مدير عام الاستخبارات العراقي يكشف مصير البغدادي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
20
2018

تابعونا على

مدير عام الاستخبارات العراقي يكشف مصير البغدادي

الثلاثاء 13 فيفري 2018 10:45
نسخة للطباعة

قال مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية، "أبو علي البصري"، إنّ زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، أدخل مؤخرا إلى مستشفى للتنظيم في منطقة الجزيرة السورية لتدهور وضعه النفسي، وكذلك لمعالجته من كسور وجروح خطيرة في ساقه وجسمه منعته من المشي بمفرده.

وعن الوضع الصحي للبغدادي ومكان تواجده، أضاف رئيس خلية الصقور في الوزارة، أن "البغدادي ما زال موجودا في منطقة الجزيرة السورية القريبة من حدودنا"، نافيا في الوقت نفسه هروبه إلى منطقة أخرى، وفق ما نقلته صحيفة "الصباح" العراقية.

وأوضح المتحدث "لدينا معلومات ووثائق من مصادرنا المتغلغلة لا يرقى إليها الشك، تفيد بأن المجرم البغدادي ما زال حتى اليوم موجودا بمساعدة معاونيه في منطقة الجزيرة السورية"، لافتا إلى أنه "بات يعيش أيامه الأخيرة".

ووصف أبو علي البصري حالة البغدادي بـ"الخطيرة، وفقا لنتائج المراقبة السرية لخلية الصقور والتحاليل والكشوف المرضية الأخيرة، فضلا عن إصابته بداء السكري".

من جهة ثانية، نقلت شبكة "سي أن أن" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، الإثنين، إن زعيم تنظيم "داعش" تنازل عن قيادة التنظيم منذ خمسة أشهر، بعد تعرضه لإصابة جراء غارة جوية في ماي الماضي منعته من ممارسة مهامه، مشيرة إلى أن "التقييم الدقيق لوكالات الاستخبارات الأمريكية يشير إلى أن البغدادي، الذي يعتبر المطلوب الأول على مستوى العالم، كان في منطقة مجاورة لمدينة الرقة السورية عندما استهدفه صاروخ". (وكالات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/8/20 21:51
تستعد العواصم العربية، غدا الثلاثاء 22 أوت، للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك، عدا المغرب الذي سيحتفل به يوم الأربعاء الموافق 23 أوت. إليكم مواقيت صلاة العيد في العواصم العربية                القاهرة – الساعة 05:51 صباحا الرياض – الساعة 06:16 صباحا دمشق – الساعة 7:04 صباحا...
2018/8/20 21:32
عانى «محمد»، البالغ من العمر 36 عامًا، لـ6 أشهر بسبب الآلام، التي يشعر بها في بطنه، بعدما أجرى عملية  جراحية في مستشفى الطوارئ بالمنصورة لاستئصال قطعة زجاج من الأمعاء، ليكتشف فجأة أن الأطباء تركوا «فوطة» في بطنه، وتمكن الأطباء من استخراجها بعد 6 أشهر. تلقى اللواء محمد حجي، مدير...
2018/8/20 21:26
وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أزمة الليرة التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة بأنها هجوم على اقتصاد تركيا لا يختلف عن الهجوم على العَلم أو الأذان، متبنيا لهجة تحدٍ في كلمته عشية عيد الأضحى. وقال أردوغان في رسالة مسجلة بمناسبة عيد الأضحى إنه "لا فرق بين من يهاجم...
2018/8/20 21:17
أعلنت مديرية الصحة العامة في محافظة البصرة جنوب العراق، عن تسجيل أكثر من ألف حالة إصابة بكتيرية في المحافظة، عازية ذلك إلى تلوث في المياه. وقال مدير القسم زياد طارق: "سجلنا عددا من الحالات بإصابات بكتيرية في عدة مناطق من المحافظة"... "هناك تلوث في المياه بالبصرة". (روسيا اليوم)
2018/8/20 15:32
أعرب زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، عن أمله في ألا يرى صراعا جديدا عنوانه الكتلة الأكبر قد تكون تداعياته سلبية على الوضع السياسي، داعيا إلى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة.   وقال علاوي: "ندعو القوى السياسية الفائزة بالانتخابات لعقد لقاء وطني عاجل يضع الخطوط العريضة لبرنامج وطني...