التكتل يدعو لرصّ الصفوف للتصدي لمحاولات الأحزاب الحاكمة الانقلاب على أسس الجمهورية الثانية - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

التكتل يدعو لرصّ الصفوف للتصدي لمحاولات الأحزاب الحاكمة الانقلاب على أسس الجمهورية الثانية

الثلاثاء 27 مارس 2018 12:02
نسخة للطباعة

أصدر حزب التكتل من أجل العمل والحريات بيانا على إثر عدم التمديد لعمل هيئة الحقيقة والكرامة.
وفي ما يلي نص البيان الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه:
"اثر متابعة مداولات مجلس نواب الشعب وتعاطيه مع مسار العدالة الانتقالية وما أصبح يمثله من عائق لإرساء المؤسسات الدستورية، يهم حزب التكتل أن يعبر عن :
- مساندته التامة لهيئة الحقيقة والكرامة ضد الحملة التي تتعرض لها من طرف الأحزاب ذات المرجعية التجمعية وحلفائها، واستهجانه للتعطيل المتواصل لأعمال الهيئة من طرف السلطتين التنفيذية والتشريعية ومحاولتها لإفشال مسار العدالة الانتقالية قصد الهروب من المحاسبة وطمس الحقيقة.
- استنكاره لتأخير إرساء المحكمة الدستورية الذي تجاوز كل حدود المعقول ولسعي الأغلبية في مجلس نواب الشعب لتغيير القانون الأساسي للمحكمة بما يمكنها من وضع اليد عليها بأغلبية طفيفة مما يؤكد أنه تأخير متعمد لمواصلة التشريع وإصدار القوانين دون رقيب.
- رفضه لمبادرة رئيس الجمهورية لتنقيح النظام الانتخابي واعتبارها مجرد حيلة انتخابية لبث الروح مجددا في استقطاب ثنائي فقد كل مصداقيته بعد تحالف النهضة والنداء في الحكم.
- دعوته كل القوى الحية التي تؤمن بمسار الانتقال الديمقراطي وباستحقاقات الثورة إلى تجاوز اختلافاتها ورص الصفوف من أجل التصدي لمحاولات الأحزاب الحاكمة الانقلاب على أسس الجمهورية الثانية."
 

في نفس القسم

2019/12/8 10:22
علمت "الصباح نيوز" من مصادر امنية جديرة بالثقة انه بالتنسيق مع عدة وحدات أمنية بباجة تمكنوا على اثر عملية مداهمة لصيدلية مساء اليوم كائنة على مستوى الطريق الحزامية بمدينة باجة من حجز كميات كبيرة من مواد مخدرة قدرت قيمتها الجملية بحوالي 350 الف دينار. ووفق ذات المصادر فقد تم بعد...
2019/12/8 10:18
تقدم كهل إلى مركز الحرس الوطني بالمتلوي للإعلام عن تعرضه للاعتداء بالعنف الشديد رفقة زوجته من قبل دورية تابعة للدرك الجزائري بعد ان توغلت داخل التراب التونسي في منطقة سيدي بوبكر الحدودوية، ثم قاموا بحجز قطيع اغنامه و قاموا بإطلاق عيارات نارية في الفضاء لتخويفه بدعوى انه كان...
2019/12/7 21:50
استقبل رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري. وكان وزير السياحة روني الطرابلسي، افتتح يوم الأحد الماضي ، رفقة وفد من دولة قطر وعدد من الديبلوماسيين الأجانب...
2019/12/7 21:39
على إثر تداول خبر يتعلق بالعثور على جثة امراة متوفاة بمنزلها بطريق شاكر صفاقس وقد كانت مذبوحة ؛ صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" أنه في حدود الساعة الخامسة مساء وردت مكالمة هاتفية على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس2 من جهة امنية...
2019/12/7 18:44
بمقتضى أوامر حكومية بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تم تسمية هشام بيوض، مستشار المصالح العمومية، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية. كما تم تسمية الأسعد بوطارة، وزير مفوض، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية.