لطيفة العرفاوي: الشيخ زايد له "بصمات" فى معظم البلدان العربية وسأُقدم مسلسلا عنه... - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
16
2020

تابعونا على

لطيفة العرفاوي: الشيخ زايد له "بصمات" فى معظم البلدان العربية وسأُقدم مسلسلا عنه...

الخميس 19 أفريل 2018 11:25
نسخة للطباعة

النجمة لطيفة تحدثت عن العديد من المواقف التي تعرضت لها طوال مشوارها الفني، وذلك خلال ندوة تكريمها بمـؤسسة الأهرام والتي أدارها الكاتب الصحفي محمد ابراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الأهرام .
تناول لقاء لطيفة أبرز محطاتها الفنية ونجاحاتها فى عالم الغناء والطرب وعشقها لمصر وتميزها بتقديم الأغنيات الوطنية، بالإضافة إلى الجوائز والتكريمات التى حصلت عليها مؤخرًا وحفلاتها الناجحة.
وأكدت النجمة التونسية لطيفة أن موسيقى المهرجانات هي التي تسيطر الآن على الذوق العام بالشارع المصري، مشيرة إلى أنه لون موسيقي محبب عند الكثيرين ويجب علينا جميعا احترامه.
وأعربت النجمة التونسية عن سعادتها وحبها لتجربة العمل مع الفنان الشعبي أحمد شيبة، مشيرة إلى أن صاحب الفكرة كان الملحن عصام كاريكا، وأن الأغنية تم تسجيلها في نفس اليوم، مشددة على حبها لصوت وإحساس شيبة.
وعن تكرار التجربة مع مطرب آخر، قالت لطيفة إنها تتمنى ذلك مع المطرب الشعبي محمود الليثي والتي تحب صوته وطريقته وثقافته الموسيقية كثيرًا ..مشيرة إلى أن اللون الشعبي هو لون الشارع.
وأكدت  النجمة التونسية أنها تتستعد لتقديم مسلسل خلال الفترة المقبلة، من فكرتها، وكتابة للسيناريست مدحت العدل، ويحمل عنوان "بيت زايد".
وأوضحت خلال ندوة تكريمها في "بوابة الأهرام": "أنها لاحظت خلال تجولها في مدينة الشيخ زايد، وجود العديد من الجنسيات العربية التي تعيش في سلام، بل ويقيمون المشروعات التجارية المختلفة.
وقالت، إنها بعد ما لاحظته في هذه المدينة الخلابة، جاءتها فكرة تقديم عمل عن الشيخ زايد، رحمة الله عليه، والذي له بصمات عديدة في معظم البلدان العربية، ومنها تونس التي بها العديد من الشوارع التي تحمل اسمه.
وأكدت لطيفة، أن الشيخ زايد كان له فضل كبير عليها في بداية مسيرتها الفنية، حيث إنها جاءت إلى مصر للدراسة بدعم منه، بعد أن غنت عددًا من الأغنيات التي كتب كلماتها، ومن خلال أجرها الذي حصلت عليه مقابل هذه الأغاني استطاعت أن تغادر تونس من أجل استكمال مسيرتها في القاهرة.
 
وأشارت إلى أن هذه المدينة – تقصد الشيخ زايد – التي بها كل جنسيات العالم، الذين وجدوا الأمن والأمان في مصر، وقالت: "عرضت على مدحت العدل الفكرة، وتحمس لها كثيرا، واقترح تسمية العمل بـ(بيت زايد)".
وتمنت النجمة التونسية، أن تقدم عملا دراميا كل عام، سواء كان في السينما أو التليفزيون أو على المسرح، ولكنها أشارت إلى أن هذا أمر صعب بعض الشيء، لأنه مرتبط بالإنتاج.

اليوم السابع
 

في نفس القسم

2020/2/15 18:14
احتفلت المطربة المتميزة شيرين اللجمي يوم عيد الحب بالبومها الجديد حكايات الحب والذي اختارت أن يكون توقيعه في أجواء رومنسية...وباطلالة ساحرة أطلت نجمة الأغنية التونسية على ممثلي وسائل الإعلام...وفي ديكور ساحر من تصميم نادية بوعصيدة كانت أجواء الحب والصراحة والطرب...تحدثت شيرين عن...
2020/2/15 09:38
استحضر الفنان العراقي كاظم الساهر، هموم وأوضاع بلاده أمام الجمهور السعودي في المدينة الساحلية جدة، في الحفل الغنائي الذي أحياه تزامناً مع الاحتفالات ببهجة يوم الحب، موجهاً رسالة مساندة ودعم للمتظاهرين العراقيين، مع الاحتجاجات التي تشهدها بغداد ومدن أخرى.وقال الساهر، خلال الحفل...
2020/2/14 12:26
انطلق  أمس البث التجريبي للإذاعة الوطنية المرئية بتونس. ويبرر صناع الحدث، بأن الأمر أتى في إطار التفاعل مع التكنولوجيا الحديثة ومع ما يشهده العصر من تغييرات جوهرية، وهو تبرير معقول ومقنع، لكن مقابل ذلك، هناك عدة أسئلة يمكن أن تخامر الملاحظ ، ليس فقط من منطلق أن كل شيء جديد (رغم...
2020/2/12 14:02
عندما يسأل توفيق ويجيب شاكر ، وعندما يلحن وليد ويصدح هاني، اسمان للحلم في عمل عربي بين القاهرة وبيروت عمل مشترك يأخذنا الى اجمل ليالي الشرق وتفاصيل ابداع  تسرق اجمل ما في لحظات الف ليلة وليلى لتعطينا لحنًا جديدًا بصوتهما معا هو اخر ما تسرب من اخبار حول عمل موسيقي جميل يجمع...
2020/2/11 21:37
غيب الموت اليوم الثلاثاء الممثل الشاذلي زعرة بعد صراع مع المرض. وقد شارك الراحل في عدة أعمال درامية على غرار "خطاب عالباب" مسلسل "غادة" "حسابات وعقابات" "بين الأجبال" و غيرها من الأعمال الفنية و الدراما المسرحية. تغمد الله الفقيد برحمته الواسعة و اسكنه فراديس جنانه و رزق أهله...

مقالات ذات صلة