مصر.. ايقاف المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
20
2018

تابعونا على

مصر.. ايقاف المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح

الخميس 15 فيفري 2018 08:44
نسخة للطباعة

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية يوم الأربعاء إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على السياسي الإسلامي والمرشح الرئاسي السابق للرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح فيما يتعلق بقضية الاتصال بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.
وأضافت الوكالة أن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بضبط وإحضار أبو الفتوح وعدد من قيادات حزب مصر القوية الذي يرأسه.
وكان أبو الفتوح واحدا من أبرز المرشحين في أول انتخابات تشهدها البلاد بعد انتفاضة عام 2011 وحصل على نحو 18 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى.
وتأتي الاعتقالات قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة التي يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي للفوز خلالها بولاية ثانية في سباق ضد سياسي لا يتمتع بشهرة كبيرة.
كما تأتي بعد يومين من دعوة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لإجراء انتخابات حرة ونزيهة خلال أول زيارة يقوم بها لمصر.
وقالت سناء أحمد وهي قريبة أبو الفتوح لرويترز إن عشرات من رجال الشرطة في ملابس مدنية جاؤوا إلى المنزل ومعهم أمر ضبط وإحضار واقتادوه ليل الأربعاء.
وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين في 2013 بعدما عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي الذي ينتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وترك أبو الفتوح الإخوان المسلمين في 2011 ليخوض انتخابات الرئاسة مستقلا ونأى بنفسه عن الجماعة منذ ذلك الحين.
وأبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية. وذكر الحزب على صفحته على فيسبوك أن السلطات ألقت القبض على نائبه محمد القصاص الأسبوع الماضي وهو محبوس على ذمة تحقيقات.
وندد الحزب في وقت سابق من هذا الأسبوع باعتقال القصاص وانتقد ما وصفه بأنه «الاستهداف الممنهج للسياسيين المعارضين».
ونددت 13 جماعة حقوقية محلية ودولية يوم الثلاثاء بانتخابات الرئاسة المصرية التي تجري في مارس آذار قائلة إن السباق لن يكون حرا أو نزيها.
وقالت الجماعات في بيان مشترك «تزعم الحكومة المصرية أنها ‘في مرحلة انتقال ديمقراطي‘، لكنها آخذة في الابتعاد عن الديمقراطية مع كل انتخابات جديدة».
وتعهدت الهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء الاقتراع وفقا لمبادئ الاستقلالية والشفافية والموضوعية.

(رويترز)

في نفس القسم

2018/6/20 16:42
طوقت قوات الأمن العراقية، اليوم الأربعاء، مقرا تابعا لعناصر كتائب "حزب الله" العراقي في شارع فلسطين شرق العاصمة بغداد، على خلفية اشتباكات اندلعت بين الطرفين في المنطقة.   وأوضحت وسائل إعلام محلية، نقلا عن مصادر أمنية، أن الحادث بدأ ظهر الأربعاء نتيجة لعدم امتثال 5 سيارات كانت...
2018/6/20 14:43
استطاعت قوات الجيش الوطني الليبي أن تتقدم إلى مزيد من المناطق في درنة، لتحاصر الإرهابيين في منطقة المغار وسط المدينة، بينما يتوقع عسكريون قرب إعلان التحرير الكامل.   وتتواصل الاشتباكات بشكل متقطع بين مسلحي القاعدة والجماعات المتشددة، والجيش الوطني الليبي، الذي يسعى لاستعادة...
2018/6/20 13:33
قال سعدي غوفن رئيس اللجنة العليا للانتخابات بتركيا إن عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الخارج حقق مستوى قياسيا بلغ 1.49 مليون ناخب.وتجرى الانتخابات داخل تركيا يوم الأحد المقبل، وسيسعى الرئيس رجب طيب إردوغان من خلالها لتمديد حكمه المستمر منذ 15 عاما وتولي سلطات...
2018/6/20 12:53
قال متحدث باسم التحالف بقيادة السعودية يوم الأربعاء إن التحالف سيطر على مطار الحديدة باليمن سيطرة تامة ويواصل مهاجمة جيوب للمقاومة الحوثية بالقرب منه.وقال المتحدث تركي المالكي في مقابلة مع تلفزيون العربية من بروكسل ”تم تدمير التحصينات والعناصر الحوثية المتواجدة في شمال المطار“....
2018/6/20 09:46
أعلنت وزيرة التعليم الجزائرية، الثلاثاء، أن حكومة بلادها اتخذت "أقصى إجراء" والذي يتمثل في حجب مؤقت لشبكة الإنترنت، بأرجاء البلاد خلال امتحانات الشهادة الثانوية بهدف منع الغش وتسريب الإجابات.وقالت الوزيرة نورية بن غبريط للإذاعة الوطنية، إن الإنترنت، بما فيها شبكات التواصل...

مقالات ذات صلة