للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك... إحذريها! - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
21
2018

تابعونا على

للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك... إحذريها!

الاثنين 16 أفريل 2018 12:10
نسخة للطباعة

تميل الأمّ إجمالاً إلى إتّباع أسس التعقيم والنظافة الزائدة بالنسبة لطفلها في محاولة منها لتأمين الحماية القصوى له من الميكروبات والجراثيم دون أن تتنبّه للمخاطر التي قد تنتج عن هذ الخطوة. فإذا كنت تجهلين أبرز المخاطر التي يمكن أن يسببها الإفراط في التعقيم لطفلك إكتشفيها معنا في هذا الموضوع وتنبّهي إليها.
ما المخاطر التي يمكن أن يسبّبها التعقيم الزائد لطفلك؟
1- عندما تحرصين على نظافة طفلك وتعقيم محيطه بشكل زائد تحدّين بذلك من وتيرة إصابته بالمرض أثناء صغره، ما يمنعه من إكتساب المناعة اللازمة والضرورية له لحمايته من الأمراض. كما تؤثّر هذه النقطة سلباً على نموّ الجهاز المناعي لطفلك.
2- يؤدّي تعقيمك المبالغ لطفلك إلى القضاء على كافة الجراثيم والميكروبات التي يمكن لبعضها أن يفيد جهازه المناعي بشكل ملحوظ ويسهّل عمله.
3- تساهم المستحضرات والمواد التي تستخدمينها بكثافة لنظافة طفلك في جعل بشرته أكثر حساسية  ورقّة. وتصبح بشرة طفلك عندها أكثر عرضة للعوامل الخارجية التي يمكن أن تؤذيها وتعرّضها للجفاف أو الحساسيّة حتّى.
كيف تواجهين مخاطر التعقيم الزائد على طفلك؟
أولاً، تجنّبي قدر الإمكان إستخدام مستحضرات التعقيم التي يحتوي أغلبها على مواد قد تضرّ بطفلك وبشرته على وجه خاص. وننصحك هنا بالإكتفاء بإستعمال الماء والصابون لتأمين نظافة طفلك.
ثانياً، لا تمنعي طفلك من اللعب في الخارج واسمحي له كذلك باللعب بالترابأو بالطين إذ يساعده ذلك على تعزيز مناعته وتنشيطها.
ثالثاً، حدّدي أوقات معيّنة ومحدودة لتعقيم محيط وأغراض طفلك، أمّا بالنسبة له فحاولي ألّا تبالغي في تنظيفه بل إلتزمي كذلك بأوقات محدودة ومعيّنة لهذه الغاية.

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/4/19 22:26
انتج العلماء نوعًا جديدًا من أساليب منع الحمل على شكل بيوض اصطناعية لزجة وصغيرة مصنوعة من الأعشاب البحرية يمكن أن تكون بديلاً عن حبوب منع الحمل التي تتعاطاها النساء.   واعتقد العلماء أن هذه البيوض أفضل بديل عن حبوب منع الحمل، لعدم وجود آثار جانبية لها تفضي إلى تقلب المزاج وزيادة...
2018/4/19 21:44
تتنوع مستحضرات التجميل الخاصة بالشفاه التي تعمل على توريدها وإعطائها اللون الجميل، ومن أكثر تلك الألوان هو الأحمر الوردي، والذي تستطيع السيدة الحصول عليه طبيعيا بالاستعانة بهذه الخلطة الطبيعية التي تعطي نتيجة من الاستعمال الأول المكونات: زيت الأطفال جونسون           قرفة أرز...
2018/4/19 21:30
نقاء البشرة وصفائها من الاهتمامات الأولى لكل أنثى ،لأن الوجه هو أول ما ينظر إليه وأول ما يجذب النظر ،غالبا أن رأيناه جميلا نظيفا بيضا أعطنا انطباع أن كل الشخصية جميلة وجذابة كما هو  لهذا أحضرنا لك وصفة تعطيك نتيجة هائلة من أول استعمال.   المكونات : ملعقتين من الطماطم المطحونة...
2018/4/19 14:29
هل تبحثون عن حمية سهل يساعدكم على خسارة الوزن الزائد بطريقة صحيحة ومتوازنة دون معاناة؟ننصحكم إذاً برجيم الماء الدافئ والعسل الذي سنشرح لكم أهميّته وفعاليّته ونعرّفكم إلى طريقة تطبيقه عبر الموضوع التالي: أهميّة حمية الماء الدافئ مع العسل:1- يعزّز الماء الدافئ مع العسل عمليّة...
2018/4/19 12:51
لا تقتصر أهمية النظارة الشمسية على إطلالة الصيف، فهي أداة لحماية العيون من عدة مشاكل، بصيغة أخرى كلما كانت الشمس ساطعة لا تهمل ارتداء هذه النظارة، فهي خير صديق طوال النهار، إليك فوائد النظارة الشمسية: 

الأشعة فوق البنفسجية:عند شراء نظارة شمسية تأكّد من أنها توفر حماية بنسبة 100...