كاتب عام مساعد جامعة التعليم الثانوي لـ"الصباح نيوز": تهديد وزير التربية بحجب أجور الأساتذة "يزيد من سكب الزيت على النار" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
11
2018

تابعونا على

كاتب عام مساعد جامعة التعليم الثانوي لـ"الصباح نيوز": تهديد وزير التربية بحجب أجور الأساتذة "يزيد من سكب الزيت على النار"

الأربعاء 21 مارس 2018 16:24
نسخة للطباعة

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي مرشد ادريس، ردا على تهديد وزير التربية بحجب أجور الأساتذة إذا ما تواصل حجب الأعداد، أن هذه الخطوة هي "سياسة الهروب إلى الأمام".

وأضاف ادريس، في تصريح لـ"الصباح نيوز"، أنه "في الوقت الذي كان لا بد من تقديم حلول ومقترحات جديدة من وزارة التربية لحل الأزمة المتعلقة بمطالب أساتذة التعليم الثانوي، يختار وزير التربية التصعيد، وإطلاق التهديدات".

وأشار ادريس إلى أن تهديدات الوزير تعني أنه سيقطع الأجور عن 80 ألف أستاذ على الأقل، وأن هذه السياسة مرفوضة أخلاقيا وتربويا.

واعتبر ادريس أن "الوزير سيزيد من سكب الزيت على النار".

وشدد محدثنا بأن الأساتذة سيواصلون السير على درب النضال من أجل تحقيق مطالبهم وتنفيذ مقررات الهيئة الإدارية الأخيرة.

وأردف ادريس بأن "وزارة التربية تتعاطى منذ ما يزيد عن 4 أشهر مع مطالب الأساتذة باستخفاف"، مشيرا إلى "أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تتمسك بقرارات الهيئة الإدارية الأخيرة والتي لا يمكن ابطالها إلا بعقد هيئة إدارية أخرى".

وأضاف ادريس قائلا: "نحن ماضون في تطبيق هذه القرارات ومنها مواصلة حجب الأعداد للسداسي الثاني".

وأكد إدريس أن المدرسين سوف سينظمون غدا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية، مشيرا إلى أن عشرات الحافلات ستقل الأساتذة من مختلف الجهات لتنفيذ هذه الوقفة، مؤكدا في ذات السياق على الإضراب العام الذي سينفذ يوم 28 مارس الجاري، تليه هيئة إدارية قطاعية أخرى للوقوف على نتائج الخطوات التي تم تنفيذها.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/12/11 12:57
قررت اليوم الدائرة  الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس محاكمة الجناح الإعلامي لأنصار الشريعة المحظور إلى يوم 18 ديسمبر الجاري. وذلك على خلفية إضراب المحامين.علما وان المتهمين لم يتم جلبهم  من سجن إيقافهم.وتجدر الإشارة أن من بين المتهمين في القضية المتهمة...
2018/12/11 12:54
قالت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، في بلاغ لها، أنه قد تمّ وفقا لمقتضيات المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المؤرخ في 24 سبتمبر 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم "الحزب القومي التونسي...
2018/12/11 12:35
تجاوز عجز الميزان التجاري قيمة 17 مليار دينار موفى نوفمبر 2018 تبعا للعجز المسجل مع عدد من شركاء تونس على غرار الصين (4،9 مليار دينار) وإيطاليا (2،5 مليار دينار) وتركيا (2 مليار دينار) والجزائر 1،3 مليار دينار) وروسيا (1،2 مليار دينار).
2018/12/11 12:31
دعا التيار الشعبي القوى الوطنية الصديقة معه، الى فتح نقاش جدي من أجل "بحث سبل تغيير موازين القوى في المحطة الانتخابية القادمة"، موصيا أنصاره ب"مزيد تطوير العمل الميداني المشترك مع هذه القوى المتمسكة بثوابت السيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية".
كما دعا هذه القوى الوطنية الى...
2018/12/11 12:28
قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التّصدي لظاهرة التّهريب بمختلف ولايات الجمهوريّة، تمكّنت أمس دوريّات مشتركة تابعة لمناطق الحرس الوطني بمدنين والمهدية والكاف وصفاقس من احباط 05 عمليّات تهريب على متن 06 شاحنات نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهرّبة مختلفة تتمثّل في 16 ألف علبة سجائر...