاق تهمة الارهاب بمناضلي الحزب ومناضلاته لانها اصبحت تهم واهية "حسب تعبيره.

 

ويعتبر صميدة في جانب آخر ان "الازمة التي تعيشها تونس هي ازمة نظام وحكم وسيادة وازمة غياب رجالات دولة قادرة على الاصلاح الحقيقي" قائلا أن "الدولة ليست لها رغبة في استرجاع الثروات المنهوبة ولا الحفاظ على الكفاءات التونسية التي خيرت الهروب والهجرة الى دول اخرى ولا حتى القيام بإصلاحات صناعية وتكنولوجية وعسكرية وهو ما يجعلها دولة لتنفيذ املاءات الغرب واداة طيعة في ايدي الهياكل الدولية ومنها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي" وفق تعبيره. (وات)

في نفس القسم

2021/3/1 21:58
تبعا للأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي حول حصول إقالات لبعض المديرين العامين بوزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار افادت الوزارة أن: تنفي قطعيا حصول أية إقالات لبعض المديرين العامين على خلفية ملفات متعلقة بأشخاص مطلوبين للقضاء أو تقديم مؤشرات...
2021/3/1 21:34
إثر تعهدها بالبحث في قضية "السرقة من داخل محل مسكون باستعمال الخلع" والتي جدّت منذ يومين بمنزل بجهة الماتلين حيث تم الاستيلاء من داخله على كمية من المصوغ ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 15 ألف أورو ومبلغ مالي من العملة التونسية قدره 5 آلاف دينار، تمكنت صبيحة اليوم الاثنين 01...
2021/3/1 21:32
في متابعة لما اشرنا اليه اليوم حول قرار السلطات الصحية بالقصرين بعزل منطقة " الرحيات " التابعة لمعتمدية سبيطلة بعد تسجيل 4 وفايات و اكتشاف حصول عشرات الاصابات بكورونا فيها ، علمت " الصباح نيوز " من مصادر بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين ان اجراءات عزل المنطقة المذكورة ستنطلق في...
2021/3/1 21:18
افادت وزارة الصحة في بلاغ لها انه تم بتاريخ 28 فيفري 2021، تسجيل21 حالة وفاة و392 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك على إثر صدور نتائج 2378 تحليلا مخبريا . وقد ارتفع اجمالي الوفيات إلى 8022، والاصابات إلى 233669، فيما بلغ عدد المتعافين 198778، وذلك بعد تسجيل 772 حالة شفاء جديدة.
2021/3/1 21:16
صرح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس2 فتحي السماتي ل"الصباح نيوز" انه تم منذ قليل الاذن لاعوان فرقة الشرطة العدلية بسيدي حسين السيجومي بايقاف زوج والاحتفاظ به من اجل الاعتداء على زوجته بالة حادة "زنزير" على مستوى الراس. واضاف السماتي انه حال اشعارهم بالامر تنقل...