في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد - الصباح نيوز | Assabah News
May.
28
2018

تابعونا على

في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد

الأربعاء 4 أفريل 2018 12:51
نسخة للطباعة

تم، اليوم الاربعاء، امضاء اتفاقيتي شراكة بين اتصالات تونس والبريد التونسي، وقّعها كل من الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد فاضل كريّم ورئيس مدير عام البريد التونسي معز شقشوق.
ومن جهته، قدّم محمد فاضل كريّم تفاصيل الاتفاقيتين، حيث تتعلق الأولى باتفاقية شراكة لتوزيع وترويج منتجات اتصالات تونس عن طريق مكاتب البريد التونسي، مُشيرا إلى أنّ هذه الاتفاقية قديمة وتم إعادة تحيينها في إطار تقريب الخدمات من المواطنين.
وأضاف محمد فاضل كريّم أن هذه الاتفاقية ستمكّن المواطنين من خلاص فواتير اتصالات تونس، وكذلك القيام بعمليات الشحن واقتناء شرائح الهاتف الجوال، في انتظار أن يتم إضافة خدمات أخرى تتعلق بـ"اشتراكات الانترنات" وغيرها من الخدمات.
وفي نفس السياق، قال معز شقشوق ان إمضاء مثل هذه الاتفاقية من شأنه أن يُقرّب الخدمات من المواطنين في مختلف الجهات وخاصة في المناطق الداخلية، مُضيفا أنّ البريد التونسي  لديه 1100 مكتب موزع على كامل البلاد وهو بصدد العمل من اجل توفير خدمات بمكاتبه لمرافق عمومية أخرى.
أمّا الاتفاقية الثانية فتتعلق بالشراكة في مجال الدفع الالكتروني، حيث سيتم تسويق بطاقتين الكترونيتين في إطار خدمة "TELECOMMONEY " في مختلف نقاط بيع اتصالات تونس.
وأكّد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ان البطاقتين الالكترونيتين التي سيتم تسويقها ستمكن المواطنين من القيام بعمليات دفع عن طريق الهاتف، بطريقة سهلة، سريعة وبكل أمان دون أيّ تخوّفات ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة في مجال العمليات المالية الالكترونية.
والبطاقة الأولى " TelecoMoney VCN" هي عبارة عن بطاقة ستعوّض بطاقة "Mobi Dinars" وتخوّل لمستعمليها القيام بعمليات الشحن للهاتف الجوال والانترنات الخاصة بشبكة اتصالات تونس، بالإضافة إلى القيام بعمليات خلاص الفواتير وعمليات الدفع المالي بين أصحاب هذه البطاقات الالكترونية، وكذلك عمليات تسجيل التلاميذ والطلبة والشراءات من مواقع الانترنات.
وقال محمد فاضل كريّم ان انطلاق توزيع هذه البطاقات واستعمالها سيكون في الأسابيع القادمة.
أما بطاقة " TelecoMoney  EMV " والتي ستحمل اسم "M-Well أموال" فتقدّم نفس خدمات البطاقة الأولى "TelecoMoney VCN" مع خدمات أخرى إضافية تتمثل في سحب أموال من الموزعات الآلية لشبكة البريد التونسي والبنوك وكذلك القيام بعملية الشراءات من المساحات التجارية والتجار..، ووفق تصريح لمعز شقشوق لـ"الصباح نيوز" فقد قال ان انطلاق استغلال هذه البطاقات سيكون في شهر جوان القادم في انتظار استكمال اللمسات الأخيرة.
 

في نفس القسم

2018/5/28 10:24
لإضفاء لمسة فريدة على مائدة الإفطار، أطلقت Ooredoo تونس بالتعاون مع الموقع الأوّل لفنون الطبخ "ياحلاوة" خدمة الرسائل القصيرة "Yahalawa SMS".وتقترح هذه الخدمة، وحصريا، وصفة يوميّة مُرفقة بفيديو يُفسّر مسار التحضير خطوة بخطوة للحصول على وصفات جديدة وبسيطة.وقد حرِص على إعداد هذه...
2018/5/24 10:50
تعلن أورنج تونس أن  باب الترشحات  مازال مفتوحا إلى غاية  31 ماي 2018  وذلك  لتقديم الملفات للمشاركة في جائزة أورنج للمشاريع الاجتماعية  لسنة 2018  لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط التي أطلقتها مجموعة أورنج  بداية من 1 مارس إلى غاية 31  ماي وذلك في إطار دعم المشاريع الاجتماعية...
2018/5/14 14:27
أعلنت اليوم اتصالات تونس خلال ندوة صحفية بالعاصمة عن توزيع  جوائز مسابقة "مربوحة" والتي أطلقتها لحرفائها المشتركين في خدمة الهاتف الجوال.وللإشارة فان جوائز المسابقة تشمل مبالغ مالية هامة تتراوح بين 3 ألاف دينار و100 ألف دينار وزعت على 4 مشاركين بالإضافة إلى 15 تذكرةسفر الى روسيا...
2018/5/10 17:15
في إطار تدعيم ريادتها في مجال الخدمات الموجّهة للمؤسسات، أمضت اتصالات تونس اتفاقيتي رعاية و شراكة  مع مركز المسيّرين الشبان بتونس.  و قد انتظم حفل التوقيع، يوم أمس الاربعاء، في المقرّ الاجتماعي لاتصالات تونس، بحضور كل من السيّدين محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات...
2018/5/8 10:09
تألّقت Ooredoo تونس مجدّدا وذلك خلال الدورة السادسة لمهرجان كريستال إفريقيا 2018 (African Cristal Festival) إذ تحصّلت على جائزة Media Cristal Gold عن فئة الاتصالات وDigital Cristal Silver المُوجّهة للحملات الاعلانيّة الأكثر ابتكارا على مواقع التواصل الاجتماعي.وجاءت هاتين...