قتلى في حادثة إطلاق نار في إحدى مدارس فلوريدا - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
20
2018

تابعونا على

قتلى في حادثة إطلاق نار في إحدى مدارس فلوريدا

الخميس 15 فيفري 2018 08:23
نسخة للطباعة

قالت السلطات إن مسلحا يبلغ من العمر 19 عاما فتح النار في مدرسة ثانوية في فلوريدا كان قد تم فصله منها فقتل 17 شخصا قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه.
ووقع الحادث قبل قليل من موعد الانصراف بمدرسة مارغوري ستونمان دوغلاس الثانوية في فلوريدا على بعد 72 كيلومترا شمالي ميامي.
وأظهرت لقطات بثها التلفزيون على الهواء مباشرة التلاميذ يتدفقون إلى خارج المبنى بينما انتشر عشرات من أفراد الشرطة وأجهزة الطوارئ في المنطقة.
وقال قائد شرطة مقاطعة بروارد في تصريحات صحفية إن المسلح يدعى نيكولاوس كروز وكان تلميذا بالمدرسة لكنه فصل لأسباب تتعلق بالانضباط لم يحددها.
وقال المشرف على مدارس مقاطعة بروارد روبرت رونسي للصحفيين "إنه وضع مروع".
وذكر قائد الشرطة أن المسلح استسلم للشرطة دون مقاومة. ويعتقد المحققون أنه كان مسلحا ببندقية من طراز (إيه.آر15) وكان معه عدة خزائن ذخيرة.
وأضاف "هذه كارثة... أنا عاجز عن الكلام".
وقال إن 12 من القتلى سقطوا داخل المدرسة بينما قتل اثنان خارجها مباشرة ولقي شخص حتفه في الشارع فيما توفي اثنان من الضحايا متأثران بجروحهما في مستشفى. وتابع أن الضحايا بين تلاميذ وبالغين.
وتقول جماعة (إيفريتاون فور غن سيفتي) المعنية بمراقبة الأسلحة إن هذا هو حادث إطلاق الرصاص الثامن عشر في مدرسة أميركية حتى الآن هذا العام.
ويشمل هذا الإحصاء حالات الانتحار والحوادث التي لم يصب فيها أحد بسوء بالإضافة إلى هجوم بالرصاص في يناير كانون الثاني قتل فيه مسلح عمره 15 عاما زميلين له بالمدرسة الثانوية في كنتاكي.
وقال مدرسون وتلاميذ لوسائل إعلام محلية إن صافرة الإنذار بالحريق انطلقت وقت بدء إطلاق النار تقريبا مما أحدث حالة من الفوضى فيما توجه نحو 3300 تلميذ بالمدرسة إلى الأروقة في البداية قبل أن يعيدهم المعلمون إلى فصولهم للاحتماء.

سكاي نيوز عربية

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/6/20 21:45
أفادت تقارير إعلامية بأن رجلا نيوزيلنديا اتُهم بجريمة مروعة، تتمثل في سرقته قطعتين من أصابع قدم بشرية، من معرض مخصص لعرض “أجساد بشرية حقيقية” في مدينة أوكلاند. وذكرت صحيفة “نيوزيلاند هيرالد” أن الرجل البالغ من العمر 28 عاما مثل أمام محكمة أوكلاند الجزئية، بتهمة التدخل بشكل غير...
2018/6/20 21:37
تعهد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، بطرد آلاف الغجر من إيطاليا، في موقف أثار انتقاد كثيرين ممن قالوا إن الوزير اليميني المتطرف يتبنى سياسات تذكر بماضي البلاد الفاشي. ودعا سالفيني، خلال حملته الانتخابية، ضمن حزب رابطة الشمال اليميني المتطرف، إلى إجراء إحصاء جديد...
2018/6/20 13:00
رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ادعاءات رددها الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تزايد معدلات الجريمة في بلادها بعد فتحها أبوابها أمام اللاجئين.وفنّدت ميركل كلام ترامب عبر تغريدة نشرتها اليوم على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، المنصة المفضلة للرئيس الأميركي، عن حدوث ارتفاع...
2018/6/20 08:23
صرح المدير التنفيذي لمنظمة "Border Network for Human Rights" فيرناندو غارسيا بأن البيت الأبيض يمنع دخول المنظمات الحقوقية إلى المخيمات التي يحتجز فيها أطفال المهاجرين من المكسيك.ونقلت وكالة "نوفوستي" عن غارسيا: "نحاول الحصول على إذن بالدخول، لكن موقف الإدارة (إدارة الرئيس...
2018/6/20 08:20
أدلى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، قبيل زيارة الدولة التي سيقوم بها إلى روسيا يوم الخميس 21 جوان، بحديث خاص لوسائل إعلام روسية.ونقلت وكالة تاس، عن الرئيس الكوري الجنوبي، اعتقاده بوجود هدف مشترك يجمعه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وهو تحقيق السلام ونزع السلاح النووي من...