هددت بمقاضاة المسؤولين.. الهياكل النقابية بمؤسسة "دار الصباح" تطالب بالغاء اعلان طلب العروض للتفويت في أحد مقراتها وسحبه - الصباح نيوز | Assabah News
May.
28
2020

تابعونا على

هددت بمقاضاة المسؤولين.. الهياكل النقابية بمؤسسة "دار الصباح" تطالب بالغاء اعلان طلب العروض للتفويت في أحد مقراتها وسحبه

الخميس 15 مارس 2018 18:07
نسخة للطباعة

اثر تواصل صدور البلاغ الخاص بإعلان طلب العروض عدد 12 لسنة 2018 لبيع عقار على ملك «دار الصباح» الكائن بنهج مرسيليا ـ تونس
اجتمع كل من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الأساسية بـ»دار الصباح» التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بشكل عاجل .
وجددت الهياكل النقابية بدار الصباح رفضها القطعي والمبدئي لعملية التفويت الجزئي في أملاكها وحملت الكرامة القابضة ووزير المالية بصفته رئيس لجنة التصرف في الأملاك المصادرة مسؤوليتهما لايقاف هذه المؤامرة ضد «دار الصباح» والعاملين فيها.
وطالبت الكرامة القابضة بالسحب الفوري لطلب العروض عدد 12 لسنة 2018 الخاص ببيع عقار على ملك «دار الصباح» بنهج مرسيليا ـ تونس، عبر نشر بلاغ رسمي في هذا الغرض قبل يوم السبت 17 مارس 2018.
كما دعت وزارة المالية الى سحب اعلان طلب العروض من موقعها الرسمي.
وشددت الهياكل النقابية على انه  في صورة عدم الالتزام بهذه الاتفاقيات الموقعة في محاضر جلسات رسمية برئاسة الحكومة فان الهياكل النقابية تدعو كافة العاملين بـ»دار الصباح» الى وقفة احتجاجية بداية من الأسبوع القادم يليها اعتصام مفتوح بمقر الكرامة القابضة والدخول في اضراب جوع اذا اقتضت الضرورة.
بيان مشترك

اجتمع كل من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الأساسية بـ»دار الصباح» التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بشكل عاجل على اثر تواصل صدور البلاغ الخاص بإعلان طلب العروض عدد 12 لسنة 2018 لبيع عقار على ملك «دار الصباح» الكائن بنهج مرسيليا ـ تونس.
وتداول الاجتماع خطورة هذه الخطوة وتأثيرها على مستقبل وديمومة المؤسسة والمناخ العام لـ»دار الصباح» ومواطن الشغل فيها حيث انقلبت الكرامة القابضة على الاتفاقات السابقة الممضاة في سبتمبر 2017، والاتفاق الحاصل الأسبوع الفارط بإيقاف عملية التفويت الجزئي وتبعا لذلك فان الهياكل النقابية لـ»دار الصباح»:
1 ـ تجدد رفضها القطعي والمبدئي لعملية التفويت الجزئي وتحمل الكرامة القابضة ووزير المالية بصفته رئيس لجنة التصرف في الأملاك المصادرة مسؤوليتهما لايقاف هذه المؤامرة ضد «دار الصباح» والعاملين فيها.
2 ـ تطالب الكرامة القابضة بالسحب الفوري لطلب العروض عدد 12 لسنة 2018 الخاص ببيع عقار على ملك «دار الصباح» بنهج مرسيليا ـ تونس، عبر نشر بلاغ رسمي في هذا الغرض قبل يوم السبت 17 مارس 2018.
كما تدعو وزارة المالية الى سحب اعلان طلب العروض من موقعها الرسمي.
3 ـ تقرر مقاضاة مؤسسة الكرامة القابضة بسبب سياستها العدائية ضد «دار الصباح» الساعية الى ضرب المناخ العام في المؤسسة والتفويت فيها بصفة مشبوهة بما يفقدها قيمتها المالية.
4 ـ تذكر الهياكل النقابية لـ»دار الصباح» بان القائمين على الكرامة القابضة هددوا في وقت سابق بتجويع العاملين والتفويت في المؤسسة لصالح لوبيات مالية وسياسية لاستغلالها في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.
كما تذكر الهياكل النقابية كلا من الحكومة والكرامة القابضة ان سياسة الترهيب والهرسلة لم تنجح سابقا حيث تصدى لها أبناء الدار بمؤازرة زملائهم في القطاع وتؤكد أنها على استعداد لخوض كل الاشكال النضالية لضمان ديمومة المؤسسة وحقوق العاملين فيها من مستحقات مالية.
ـ تشدد الهياكل النقابية على تمسكها بمبدإ الشفافية في مختلف مراحل التفويت في المؤسسة.
ـ في صورة عدم الالتزام بهذه الاتفاقيات الموقعة في محاضر جلسات رسمية برئاسة الحكومة فان الهياكل النقابية تدعو كافة العاملين بـ»دار الصباح» الى وقفة احتجاجية بداية من الأسبوع القادم يليها اعتصام مفتوح بمقر الكرامة القابضة والدخول في اضراب جوع اذا اقتضت الضرورة.

في نفس القسم

2020/5/28 12:49
شاركت كاتبة الدولة للشؤون الخارجية سلمى النيفر، يوم الأربعاء، في حلقة نقاش افتراضيّة حول موضوع "تغيير التوجّهات في وقت الوباء: دعم الدولة لتعزيز مشاركة المرأة في بناء السلام" نظّمتها حكومة السويد بالشّراكة مع مكتب معهد السّلام الدّولي بنيويورك. وتطرق الإجتماع الذي شارك فيه عدد...
2020/5/28 12:47
أصدر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي بيانا عنونه "بعد كارثة حاجب العيون هل من سياسة تعيد الأمل لشبابنا ؟". وفي التالي فحوى البيان الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه: "على إثر الكارثة التي جدّت بجهة حاجب العيون من ولاية القيروان والمتمثلة في استهلاك مجموعة من الشبان لمادة كحولية...
2020/5/28 12:32
سجل الديوان الوطني للملكية العقارية حوالي 25 الف عملية اطلاع على الرسوم العقارية على الخط و ذلك منذ انطلاق هذه الخدمة في 24 افريل 2019 و الى غاية شهر ماي 2020 . وتمكن هذه الخدمة، وفق بلاغ صادر عن الديوان تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه، من الاطلاع على الرسوم العقارية المخزنة...
2020/5/28 12:29
أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق للصباح نيوز أنه تم تسجيل 4 اصابات بفيروس الكورونا المستجد بعد قدومهم من السعودية مؤخرا وهم بصدد الحجر الصحي الاجباري بأحد النزل بالمنستير. وأضاف الرقيق انه لم يتم اليوم تسجيل أي حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء سلسلة من...
2020/5/28 12:07
أسفرت الحملات التي قامت بها وحدات الشرطة البلديّة يوم أمس عن تحقيق النتائج التالية: في مجال الأمن العــــام: - القيام بـ 108 عملية حجز. - إلقاء القبض على 09 أشخاص مفتش عنهما من أجل تورطهما في قضايا حق عام. - حجز 07 دراجات نارية غير مستوفاة لوثائقها القانونيّة. - حجز 57 آلة وزن...

مقالات ذات صلة