في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2019

تابعونا على

في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد

الأربعاء 4 أفريل 2018 12:51
نسخة للطباعة

تم، اليوم الاربعاء، امضاء اتفاقيتي شراكة بين اتصالات تونس والبريد التونسي، وقّعها كل من الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد فاضل كريّم ورئيس مدير عام البريد التونسي معز شقشوق.
ومن جهته، قدّم محمد فاضل كريّم تفاصيل الاتفاقيتين، حيث تتعلق الأولى باتفاقية شراكة لتوزيع وترويج منتجات اتصالات تونس عن طريق مكاتب البريد التونسي، مُشيرا إلى أنّ هذه الاتفاقية قديمة وتم إعادة تحيينها في إطار تقريب الخدمات من المواطنين.
وأضاف محمد فاضل كريّم أن هذه الاتفاقية ستمكّن المواطنين من خلاص فواتير اتصالات تونس، وكذلك القيام بعمليات الشحن واقتناء شرائح الهاتف الجوال، في انتظار أن يتم إضافة خدمات أخرى تتعلق بـ"اشتراكات الانترنات" وغيرها من الخدمات.
وفي نفس السياق، قال معز شقشوق ان إمضاء مثل هذه الاتفاقية من شأنه أن يُقرّب الخدمات من المواطنين في مختلف الجهات وخاصة في المناطق الداخلية، مُضيفا أنّ البريد التونسي  لديه 1100 مكتب موزع على كامل البلاد وهو بصدد العمل من اجل توفير خدمات بمكاتبه لمرافق عمومية أخرى.
أمّا الاتفاقية الثانية فتتعلق بالشراكة في مجال الدفع الالكتروني، حيث سيتم تسويق بطاقتين الكترونيتين في إطار خدمة "TELECOMMONEY " في مختلف نقاط بيع اتصالات تونس.
وأكّد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ان البطاقتين الالكترونيتين التي سيتم تسويقها ستمكن المواطنين من القيام بعمليات دفع عن طريق الهاتف، بطريقة سهلة، سريعة وبكل أمان دون أيّ تخوّفات ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة في مجال العمليات المالية الالكترونية.
والبطاقة الأولى " TelecoMoney VCN" هي عبارة عن بطاقة ستعوّض بطاقة "Mobi Dinars" وتخوّل لمستعمليها القيام بعمليات الشحن للهاتف الجوال والانترنات الخاصة بشبكة اتصالات تونس، بالإضافة إلى القيام بعمليات خلاص الفواتير وعمليات الدفع المالي بين أصحاب هذه البطاقات الالكترونية، وكذلك عمليات تسجيل التلاميذ والطلبة والشراءات من مواقع الانترنات.
وقال محمد فاضل كريّم ان انطلاق توزيع هذه البطاقات واستعمالها سيكون في الأسابيع القادمة.
أما بطاقة " TelecoMoney  EMV " والتي ستحمل اسم "M-Well أموال" فتقدّم نفس خدمات البطاقة الأولى "TelecoMoney VCN" مع خدمات أخرى إضافية تتمثل في سحب أموال من الموزعات الآلية لشبكة البريد التونسي والبنوك وكذلك القيام بعملية الشراءات من المساحات التجارية والتجار..، ووفق تصريح لمعز شقشوق لـ"الصباح نيوز" فقد قال ان انطلاق استغلال هذه البطاقات سيكون في شهر جوان القادم في انتظار استكمال اللمسات الأخيرة.
 

في نفس القسم

2019/1/11 11:14
أطلقت شركة "سالكوم " وهي رابع موزّع رسمي لعلامة " Infinix " في العالم  الهاتف الجديد " Infinix Smart 2  " المتوفّر حاليا في محلات بيع الهاتف الجوال  في تونس.وقد تم تجهيز هذه الجوهرة الجديدة  الذي بات  نعمة  بالنسبة إلى المولعين بعلامة  ومنتجات " Infinix " بوظيفة " Face ID "...
2019/1/4 12:48
يشهد معرض المنتجات الاستهلاكية CES 2019 أول ظهور لغسالة ومجفف ال جي التي تتميز بقدرتها الفائقة. وقد تم اختيار هذه الغسالة للفوز بجائزة الابتكار خلال المعرض الذي سيقام الشهر القادم في لاس فيغاس ،لتمتعها بالعديد من الخصائص المذهلة ،ومنها اعتماد الغسالة على قاعدة SideKick ™ المريحة...
2019/1/2 12:45
أعلنت الشركة البترولية النوريجية "Panoro Energy ASA" عن سعادتها بانتهاء إجراءات اقتناء مؤسسة "OMV Tunisia Upstream GmbH" وتوابعها التونسية النشيطة مثلما أكّدته بلاغاتها الصحفية السابقة .وتملك " Panoro Tunisia Production AS "  مساهمة غير مباشرة لما قدره 49 بالمائة  في خمسة حقول...
2018/12/27 12:34
تحصّلت "أوريدو" تونس على شهادة SST للصّحة والسلامة المهنية لتصبح أوّل مشغّل اتصالات في تونس يتحصّل على هذا التميّز وذلك طبقا لشهادة اعتماد BS OHSAS 18001.وتمّ منح شهادة الصحّة والسلامة المهنيّة من قبل SGS، الشركة الرائدة عالميا في مجالات الفحص والتحقق والاختبار والاعتماد. ويعدّ...
2018/12/22 09:38
اعلنت مجموعة "HISENSE" ثالث أكبر مصنع للتلفاز في العالم والمجموعة الرائدة في مجال الالكترونيات عن دخول ماركتها إلى السوق التونسية بداية من يوم امس 21 ديسمبر 2018 عبر شريكها الحصري AFRIVISION المتخصص في صناعة منتوجات شركة سوني منذ 1992 والممثل الرسمي لعديد الماركات العالمية على...