مصر.. ايقاف المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
21
2018

تابعونا على

مصر.. ايقاف المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح

الخميس 15 فيفري 2018 08:44
نسخة للطباعة

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية يوم الأربعاء إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على السياسي الإسلامي والمرشح الرئاسي السابق للرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح فيما يتعلق بقضية الاتصال بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.
وأضافت الوكالة أن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بضبط وإحضار أبو الفتوح وعدد من قيادات حزب مصر القوية الذي يرأسه.
وكان أبو الفتوح واحدا من أبرز المرشحين في أول انتخابات تشهدها البلاد بعد انتفاضة عام 2011 وحصل على نحو 18 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى.
وتأتي الاعتقالات قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة التي يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي للفوز خلالها بولاية ثانية في سباق ضد سياسي لا يتمتع بشهرة كبيرة.
كما تأتي بعد يومين من دعوة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لإجراء انتخابات حرة ونزيهة خلال أول زيارة يقوم بها لمصر.
وقالت سناء أحمد وهي قريبة أبو الفتوح لرويترز إن عشرات من رجال الشرطة في ملابس مدنية جاؤوا إلى المنزل ومعهم أمر ضبط وإحضار واقتادوه ليل الأربعاء.
وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين في 2013 بعدما عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي الذي ينتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وترك أبو الفتوح الإخوان المسلمين في 2011 ليخوض انتخابات الرئاسة مستقلا ونأى بنفسه عن الجماعة منذ ذلك الحين.
وأبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية. وذكر الحزب على صفحته على فيسبوك أن السلطات ألقت القبض على نائبه محمد القصاص الأسبوع الماضي وهو محبوس على ذمة تحقيقات.
وندد الحزب في وقت سابق من هذا الأسبوع باعتقال القصاص وانتقد ما وصفه بأنه «الاستهداف الممنهج للسياسيين المعارضين».
ونددت 13 جماعة حقوقية محلية ودولية يوم الثلاثاء بانتخابات الرئاسة المصرية التي تجري في مارس آذار قائلة إن السباق لن يكون حرا أو نزيها.
وقالت الجماعات في بيان مشترك «تزعم الحكومة المصرية أنها ‘في مرحلة انتقال ديمقراطي‘، لكنها آخذة في الابتعاد عن الديمقراطية مع كل انتخابات جديدة».
وتعهدت الهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء الاقتراع وفقا لمبادئ الاستقلالية والشفافية والموضوعية.

(رويترز)

في نفس القسم

2018/9/21 13:05
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع أعداد قتلى معارك نهر الفرات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الإرهابي إلى 180 قتيلا. وقال المرصد - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الجمعة - " إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 110 من داعش و70 من قوات سوريا الديمقراطية منذ انطلاق عملية...
2018/9/21 12:05
نفى قائد الجيش الليبي المشير، خليفة حفتر، وجود أي علاقة للقيادة العامة للجيش بالاشتباكات الدائرة في طرابلس، مؤكدا أن قواته ستتحرك عندما "نرى الوقت مناسبا".وقال حفتر خلال لقائه بقبيلة العواقير وعدد من أبناء قبائل شرق ليبيا، إن الوحدات، التي تتحرك في طرابلس الآن ليس للجيش أي علاقة...
2018/9/21 08:50
قتل 9 أشخاص على الأقل، بينهم اثنان من المدنيين، في معارك جديدة بين الجماعات المسلحة المتناحرة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، وفقا لمصادر طبية.وقال أسامة علي المتحدث باسم أجهزة الاسعاف إن 13 شخصا آخرين بينهم أربعة مدنيين أصيبوا وفقا لحصيلة أولية.ورغم وقف إطلاق النار الذي أبرم في 4...
2018/9/21 08:12
أزالت السلطات الجزائرية كل الشرطيين المنتشرين عادا أمام الممثليات الدبلوماسية الفرنسية وذلك رداً على قيام فرنسا بإلغاء الحراس من أمام منزل السفير الجزائري بحسب ما أفاد مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس في العاصمة الجزائرية وأوضح المصدر “قامت فرنسا مؤخرا بإلغاء حراسة الشرطة من...
2018/9/21 08:10
اخلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الخميس سبيل علاء وجمال نجلي الرئيس المصري الاسبق حسنى مبارك بعد مرور خمسة أيام على قرار حبسهما على ذمة قضية التلاعب بالبورصة بكفالة 100 ألف جنيه لكل منهما وجاء اخلاء سبيل نجلي مبارك بعد قبول المحكمة التظلم المقدم منهما على حبسهما. وهم متهمون...

مقالات ذات صلة