إطلاق برنامج اوروبي جديد لتمويل المؤسسات الناشئة بقيمة 75 مليون دينار - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
19
2018

تابعونا على

إطلاق برنامج اوروبي جديد لتمويل المؤسسات الناشئة بقيمة 75 مليون دينار

الأربعاء 21 مارس 2018 18:42
نسخة للطباعة

أعلن المفوض الاوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، يوهانس هان، الاربعاء بتونس، عن إطلاق برنامج اوروبي جديد لدعم المؤسسات الناشئة بقيمة 25 مليون اورو، (حوالي 75 مليون دينار).

وسيسعى هذا البرنامج الى تعبئة التمويلات الضرورية لإطلاق 1000 مؤسسة جديدة مجددة علاوة على دعم مالي آخر لفائدة مختلف فضاءات العمل المشترك ومحاضن المؤسسات المتمركزة في مختلف جهات البلاد.

و"يتنزل هذا البرنامج في صميم روح مشروع القانون الخاص بالمؤسسات الناشئة، الرامي الى النهوض بها ودفع المبادرة الخاصة وتطوير المشاريع المجددة، بما يجعل من تونس مركزا لريادة الاعمال لكامل افريقيا"، حسب توضيح هان.

يذكر ان مشروع قانون المؤسسات الناشئة سيعرض على جلسة عامة بمجلس نواب الشعب مع موفى مارس الجاري وذلك بعد ان صادقت عليه لجنة الصناعة والطاقة والموارد الطبيعة والبنية الاساسية والبيئة بالمجلس يوم 9 مارس 2018.

وجدد المسؤول الاوروبي التأكيد على ارادة الاتحاد الاوروبي لمساندة تونس عبر وضع برامج كفيلة بتيسير إحداثات الشغل وخاصة لفائدة حاملي الشهادات من الشباب وتنويع اقتصاد البلاد من خلال استهداف انشطة ومجالات مجددة وذات قيمة مضافة عالية.

وقال هان ان برنامج الدعم للمؤسسات الناشئة سيتيح مواجهة ظاهرة هجرة الادمغة باعتبار انه سيمكن من تقديم افكار مشاريع وفرص انجازها.

ولدى تطرقه الى تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للملاذات الضريبية، اشار المسؤول الاوروبي الى ان الاتحاد الاوروبي يتابع هذ الملف عن قرب وسيبذل كل ما في وسعه لمساندة تونس حتى تخرج من هذه القائمة.

وذكر هان بان الاتحاد الاوروبي هو الشريك الاول لتونس، وقد استفادت البلاد بقروض وهبات بقيمة تناهز 9.7 مليارات اورو (حوالي 29 مليار دينار).

وتمتع نحو 60 ألف شاب، منذ سنة 2012، بقروض صغيرة منحها الاتحاد الاوروبي لإطلاق او تنمية مشاريعهم في حين استفاد مبادرون اخرون من الشبات بخدمات مواكبة وتأطير، وفق قوله. (وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/7/19 17:54
قال اليوم النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية خلال الجلسة العامة بمجلس النواب: "البلاد تعيش مأزقا مثلا ما قبل  1987  كان بن علي ينفذ إنقلابا على بورقيبة وهو يقول ابني البار...واليوم يوسف الشاهد على الباجي  وهذه البلاد تديرها عصابة لصوص إضحكوا الأن شتائكم وخريفكم قادمان".
2018/7/19 17:36
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية لبقية هذا اليوم والليلة القادمة تشير إلى ظهور سحب قليلة بأغلب الجهات تكون محليا كثيفة بالمناطق الغربية للوسط والجنوب مع خلايا رعدية مصحوبة بأمطار متفرقة. وستهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب...
2018/7/19 17:28
وافقت الحكومة الألمانية، أمس الأربعاء، على مشروع قانون يصنف دول المغرب العربي على أنها «دول منشأ آمنة».   ويتيح تصنيف دول المغرب العربي، تونس والجزائر والمغرب، كـ»دول منشأ آمنة»، للسلطات الألمانية سرعة البت في طلبات اللجوء التي تتلقاها من منحدرين من هذه الدول، وترحيل الآلاف من...
2018/7/19 17:02
سلّم محافظ البنك المركزي التونسي، مروان عباسي، الخميس، التقرير السنوي للبنك لسنة 2017 لرئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، بقصر باردو.   وتمّ خلال اللقاء، الذي جرى بالمناسبة، استعراض ما تضمنّه التقرير من معطيات حول الوضع المالي والاقتصادي للبلاد. كما تم التطرق الى نشاط البنك...
2018/7/19 17:00
انتقد عدد من نواب الشعب اليوم الخميس خلال جلسة عامة بمقر البرلمان، تخصيص جلسة عامة للنظر في مشاكل التنمية لعدد من الولايات في وقت تمر فيه البلاد بأزمة سياسية، معتبرين انه كان من الأجدر تخصيص جلسة عامة لمساءلة رئيس الحكومة حول الوضع العام بالبلاد.   ولاحظ النواب في مداخلاتهم في...