لسعد اليعقوبي لـ"الصباح نيوز": إضراب ناجح.. ووزير التربية سيرتكب "حماقة تاريخية" إذا ما اختار التصعيد - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2020

تابعونا على

لسعد اليعقوبي لـ"الصباح نيوز": إضراب ناجح.. ووزير التربية سيرتكب "حماقة تاريخية" إذا ما اختار التصعيد

الأربعاء 28 مارس 2018 10:19
نسخة للطباعة

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن نسب نجاح الاضراب عالية، مضيفا أن هناك «شلل تام» في المؤسسات التربوية.
وأضاف اليعقوبي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن المدرسين حضروا بصفة مكثفة بقاعات الدرس لكن دون التدريس.
وأشار أن إضراب الأساتذة اليوم يذكر بإضرابهم يوم 27 أكتوبر 2010 مع نفس وزير التربية الحالي الذي كان في ذلك الوقت يهدد الأساتذة، واستطاعوا بفضل نضالاتهم أن يجيبوا الوزير في ذلك الوقت بأنهم متمسكون بمطالبهم، كما اليوم هم متمسكون بمطالبهم.
وأكد اليعقوبي أن النقابيين مستعدون لتحمل كل الأعباء فيما يتعلق بالدفاع عن مطالب الأساتذة.
وأشار اليعقوبي أن وزير التربية سيرتكب «حماقة تاريخية» إذا ما مضى في قراره في حجب أجور الأساتذة، وأن رد الجامعة العامة سيكون مدويا.
وأكد اليعقوبي أن التصعيد من جانب الوزارة جاء في غير سياقه العادي، والتي كان لا بد أن تبحث عن حلول ومقترحات، مشيرا أنه يعتقد أن هذا التصعيد من جانب الوزارة والحكومة غايته غير الغاية المعلنة بل يأتي في ظل واقع سياسي مشحون وأن الحكومة تسعى لاستغلال هذا الصراع وتحوله لمعركة في علاقتها باتحاد الشغل.
وأردف اليعقوبي قائلا «نحن لا علاقة لنا بالحكومة وصراعاتها، ونريد الوصول إلى حل للمشاكل، والتصعيد سيواجه بالتصعيد، ولا بديل عن مفاوضات سريعة دون شروط مسبقة، وعى الوزير أن يفهم أن اللعب على تفرقة المدرسين غير قابل للتحقيق».

في نفس القسم

2020/1/20 22:02
قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بأنّ حزبه سيمنح الثقة مبدئيا للفخفاخ في انتظار التعرّف على التشكيلة الحكومية التي سيقترحها.
2020/1/20 22:01
اكد القيادي بحركة النهضة عماد الحمامي أن الحركة ليس لها أي اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة باعتبار أنه شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة.
2020/1/20 21:53
ترأس كاتب الدّولة للشّؤون الخارجيّة المكلّف بتسيير وزارة الشّؤون الخارجيّة، صبري باش طبجي، اليوم الاثنين، الوفد التونسي المشارك في أشغال القمّة الأولى للإستثمار في إفريقيا، الملتئمة في العاصمة البريطانية لندن. وجاء في بلاغ إعلامي للوزارة، أن باش طبجي أجرى على هامش مشاركته في هذه...
2020/1/20 21:50
تعرّض، يوم الاثنين 20 جانفي 2020 ، رضيع عمره يناهز السنة والنصف الى حالة اختناق وصعوبة في التنفس داخل حمام عومي بمدينة توزر نقل على اثرها الى المستشفى الجهوي بتوزر الهادي جاب الله الا أنه توفي فيه، ولم تنجح محاولات اسعافه. وكان الرضيع مصحوبا بوالدته في الحمام، وهو أصيل منطقة...
2020/1/20 21:31
يتميز طقس الغد الثلاثاء 21 جانفي 2020 برياح جنوبية شرقية قوية جدا من 60 إلى 80 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات وتصل إلى 100 كلم/س في شكل هبات وقوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س ببقية الجهات حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي كما يتميز الطقس بسحب...

مقالات ذات صلة