وزير النقل يفند ما يروج بشأن امكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
21
2018

تابعونا على

وزير النقل يفند ما يروج بشأن امكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن

الجمعة 23 فيفري 2018 17:49
نسخة للطباعة

فند وزير النقل رضوان عيارة ما يروج بشأن امكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن من قبل المنظمة العالمية لأمن السفن، مؤكدا "ان تونس ليست مصنفة في الوقت الحالي في قائمة سوداء او في اي قائمة اخرى"

وقال في تصريح لـ"وات" اليوم الجمعة عقب افتتاحه للندوة الدولية التي تحتضنها ولاية القيروان يومي 23 و 24 فيفري الجاري تحت عنوان "السلامة في النقل البري المنتظم للأشخاص: الواقع والافاق" انه "لا توجد اي اشارة رسمية في هذا الموضوع من قبل المنظمة"

واوضح ان "كل ما في الامر انه تمت اثارة هذا الموضوع خلال زيارة ميدانية لأعضاء مجلس النواب الى ميناء رادس حيث تمت الاشارة الى وجود إخلالات قد تؤدي الى هذا المنحى "

وافاد ان وزارة النقل اتخذت اجراءات عدة من بينها العمل حاليا على التسريع في ارساء منظومة سلامة الموانئ التونسية على المستوى الامني مشيرا الى انه تم انجاز بعض المخططات التي ستحد من بعض الظواهر السلبية على غرار السرقات او تهريب الاشخاص.

وبخصوص الحوادث اكد ان تونس "تتحكم في هذا المجال بصفة كاملة وان مكتب الحوادث والتحقيقات بوزارة النقل يقوم بعمل جبار " مضيفا ان عدة فرق وخبراء قدموا الى تونس من عدة دول واكدوا ان المنظومة الامنية داخل الموانئ التونسية سليمة بالمائة بالمائة وفق تعبيره. (وات)

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/9/21 18:52
افاد النائب عن نداء تونس محمد بن صوف في تصريح لـ(وات)، ان المحكمة الايطالية قررت اليوم الجمعة، خلال انعقاد جلسة مغلقة بين القاضي ومحامي البحارة الذين اوقفتهم السلطات الايطالية منذ ما يزيد عن عن ثلاثة اسابيع بتهمة " تسهيل الهجرة السرية انطلاقا من الحدود البحرية"، التي دامت اربع...
2018/9/21 18:35
نفى وزير التجارة، عمر الباهي، ووزير الفلاحة، سمير الطيب، خلال ندوة صحفية مشتركة برئاسة الحكومة بالقصبة صباح اليوم، أي ترفيع في أسعار الحليب بالنسبة إلى المستهلكين مشددين على أن توريد كميات من هذه المادة يعدّ ظرفيا لأجل تعديل السوق، ومؤكدين ضرورة عدم اللهفة لاقتناء مادة الحليب...
2018/9/21 18:34
اجتمع وزير الشؤون الدينية، أحمد عظّوم، اليوم الجمعة، في مقر الوزارة، مع مجموعة من الحجيج الذين أدّوا مناسكهم خلال موسم الحج 1439هـ / 2018، وذلك تتمّة لسلسلة اللّقاءات التي عقدت مع الحجيج التونسيّين سـواء في مختلف الفنادق المخصّصة لهم بمكّة المكرّمة أو بمخيّمات عرفة ومنى. وذكرت...
2018/9/21 18:33
قدم ثلاثة نواب من حركة نداء تونس، اليوم الجمعة، استقالاتهم من كتلة الحركة بالبرلمان الى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، وفق ما أكده أحد النواب المستقيلين من الكتلة اسماعيل بن محمود لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات). وأفاد بن محمود أنه أودع اليوم بالإضافة إلى النائبين لطفي علي وعبير...
2018/9/21 18:15
طالبت القيادية بنداء تونس انس الحطاب في تدوينة لها على صفحتها بالفايس بوك المدير التنفيذي للحزب بالانسحاب من قيادة النداء.   وأضافت الحطاب انها لن تستقيل من النداء وأنها ستكون "في مواجهة "اخونة" المجتمع".