وزير النقل يفند ما يروج بشأن امكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
20
2018

تابعونا على

وزير النقل يفند ما يروج بشأن امكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن

الجمعة 23 فيفري 2018 17:49
نسخة للطباعة

فند وزير النقل رضوان عيارة ما يروج بشأن امكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن من قبل المنظمة العالمية لأمن السفن، مؤكدا "ان تونس ليست مصنفة في الوقت الحالي في قائمة سوداء او في اي قائمة اخرى"

وقال في تصريح لـ"وات" اليوم الجمعة عقب افتتاحه للندوة الدولية التي تحتضنها ولاية القيروان يومي 23 و 24 فيفري الجاري تحت عنوان "السلامة في النقل البري المنتظم للأشخاص: الواقع والافاق" انه "لا توجد اي اشارة رسمية في هذا الموضوع من قبل المنظمة"

واوضح ان "كل ما في الامر انه تمت اثارة هذا الموضوع خلال زيارة ميدانية لأعضاء مجلس النواب الى ميناء رادس حيث تمت الاشارة الى وجود إخلالات قد تؤدي الى هذا المنحى "

وافاد ان وزارة النقل اتخذت اجراءات عدة من بينها العمل حاليا على التسريع في ارساء منظومة سلامة الموانئ التونسية على المستوى الامني مشيرا الى انه تم انجاز بعض المخططات التي ستحد من بعض الظواهر السلبية على غرار السرقات او تهريب الاشخاص.

وبخصوص الحوادث اكد ان تونس "تتحكم في هذا المجال بصفة كاملة وان مكتب الحوادث والتحقيقات بوزارة النقل يقوم بعمل جبار " مضيفا ان عدة فرق وخبراء قدموا الى تونس من عدة دول واكدوا ان المنظومة الامنية داخل الموانئ التونسية سليمة بالمائة بالمائة وفق تعبيره. (وات)

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/6/20 22:08
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة رئيس الجمعية التونسية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية أحمد كرم. وتطرقت المحادثة الى الوضع الاقتصادي والاجراءات التي من شأنها ان تدعم حركية النمو الاقتصادي ونجاعة القطاع البنكي والمالي في تمويل الاقتصاد والتشجيع على...
2018/6/20 22:02
ستكون حالة الطقس،  يوم الخميس  21 جوان 2018، على النحو التالي حسب ما ورد في موقع المعهد الوطني للرصد الجوي: - ضباب محلي في الصباح ثم سحب عابرة تتكاثف تدريجيا بالشمال والوسط ومحليا الجنوب الغربي مع أمطار متفرقة وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر. - الريح القطاع الشرقي : ضعيفة فمعتدلة من...
2018/6/20 21:51
أعلن  ، نجيب القطاري، الاربعاء، ان دائرة المحاسبات ستنشر خلال السنة الجارية تقريرا يبرز اسباب الإنخرام المالي الحاصل في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي. واضاف القطاري، خلال افتتاح اشغال المؤتمر الإقليمي للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لمنطقة الجوار الأوروبي، أن التقرير...