مباركة البراهمي تثير غضب نواب البحرين - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
31
2020

تابعونا على

مباركة البراهمي تثير غضب نواب البحرين

السبت 17 فيفري 2018 13:37
نسخة للطباعة

عبَّر عدد من النواب البحرينيين عن غضبهم ضد ما أقدمت عليه «النائبة» التونسية مباركة البرا​همي ​مما اعتبروه تطاول على مملكة البحرين" ،مطالبين مجلس النواب بإصدار مذكرة احتجاج للبرلمان التونسي ضد هذه النائبة التي أعلنت عن مساندتها الإرهابيين في البحرين، مؤكدين أن ما أقدمت عليه هو تدخل سافر في الشؤون الداخلية للمملكة.
وانتقد النائب البحريني  عبد الر​حمان بومجيد رئيس لجنة حقوق الإنسان بشدة ما جاء على لسان هذه النائبة، مؤكدا أن هذه الأصوات تستهدف زرع الفتن وزعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين من خلال اختيار هذه التواريخ لدعم الإرهابيين والتحريض على أعمال العنف، مشددا على أن 14​فيفري هو ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني الذي أحدث نقلة تاريخية في البحرين، وأسهم في وضع لبنات المشروع الإصلاحي بالمملكة على يد جلالة الملك المفدى.
وأضاف أنه في الوقت الذي يكنُّ فيه الشعب البحريني كل المحبة للشعب التونسي الشقيق نُفاجأ بمثل هذه الأصوات التي تعمل على تشويه العلاقات بين الدول العربية الشقيقة، مؤكدا أن النواب البحرينيين الأعضاء في البرلمان العربي حرصوا على حضور جلسة البرلمان العربي التي عقدت في تونس من أجل دعم الأمن والاستقرار فيها، كما أن الرئيس التونسي قايد السبسي تم استقباله بحفاوة كبيرة خلال زيارته لمملكة البحرين العام الماضي.
ولفت بومجيد إلى أنه كان ينبغي على رئاسة البرلمان التونسي أن تبادر برفض مثل هذا الكلام الذي يعد مساسا بالعلاقات الأخوية بين البلدين، ويهدف إلى زعزعة الاستقرار في البحرين.
وكشف عن أنه سوف يطالب مجلس النواب بمخاطبة نظيره التونسي للاحتجاج على هذه المداخلة وتصحيح المواقف إلى جانب إبلاغ السفير التونسي لدى البحرين باحتجاج المجلس على مثل هذه الممارسات التي تهدف إلى زرع الفتنة في المجتمع البحريني.
من جانبه هاجم النائب جمال بوحسن مداخلة النائبة التونسية التي قامت بالتهجم العلني على مملكة البحرين وعلى الأسرة المالكة الكريمة ومجَّدت الجماعات الإرهابية التي قامت بأبشع أنواع الجرائم الإرهابية من قتل وترويع للمدنيين من مواطنين ومقيمين ورجال حفظ الأمن.
ووصف بوحسن هذه النائبة التونسية بالنائحة المأجورة من قبل النظام الإيراني وأتباعه حيث قامت بتمجيد الإرهاب والإرهابيين في سابقة هي الأولي من نوعها، شاجبا كل ما ذكرته هذه النائبة التونسية خلال مداخلتها.
وأضاف بوحسن أنه سوف يجتمع مع السفير التونسي لتقديم خطاب احتجاج على هذه التصريحات التي تعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي لمملكة البحرين وأن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة تسيء للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وتضر بالمصالح المشتركة

(اخبار الخليج )

في نفس القسم

2020/10/31 01:08
اهتزت مدينة المكناسي مساء اليوم الجمعة على وقع حادث مرور مريع أسفر عن وفاة 3 اشخاص بمفترق الموت الرابط بين المكناسي وقرية المبروك. وفي أجواء الحزن طالب اهالي المكناسي بالاسراع بايحاد حلول لهذا المفرق الذي حصد عديد الارواح وكان سبب المأساة.
2020/10/30 21:22
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الجمعة 30 أكتوبر 2020 بقصر قرطاج محافظ البنك المركزي التونسي. وتم خلال اللقاء التطرق إلى مجمل القضايا المطروحة في تونس على المستويين الاقتصادي والمالي، كما تم النظر في العلاقات التي تربط تونس مع عدد من المؤسسات المالية. وأكد رئيس الدولة في...
2020/10/30 21:20
وصل منذ قليل جثمان المرحوم بوعلي المباركي إلى أرض الوطن وسط تأثر لكل مستقبليه من أفراد عائلته و النقابيين و أصدقائه.
2020/10/30 21:19
إثر تقدم صاحبي مصاغة إلى مقر مركز الاستمرار بمنطقة الأمن الوطني بالمكنين والإعلام عن تعرض محليهما إلى السرقة من داخلهما والاستيلاء على كمية من المصوغ (قلادات وخواتم وساعات يدوية) بقيمة مالية قدرت بـ25 ألف دينار، تعهدت الوحدات المذكورة بالبحث في الموضوع وتمكنت يوم 29 أكتوبر 2020...
2020/10/30 21:17
جد منذ قليل حادث مرور على مستوى منطقة منزل المحطة التابعة لمعتمدية سيدي بوعلي تمثل في دهس قطار لشاب من ابناء الجهة يبلغ من العمر 28سنة وقد تحول اعوان الأمن مصحوبين بممثل عن النيابة العمومية لمعاينة الجثة والاذن بنقلها للطب الشرعي بالمستشفى الجامعي حشاد لتحديد الاسباب الرئيسية...