قفصة: انتداب 81 عونا ميدانيا وإداريا لمراقبة الحملة الانتخابية - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
15
2018

تابعونا على

قفصة: انتداب 81 عونا ميدانيا وإداريا لمراقبة الحملة الانتخابية

الثلاثاء 10 أفريل 2018 18:49
نسخة للطباعة

قامت الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بولاية قفصة بانتداب 81 عونا يتوزعون بين أعوان ميدانيين وإداريين لمراقبة سير الحملة الانتخابية البلدية التي ستنطلق يوم الاحد القادم 14 أفريل الجاري وتنتهي يوم 4 ماي القادم.

واعتبر المنسق الجهوي للهيئة، صلاح الدين القطار، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن الاعوان المنتدبين والذين يتوزعون ما بين 66 عونا ميدانيا و 15 عونا إداريا بصدد تلقّي دورة تكوينية نظرية وتطبيقية حول قواعد وإجراءات الحملة الانتخابية، وأيضا حول المنظومة الاعلامية التي وضعت للغرض ومن المنتظر أن يؤدوا اليمين أمام رئيس محكمة الناحية بقفصة.

وسيتولّى هؤلاء الاعوان طيلة فترة الحملة الانتخابية مواكبة الحملات والتظاهرات الانتخابية للقائمات المترشحة ورصد المخالفات والاخلالات ان وجدت، بالاضافة إلى قيامهم بتقييم مصاريف الحملة الانتخابية ومتابعة المخالفات التي يتمّ الابلاغ عنها، حسب ذات المصدر.

من ناحية أخرى، وعلى صعيد الاعداد اللوجيستيكي لهذه المحطة الانتخابية، ذكر القطار أنه تقرّر أن يتم يوم الاقتراع الموافق ليوم 6 ماي القادم فتح 186 مركز اقتراع بها 400 مكتب اقتراع موزّعة على كل الدوائر البلدية بولاية قفصة والبالغ عددها 13 دائرة.

وتعدّ الدائرة البلدية بقفصة أكبر عدد من مكاتب الاقتراع بنحو 113 مكتبا، فيما تعدّ الدائرة البلدية بسيدي بوبكر أقلّ عدد من المكاتب وهو 7 مكاتب، وذلك بالنظر إلى عدد الناخبين المسجلين بكل دائرة.

ولفت المنسق الجهوي للهيئة بقفصة إلى أن هناك 5 مراكز إقتراع سيتمّ فتحها بمدارس ابتدائية أغلقت أبوابها بسبب عدم ترسيم تلاميذ بها، مشيرا إلى انّ السلطات الجهوية قد تعهّدت بأن تكون هذه المراكز جاهزة لاستقبال الناخبين يوم 6 ماي القادم وبأن تقوم بالاشغال الضرورية لتهيئتها ومدّها بالمرافق الاساسية من نور وكهرباء وبالتجهيزات الضرورية لعملية الاقتراع وتوجد هذه المراكز بمعتمديات ام العرائس، وبلخير، والمتلوي.

من ناحية أخرى، تقومالسلطات الجهوية والمحلّية بولاية قفصة ، حاليا، بضبط قائمة في الاماكن المعدّة للمعلّقات الانتخابية وذلك بمختلف الدوائر الانتخابية بالجهة .

وتعدّ ولاية قفصة 13 دائرة انتخابية بها 178 ألفا و 438 ناخبا وناخبة مسجلين بالسجل الانتخابي وستتنافس القائمات المترشحة الحزبية والائتلافية والمستقلّة والبالغ عددها 97 قائمة بمختلف هذه الدوائر من أجل الفوز بمقاعد المجالس البلدية لهذه الدوائر والبالغ عددها 264 مقعدا.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/11/13 15:21
أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن فتح مناظرة خارجية لانتداب 126شخصا من ذوي الاعاقة موزعين حسب الاختصاصات الواردة بالجدول المصاحب وحدد آخر أجل لقبول الترشحات يوم30 نوفمبر 2018. وعلى الراغبين في الترشح لهذه المناظرة التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الإجتماعيةwww.social....
2018/10/26 11:37
صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي قرار من وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مؤرخ في 11 أكتوبر 2018 يتعلق بفتح 3 مناظرات خارجية بإدارة الملكية العقارية  يوم 15 مارس القادم والأيام الموالية.وتفتح المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب تقنيين بإدارة الملكية العقارية بإدارة الملكية...
2018/10/11 10:43
صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي جملة من القرارات تهم فتح مناظرات لانتداب أساتذة استشفائيين جامعيين في طب الأسنان وأساتذة محاضرين مبرزين استشفائيين جامعيين في طب الأسنان ومقيمين في الصيدلة، بالإضافة لفتح مناظرة الإقامة في طب الأسنان.1/ مناظرة انتداب أساتذة محاضرين مبرزين...
2018/9/28 18:41
تنشر شركة البيئة والغراسة والبستنة بتطاوين على صفحتها الرسمية بشبكة الانترنات بداية من الثامنة من مساء اليوم الجمعةالنتائج النهائية لانتداب تسعمائة وعشرين عون تنفيذ ومائة وستين إطارا سيتم إجراء اختبار نفسي تقني لقبول ثمانين منهم وبذلك يبلغ عدد المقبولين في هذه  المناظرة ألف عون...
2018/9/21 14:44
صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي قرار من وزير الصّحة ووزير التّعليم العالي والبحث العلمي مـؤرّخ في 7 سبتمبر 2018 يتعلّق بفتح مناظرة بالاختبارات لانتداب مساعدين استشفائيين جامعيين في الطبّ بكلّيات الطبّ بتونس وسوسة والمنستير وصفاقس بعنوان سنة 2018.وفي الاتي فحوى القرار:الفصل الأول...