في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
18
2018

تابعونا على

في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد

الأربعاء 4 أفريل 2018 12:51
نسخة للطباعة

تم، اليوم الاربعاء، امضاء اتفاقيتي شراكة بين اتصالات تونس والبريد التونسي، وقّعها كل من الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد فاضل كريّم ورئيس مدير عام البريد التونسي معز شقشوق.
ومن جهته، قدّم محمد فاضل كريّم تفاصيل الاتفاقيتين، حيث تتعلق الأولى باتفاقية شراكة لتوزيع وترويج منتجات اتصالات تونس عن طريق مكاتب البريد التونسي، مُشيرا إلى أنّ هذه الاتفاقية قديمة وتم إعادة تحيينها في إطار تقريب الخدمات من المواطنين.
وأضاف محمد فاضل كريّم أن هذه الاتفاقية ستمكّن المواطنين من خلاص فواتير اتصالات تونس، وكذلك القيام بعمليات الشحن واقتناء شرائح الهاتف الجوال، في انتظار أن يتم إضافة خدمات أخرى تتعلق بـ"اشتراكات الانترنات" وغيرها من الخدمات.
وفي نفس السياق، قال معز شقشوق ان إمضاء مثل هذه الاتفاقية من شأنه أن يُقرّب الخدمات من المواطنين في مختلف الجهات وخاصة في المناطق الداخلية، مُضيفا أنّ البريد التونسي  لديه 1100 مكتب موزع على كامل البلاد وهو بصدد العمل من اجل توفير خدمات بمكاتبه لمرافق عمومية أخرى.
أمّا الاتفاقية الثانية فتتعلق بالشراكة في مجال الدفع الالكتروني، حيث سيتم تسويق بطاقتين الكترونيتين في إطار خدمة "TELECOMMONEY " في مختلف نقاط بيع اتصالات تونس.
وأكّد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ان البطاقتين الالكترونيتين التي سيتم تسويقها ستمكن المواطنين من القيام بعمليات دفع عن طريق الهاتف، بطريقة سهلة، سريعة وبكل أمان دون أيّ تخوّفات ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة في مجال العمليات المالية الالكترونية.
والبطاقة الأولى " TelecoMoney VCN" هي عبارة عن بطاقة ستعوّض بطاقة "Mobi Dinars" وتخوّل لمستعمليها القيام بعمليات الشحن للهاتف الجوال والانترنات الخاصة بشبكة اتصالات تونس، بالإضافة إلى القيام بعمليات خلاص الفواتير وعمليات الدفع المالي بين أصحاب هذه البطاقات الالكترونية، وكذلك عمليات تسجيل التلاميذ والطلبة والشراءات من مواقع الانترنات.
وقال محمد فاضل كريّم ان انطلاق توزيع هذه البطاقات واستعمالها سيكون في الأسابيع القادمة.
أما بطاقة " TelecoMoney  EMV " والتي ستحمل اسم "M-Well أموال" فتقدّم نفس خدمات البطاقة الأولى "TelecoMoney VCN" مع خدمات أخرى إضافية تتمثل في سحب أموال من الموزعات الآلية لشبكة البريد التونسي والبنوك وكذلك القيام بعملية الشراءات من المساحات التجارية والتجار..، ووفق تصريح لمعز شقشوق لـ"الصباح نيوز" فقد قال ان انطلاق استغلال هذه البطاقات سيكون في شهر جوان القادم في انتظار استكمال اللمسات الأخيرة.
 

في نفس القسم

2018/8/2 14:22
نظمّQNBتونس حملة تنظيف الشواطئ حملة  تحت شعار "من أجل شواطئ نظيفة و جميلة"و ذلك يوم السبت 28 جويلية 2018 بشاطىء بوجعفر بجوهرة الساحل سوسة, وهي بادرة مجتمعيّة يحرص البنك على تنفيذها للسنة الثالثة.   ونظم QNBتونس هذه الحملة  بالتنسيق مع وكالة حماية و تهيئة الشريط الساحلي ، مما...
2018/7/31 10:15
تواصل أورنج تونس تقديم الجديد وتوفير أفضل الإصدارات التكنولوجية من خلال تسويق الهاتف الذكي الجديد أورنجOrange Rise 53. ويتميّز الهاتف الذكي ثنائي الشريحة الذي يدعم انترنات الجيل الرابعG4 بشاشة متميّزة بدقة عرض عالية الجودة بقياس 5’’ بوصة وبنظام تشغيل اندرويد 7.0 ومزوّد بذاكرة...
2018/7/24 14:23
جددّت اتصالات تونس الاتفاقية التّي تجمعها بالهيئة الوطنية للمحامين بتونس لمدّة ثلاثة سنوات إضافية، وهو ما يرسّخ الشراكة التي تجمع هذين الهيكلين الوطنين العريقين منذ شهر سبتمبر 2010 .وتهدف هذه الاتّفاقية التي تمّ إمضاؤها يوم امس الاثنين من قبل عامر المحرزي، عميد الهيئة الوطنية...
2018/7/21 12:23
أطلق بنك تونس العربي الدولي "البيات" حملة صيفية تستهدف التونسيين بالخارج تزامنا مع عودتهم إلى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية.وقد وضع البنك فريقا من الخبراء لتقديم أفضل العروض للتونسيين بالخارج.ووفق بلاغ صادر عن "البيات" فإنّ العروض التي تشمل "الرعاية" و"الترحيب" "تونسنا" تتوزع...
2018/7/11 13:50
أعلنت اتصالات تونس اليوم عن ٳطلاق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف أو ما يسمّى ب "الكشك الرقمي    Kiosque Numérique Le «  في تونس و في شمال افريقيا، لتمكين الصحف  والمجلات  من  تسويق  محتواها عبر  جهاز  الهاتف الجوال.أعلن ذلك السيّد محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام  لاتصالات...