في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
16
2018

تابعونا على

في شراكة بين اتصالات تونس والبريد.. بطاقات الكترونية جديدة وخدمات المُشغل في مكاتب البريد

الأربعاء 4 أفريل 2018 12:51
نسخة للطباعة

تم، اليوم الاربعاء، امضاء اتفاقيتي شراكة بين اتصالات تونس والبريد التونسي، وقّعها كل من الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد فاضل كريّم ورئيس مدير عام البريد التونسي معز شقشوق.
ومن جهته، قدّم محمد فاضل كريّم تفاصيل الاتفاقيتين، حيث تتعلق الأولى باتفاقية شراكة لتوزيع وترويج منتجات اتصالات تونس عن طريق مكاتب البريد التونسي، مُشيرا إلى أنّ هذه الاتفاقية قديمة وتم إعادة تحيينها في إطار تقريب الخدمات من المواطنين.
وأضاف محمد فاضل كريّم أن هذه الاتفاقية ستمكّن المواطنين من خلاص فواتير اتصالات تونس، وكذلك القيام بعمليات الشحن واقتناء شرائح الهاتف الجوال، في انتظار أن يتم إضافة خدمات أخرى تتعلق بـ"اشتراكات الانترنات" وغيرها من الخدمات.
وفي نفس السياق، قال معز شقشوق ان إمضاء مثل هذه الاتفاقية من شأنه أن يُقرّب الخدمات من المواطنين في مختلف الجهات وخاصة في المناطق الداخلية، مُضيفا أنّ البريد التونسي  لديه 1100 مكتب موزع على كامل البلاد وهو بصدد العمل من اجل توفير خدمات بمكاتبه لمرافق عمومية أخرى.
أمّا الاتفاقية الثانية فتتعلق بالشراكة في مجال الدفع الالكتروني، حيث سيتم تسويق بطاقتين الكترونيتين في إطار خدمة "TELECOMMONEY " في مختلف نقاط بيع اتصالات تونس.
وأكّد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ان البطاقتين الالكترونيتين التي سيتم تسويقها ستمكن المواطنين من القيام بعمليات دفع عن طريق الهاتف، بطريقة سهلة، سريعة وبكل أمان دون أيّ تخوّفات ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة في مجال العمليات المالية الالكترونية.
والبطاقة الأولى " TelecoMoney VCN" هي عبارة عن بطاقة ستعوّض بطاقة "Mobi Dinars" وتخوّل لمستعمليها القيام بعمليات الشحن للهاتف الجوال والانترنات الخاصة بشبكة اتصالات تونس، بالإضافة إلى القيام بعمليات خلاص الفواتير وعمليات الدفع المالي بين أصحاب هذه البطاقات الالكترونية، وكذلك عمليات تسجيل التلاميذ والطلبة والشراءات من مواقع الانترنات.
وقال محمد فاضل كريّم ان انطلاق توزيع هذه البطاقات واستعمالها سيكون في الأسابيع القادمة.
أما بطاقة " TelecoMoney  EMV " والتي ستحمل اسم "M-Well أموال" فتقدّم نفس خدمات البطاقة الأولى "TelecoMoney VCN" مع خدمات أخرى إضافية تتمثل في سحب أموال من الموزعات الآلية لشبكة البريد التونسي والبنوك وكذلك القيام بعملية الشراءات من المساحات التجارية والتجار..، ووفق تصريح لمعز شقشوق لـ"الصباح نيوز" فقد قال ان انطلاق استغلال هذه البطاقات سيكون في شهر جوان القادم في انتظار استكمال اللمسات الأخيرة.
 

في نفس القسم

2018/10/13 11:46
تمّ امس تدشين وحدة تركيب سيارات جيلي الصينية  من قبل الشركة المتوسطية لصناعة السيارات " ماديكارز" التابعة لمجمع الزواري و يندرج المشروع في إطار التعاون التونسي الصيني .وحضر حفل التدشين سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين، ووالي سوسة عادل الشليوي والعديد من المسؤولين ونواب البرلمان...
2018/10/8 15:53
تنشط مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange  منذ 30 سنة في المجال الموسيقي في فرنسا، وتدعم الموسيقى والمجموعات الشبابية الموسيقية والمهرجانات والفعاليات وكذلك دمقرطة الموسيقى للجمهور الذي يعيش صعوبات. تعتبر مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange  اليوم شريكا معترفا...
2018/10/8 15:22
أعلن هشام الصفا رئيس مدير عام التجار بنك والفريق المرافق له نهاية الاسبوع الماضي في لقاء اعلامي عن اطلاق البنك الالكتروني « Webank ». وهو عبارة عن بنك افتراضي متاح للجميع وخاصة للفئة العمرية 18-25 (الطلبة بالاساس) سيمكن الحرفاء من التمتع بالخدمات البنكية عن بعد والقيام بجميع...
2018/10/8 11:40
أطلقت Ooredoo تونس عرض "هواوي نوفا 3i" والمعروف بـسوبر ستار صور السيلفي.   ويُمكّن هذا العرض مشتركي Ooredeoo من التمتع بهذا الهاتف انطلاقا من 99 دينار، مع أنترنت مجانية تصل إلى 5 جيغابايت و60 دقيقة مكالمات مجانية وذلك على مدى 6 أشهر!    ويتوفر "نوفا 3i" على شاشة IPS عالية الدقة...
2018/10/4 08:48
تحرص أورنج تونس على تشجيع الشبّان وتنمية روح المبادرة لديهم ونشر ثقافة بعث الشركات الناشئة لدى الباعثين الشبان وخريجي الجامعات عبر تأطيرهم ودعم أفكارهم المبتكرة وللسنة الثامنة على التوالي نظّمت أورنج تونس مسابقة "Orange Summer Challenge" في دورتها الثامنة، التظاهرة التكنولوجية...