زياد الجزيري لـ"الصباح نيوز": دعوة يوهان بن علوان للمنتخب فضيحة.. وهؤلاء ظلمهم نبيل معلول - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2018

تابعونا على

زياد الجزيري لـ"الصباح نيوز": دعوة يوهان بن علوان للمنتخب فضيحة.. وهؤلاء ظلمهم نبيل معلول

الثلاثاء 13 مارس 2018 12:36
نسخة للطباعة

كشف بعد ظهر أمس نبيل معلول عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في أول تربص إعدادي جدي للمونديال روسيا والذي سينطلق اليوم بمشاركة لاعبي النادي الصفاقسي واللاعبين الناشطين في الدوري السعودي وسيتواصل إلى غاية 27 في الشهر الجاري وتتخلله مواجهتين وديتين ضد إيران وكوستاريكا.وككل مرة تركت القائمة الجديدة جملة من نقاط الاستفهام وانتقادات لاختيارات معلول ومساعديه خاصة بعد غياب رامي الجريدي وأيمن عبد النور مقابل دعوة يوهان بن علوان.
ولتحصيل قراءة فنية للقائمة الجديدة اتصلت «الصباح نيوز» بالنجم السابق للمنتخب والنجم الساحلي زياد الجزيري الذي أكد لنا بأنه لم يفهم إلى غاية اللحظة الأسباب التي دفعت نبيل معلول لاستبعاد حارس النادي الصفاقسي رامي الجريدي وصانع ألعاب النجم حمزة لحمر ومدافع أولمبيك مارسيليا أيمن عبد النور ومهاجم اتحاد جدة أحمد العكايشي ومهاجم الإفريقي صابر خليفة،كما لم يفهم كذلك الأسباب التي دفعت الإطار الفني للمنتخب لتوجيه الدعوة ليوهان بن علوان رغم تعاليه في السابق عن المنتخب ورفضه تمثيل النجمة والهلال مشيرا إلى أن توجيه الدعوة لهذا اللاعب وتجاهل عبد النور الذي كان قائدا للنسور يعد فضيحة بكل المقاييس وهدية مجاملة أعادت للأذهان سيناريو ما حصل لأنيس العياري عندما خير عليه روجي لومار دافيد الجمالي.وأوضح الجزيري بأن بن علوان ودايلن براون ليسا أكثر وطنية وغيرة وتعلقا من المنتخب على عبد النور،كما أن الأسباب التي قدمها معلول لتبرير اقصاء حمزة لحمر ورامي الجريدي غير مقنعة بالمرة رغم احترامه الكبير لمعلول الذي تمنى له النجاح مع النسور في روسيا.
وأضاف محدثنا قائلا «الظلم في الكرة موش باهي وفمة ربي في النهاية» في إشارة إلى أحقية رامي الجريدي أو أشرف كرير وأيمن عبد النور وحمزة لحمر وصابر خليفة أو أحمد العكايشي بمكان في قائمة معلول وأن الأخير قد ظلمهم عندما تجاهلهم مشيرا إلى تقديم وجه مرض في المونديال يتم حتما عبر حسن اختيار اللاعبين وعدم منح هدايا ومجاملات لأي كان.
وأوضح الجزيري بأن بعض الاختيارات تدفع للشك بأن هناك لاعبين قد تم اغلاق أبواب المنتخب في وجوههم،فالجريدي ولحمر وعبد النور وخليفة والعكايشي أفضل أداء من معوضيهم في القائمة الحالية وعليه فإن الاختيار لم يرتكز بدرجة أولى على الجاهزية.
وختم نجم «كان» 2004 مداخلته معنا بالتأكيد على ضرورة منح فرصة الذهاب إلى روسيا إلى من يستحقها وإلى الابتعاد عن سياسة المجاملات وتقديم الهدايا لأن الخاسر الأكبر في هذه الحالة سيكون المنتخب الوطني دون شك.

خالد الطرابلسي  

 

في نفس القسم

2018/12/14 21:31
المعلومات التي تحصلنا عليها تفيد أن الاتفاقية التي أمضتها الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم مع الاتحاد القطري لكرة القدم أن الاتحاد القطري سيوفر ما قيمته ملياران  من الدولارات (أي حوالي 6 مليارات دينار ) لخزينة الكاف بمناسبة لقاء السوبر الذي  سيجمع بين الترجي الرياضي و الرجاء...
2018/12/14 18:56
قررت السلطات الأمنية بجهة صفاقس الترفيع في عدد تذاكر مباراة النادي الصفاقسي وغرين بافالوس الزمبي من 6900 تذكرة إلى 9000 تذكرة. يذكر أن نادي عاصمة الجنوب سيستقبل غدا انطلاقا من الساعة السادسة نادي غرين بافالوس لحساب ذهاب الدور 16 من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي. 
2018/12/14 18:18
يستعد الدولي التونسي ومهاجم نادي الدحيل القطري يوسف المساكني للعودة إلى الملاعب وذلك عقب راحة مطولة أملتها إصابته في الاربطة المتقاطعة والتي حرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018. عودة "النمس" إلى الملاعب قد لا تكون من بوابة ناديه الحالي، حيث علمنا بوجود رغبة منه...
2018/12/14 17:41
يدخل غدا السبت الترجي الرياضي التونسي غمار منافسات مونديال العالم للأندية بمواجهة صعبة مع مستضيف الدورة نادي العين الإماراتي انطلاقا من الساعة الخامسة ونصف مساء بتوقيت تونس في ثاني مباريات ربع نهائي المسابقة. بطل إفريقيا أنهى اليوم تحضيراته لمواجهة اليوم حيث حدّد مدربه معين...
2018/12/14 17:27
أكد أحمد خليل متوسط ميدان النادي الإفريقي جاهزيته للمشاركة في لقاء الأحد ضد الهلال السوداني لحساب ذهاب الدور 16 من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية واستعداده للعب في محور الدفاع إذا قرر مدربه ذلك، مشدّدا على أن المجوعة تعي جيدا ضرورة التأهل إلى دوري المجموعة وذلك يمر حتما عبر...