قتلى في حادثة إطلاق نار في إحدى مدارس فلوريدا - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
21
2018

تابعونا على

قتلى في حادثة إطلاق نار في إحدى مدارس فلوريدا

الخميس 15 فيفري 2018 08:23
نسخة للطباعة

قالت السلطات إن مسلحا يبلغ من العمر 19 عاما فتح النار في مدرسة ثانوية في فلوريدا كان قد تم فصله منها فقتل 17 شخصا قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه.
ووقع الحادث قبل قليل من موعد الانصراف بمدرسة مارغوري ستونمان دوغلاس الثانوية في فلوريدا على بعد 72 كيلومترا شمالي ميامي.
وأظهرت لقطات بثها التلفزيون على الهواء مباشرة التلاميذ يتدفقون إلى خارج المبنى بينما انتشر عشرات من أفراد الشرطة وأجهزة الطوارئ في المنطقة.
وقال قائد شرطة مقاطعة بروارد في تصريحات صحفية إن المسلح يدعى نيكولاوس كروز وكان تلميذا بالمدرسة لكنه فصل لأسباب تتعلق بالانضباط لم يحددها.
وقال المشرف على مدارس مقاطعة بروارد روبرت رونسي للصحفيين "إنه وضع مروع".
وذكر قائد الشرطة أن المسلح استسلم للشرطة دون مقاومة. ويعتقد المحققون أنه كان مسلحا ببندقية من طراز (إيه.آر15) وكان معه عدة خزائن ذخيرة.
وأضاف "هذه كارثة... أنا عاجز عن الكلام".
وقال إن 12 من القتلى سقطوا داخل المدرسة بينما قتل اثنان خارجها مباشرة ولقي شخص حتفه في الشارع فيما توفي اثنان من الضحايا متأثران بجروحهما في مستشفى. وتابع أن الضحايا بين تلاميذ وبالغين.
وتقول جماعة (إيفريتاون فور غن سيفتي) المعنية بمراقبة الأسلحة إن هذا هو حادث إطلاق الرصاص الثامن عشر في مدرسة أميركية حتى الآن هذا العام.
ويشمل هذا الإحصاء حالات الانتحار والحوادث التي لم يصب فيها أحد بسوء بالإضافة إلى هجوم بالرصاص في يناير كانون الثاني قتل فيه مسلح عمره 15 عاما زميلين له بالمدرسة الثانوية في كنتاكي.
وقال مدرسون وتلاميذ لوسائل إعلام محلية إن صافرة الإنذار بالحريق انطلقت وقت بدء إطلاق النار تقريبا مما أحدث حالة من الفوضى فيما توجه نحو 3300 تلميذ بالمدرسة إلى الأروقة في البداية قبل أن يعيدهم المعلمون إلى فصولهم للاحتماء.

سكاي نيوز عربية

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/9/21 08:48
شهدت الولايات المتحدة خلال ساعات فقط حادثتي إطلاق نار داميتين وقعت الأولى في ولاية ماريلاند وأسفرت عن مقتل 4 أشخاص، فيما أسفرت الثانية عن "7 ضحايا" بينهم أطفال في سيراكيوز بولاية نيويورك.وفتحت امرأة مسلحة النار في أحد مراكز التوزيع التابعة لسلسلة "رايت إيد" للأدوية في مقاطعة...
2018/9/21 08:08
أعلن التلفزيون الرسمي في فيتنام وفاة رئيس البلاد تران داي كوانغ اليوم الجمعة. وقال التلفزيون إن كوانغ (61 عاما) توفي في المستشفى صباح اليوم نتيجة “مرض خطير رغم الجهود التي بذلها أطباء محليون وعالميون”. وبصفة رسمية يقود فيتنام الرئيس ورئيس الوزراء ورئيس الحزب الشيوعي. ويقول...
2018/9/20 09:43
زار رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، مطعم الشيف التركي المشهور، نصرت غاكتشي (Salt Bae) المشهور جدا.وأثار فيديو الزيارة، ردود فعل صاخبة بين مستخدمي الانترنت، الذين انتقدوا مادورو بسبب إسرافه فيما تعاني بلاده من أزمة اقتصادية خانقة في الوقت الراهن.وقالت وكالة Bloomberg، إن الرئيس...
2018/9/20 08:27
يمثل رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق أمام محكمة في كوالالمبور، الخميس، لمواجهة اتهامات جديدة تتعلق بتبديد أموال صندوق استثماري حكومي، وذلك غداة قيام السلطات بإعادة اعتقاله.وذكرت لجنة مكافحة الفساد الماليزية، الأربعاء، أنه تم اعتقال رئيس الوزراء السابق ليواجه اتهامات...
2018/9/20 07:55
فتحت الشرطة البريطانية، أمس، تحقيقاً في «جريمة كراهية» محتملة بعدما صدمت سيارة حشداً من المارة خارج مسجد في حادث أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، قائلة إنه ليس «عملاً إرهابياً».   وأصيب 3 أشخاص عندما صدمت سيارة مجموعة من المارة خارج مسجد شمالي العاصمة البريطانية، لندن، بحسب الشرطة.  ...