لسعد اليعقوبي: وزير التربية يُمارس سياسة الارض المحروقة والسلطة تسعى إلى تشويه قرار حجب الأعداد - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

لسعد اليعقوبي: وزير التربية يُمارس سياسة الارض المحروقة والسلطة تسعى إلى تشويه قرار حجب الأعداد

الخميس 22 مارس 2018 15:37
نسخة للطباعة

قال الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، اليوم الخميس، في كلمة ألقاها في ساحة محمد علي بالعاصمة، أمام جمع غفير من الاساتذة، إن وزير التربية، حاتم بن سالم، يمارس سياسة الارض المحروقة، وفق تعبيره، مبينا أن السلطة الحاكمة تسعى إلى تشويه القرار القاضي بحجب أعداد التلاميذ.

ودعا اليعقوبي أولياء التلاميذ إلى عدم الخشية على أبنائهم من العمل النقابي للاساتذة، مشيرا إلى أن الحضور المكثف للاساتذة اليوم امام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل هو رسالة إلى وزير التربية الذي " تتلمذ بين أسوار الدكتاتورية"، على حد قوله.

وجدد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي، في تدخله التاكيد على أن القطاع التربوي سيواصل نهجه النضالي من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية وعلى حق المدرس في الظروف الملائمة لاستكمال رسالته النبيلة، مشيرا الى ان التاريخ يثبت دائما مشروعية مطالب الاساتذة التي تضع مصلحة التلميذ في المرتية الاولى.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بضرورة تنفيذ اتفاقية 21 اكتوبر 2011 التي تتضمن تصنيفا لمهنة التعليم كمهنة شاقة، بالاضافة الى شعارات مناهضة لسياسة وزارة التربية في عملية المفاوضات الاخيرة.

وكان وزير التربية، حاتم بن سالم، قد أعلن يوم أمس أن مجلس الوزراء المنعقد في قصر الحكومة بالقصبة قرر ان يتخذ وزير التربية " كل الاجراءات التنظيمية والقانونية والادارية" لرفع قرار حجب أعداد التلاميذ المتخذ من قبل نقابة التعليم ولعودة المنظومة التربوية الى سيرها الطبيعي ويجد التلاميذ توازناتهم و"يتوقف هذا الارباك غير المعقول للمنظومة التربوية".

وقال وزير التربية خلال نقطة إعلامية إثر انعقاد الاجتماع ردا على سؤال صحفي إن اتخاذ الاجراءات ضد قرار النقابة حجب الاعداد يمكن أن يصل الى حد حجب أجور الاساتذة.

كما قال وزير التربية أن مجلس الوزراء جدد التأكيد على اعتبار قرار نقابة التعليم "غير قانوني ولا يمثل شكلا من اشكال النضال النقابي لان له تأثيرا حتى على التوازن الاسري والسلم الاجتماعي" وعبر عن "انشغاله لتداعيات القرار" على التلاميذ واسرهم. (وات)

في نفس القسم

2020/1/29 17:05
أشرف عادل الشليوي والي سوسة صباح  اليوم الإربعاء 29 جانفي 2020 على جلسة عمل تندرج في إطار مواصلة الإعداد لتركيز منظومة المراقبة بالكاميرا في قسطه الثاني بحضور المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية و ممثّلين عن الإدارة العامة للعمليات و مركز الإعلامية بوزارة الداخلية والقيادات و...
2020/1/29 16:40
نظمت امس غرفة التجارة والصناعة للجنوب الغربي بمقرها ورشة عمل امنها  شوقي الجبالي مدير التعاون مع البلدان والهياكل الافريقية بوزارة التجارة حول تطبيق الاتفاقية المبرمة بين تونس والسوق المشتركة والجنوب الافريقي الكوميسا تفعيل شهادات المنشأ بالكوميسا هذا وتجدر الاشارة ان مقر الغرفة...
2020/1/29 16:32
دعا رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ إلى تكوين حكومة وحدة وطنية تضم جميع الأحزاب الفائزة في الانتخابات “وفق حجمها البرلماني”، بما فيها حزب قلب تونس، في وقت تزايدت فيه الأطراف السياسية المطالبة بعدم إقصاء أي طرف سياسي من الحكومة المقبلة، فيما دعت...
2020/1/29 16:25
قررت محكمة التعقيب، اليوم الأربعاء، نقض قرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس بخصوص بطاقة الإيداع بالسجن التي كانت أصدرتها يوم 11 ديسمبر 2019 في حق الإعلامي وصاحب قناة "الحوار التونسي" الخاصة، سامي الفهري، والمتعلقة بقضية فساد مالي. وأفاد الاستاذ، عبد العزيز الصيد، محامي...
2020/1/29 16:21
أهدى رئيس الجمهورية قيس سعيد، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو لوحة فنية تتضمن الحروف الأبجدية بخط تونسي.