إطلاق برنامج اوروبي جديد لتمويل المؤسسات الناشئة بقيمة 75 مليون دينار - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
21
2018

تابعونا على

إطلاق برنامج اوروبي جديد لتمويل المؤسسات الناشئة بقيمة 75 مليون دينار

الأربعاء 21 مارس 2018 18:42
نسخة للطباعة

أعلن المفوض الاوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، يوهانس هان، الاربعاء بتونس، عن إطلاق برنامج اوروبي جديد لدعم المؤسسات الناشئة بقيمة 25 مليون اورو، (حوالي 75 مليون دينار).

وسيسعى هذا البرنامج الى تعبئة التمويلات الضرورية لإطلاق 1000 مؤسسة جديدة مجددة علاوة على دعم مالي آخر لفائدة مختلف فضاءات العمل المشترك ومحاضن المؤسسات المتمركزة في مختلف جهات البلاد.

و"يتنزل هذا البرنامج في صميم روح مشروع القانون الخاص بالمؤسسات الناشئة، الرامي الى النهوض بها ودفع المبادرة الخاصة وتطوير المشاريع المجددة، بما يجعل من تونس مركزا لريادة الاعمال لكامل افريقيا"، حسب توضيح هان.

يذكر ان مشروع قانون المؤسسات الناشئة سيعرض على جلسة عامة بمجلس نواب الشعب مع موفى مارس الجاري وذلك بعد ان صادقت عليه لجنة الصناعة والطاقة والموارد الطبيعة والبنية الاساسية والبيئة بالمجلس يوم 9 مارس 2018.

وجدد المسؤول الاوروبي التأكيد على ارادة الاتحاد الاوروبي لمساندة تونس عبر وضع برامج كفيلة بتيسير إحداثات الشغل وخاصة لفائدة حاملي الشهادات من الشباب وتنويع اقتصاد البلاد من خلال استهداف انشطة ومجالات مجددة وذات قيمة مضافة عالية.

وقال هان ان برنامج الدعم للمؤسسات الناشئة سيتيح مواجهة ظاهرة هجرة الادمغة باعتبار انه سيمكن من تقديم افكار مشاريع وفرص انجازها.

ولدى تطرقه الى تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للملاذات الضريبية، اشار المسؤول الاوروبي الى ان الاتحاد الاوروبي يتابع هذ الملف عن قرب وسيبذل كل ما في وسعه لمساندة تونس حتى تخرج من هذه القائمة.

وذكر هان بان الاتحاد الاوروبي هو الشريك الاول لتونس، وقد استفادت البلاد بقروض وهبات بقيمة تناهز 9.7 مليارات اورو (حوالي 29 مليار دينار).

وتمتع نحو 60 ألف شاب، منذ سنة 2012، بقروض صغيرة منحها الاتحاد الاوروبي لإطلاق او تنمية مشاريعهم في حين استفاد مبادرون اخرون من الشبات بخدمات مواكبة وتأطير، وفق قوله. (وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/4/21 16:02
أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم محاكم النمستير والمهدية فريد بن جحا ارتفاع حصيلة حادث المرور بالطريق السيارة صفاقس سوسة الى 5 قتلى وفق ما اوردته اذاعة "شمس اف ام".
2018/4/21 15:59
وصف الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، كلمة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، التي دعا فيها المربين إلى استئناف الدروس الاثنين المقبل، بأنها "سلبية، ومخيبة للآمال بكل المقاييس، ولم تتقدم أي خطوة في اتجاه حلحلة الملف، وفيها تحريض على تأبيد أزمة قطاع التعليم...
2018/4/21 15:53
قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، حمة الهمامي، خلال مشاركته في الحملة الانتخابية لقائمة الجبهة بالدائرة الانتخابية بالمروج من ولاية بن عروس، إن ظروف الحملة الانتخابية بالنسبة للجبهة وبعض القوى الأخرى تشهد تضييقات غير مقبولة، في إشارة الى رفض بعض الهيئات الفرعية عدم التأشير...
2018/4/21 15:30
عبرت اليوم  في بيان مشترك لها  سبع جمعيات وطنية ومنظمات حقوقية عن  عميق انشغالها بعد صدور حكم عن المحكمة الإبتدائية ببنزرت يقضي بسجن مدون مدة 8 أشهر مع تخطئته بـ120 دينار في قضية رفعها ضدّه وزير العلاقة مع الهيئات الدّستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان وطالبت بإلغاء الفصل 128...
2018/4/21 15:02
بعد ان كان مبرمجا انطلاقها نهاية 2010 بـ5مدارس بينها المدرسة الدولية بقرطاج عادت شركة مختصة في مجال الإعلامية الى بلادنا للإعلان عن انطلاق إحدى المدارس الخاصة جهة البحيرة في اعتماد برمجية حديثة تساعد الأطفال ذوي صعوبات القراءةdyslexie في تخطي الصعوبات.   برمجية تلاقي إقبالا...