رئيس هيئة الاستثمار: "المغرب لم تهرب على تونس لكن لحقت بنا والاثنين عندما نتقدم الخير يعم على الكل" - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
20
2018

تابعونا على

رئيس هيئة الاستثمار: "المغرب لم تهرب على تونس لكن لحقت بنا والاثنين عندما نتقدم الخير يعم على الكل"

الثلاثاء 13 فيفري 2018 10:08
نسخة للطباعة

قال، اليوم الثلاثاء، رئيس الهيئة التونسية للإستثمار خليل العبيدي ان الهيئة أتت بالقانون الجديد للإستثمار الذي دخل حيز التنفيذ في أفريل 2017.

وأضاف في حوار مع إذاعة "شمس اف ام" ان الهيئة ستجمع الهيئات التي كانت تعنى بالاستثمار كل في قطاعه، مشيرا إلى أن الهيئة التونسية للإستثمار ستكون المخاطب الوحيد للمستثمر وستسهل الإجراءت الخاصة بالاستثمار.

ومن جهة أخرى، أكّد العبيدي ان مجالس الإستثمار الجهوية ليست مؤسسّة.

وأوضح أنه سيتم تقسيم مشاريع الاستثمار إلى 3 أصناف، الأولى من 0 إلى 1 مليون دينار ستتم في الجهات صلب مجالس الاستثمار الجهوية، والثانية من 1 إلى 15 مليون دينار ستتم في هيئات الاستثمار القطاعية الموجودة من السابق من ذلك وكالة الاستثمار الخارجي... وصنف ثالث يهم الاستثمارات التي تفوق الـ15 مليون دينار حيث يكون المستثمر مجبرا على التحول إلى الهيئة التونسية للاستثمار.

كما أشار خليل العبيدي إلى وجود  إشكالية لإنفتاح الإقتصاد التونسي، مضيفا: "لا يمكن أن نبقى في اقتصاد منفتح أو في اقتصاد منغلق.. واليوم عندنا مشكلة الرخص..  إذا لم تجب الإدارة المستثمر فإن الهيئة تتدخل بعد فوات الآجال المحددة على أقصى حد بشهرين"

واعتبر خليل العبيدي أنه يجب الخروج اليوم بتونس من اقتصاد الرخص إلى اقتصاد الفرص، قائلا: "هدفنا أن ملف الاستثمار يتم عبر الأنترنات وهذا ما نطمح له في ظرف سنة أن تتم رقمنة الملفات".

وفيما يتعلق بالمغرب، قال خليل العبيدي: "المغرب لم تهرب على تونس لكن لحقت بنا والاثنين عندما نتقدم الخير يعم على الكل.. ولكن تبقى لتونس مميزات لا يمكن أن تكون لأي أحد".

في نفس القسم

2018/10/19 21:55
تمكن اليوم أعوان مركز أمن المدينة بالمنلوي من ايقاف منحرف ذو سوابق عدلية صادرة في حقه 8 مناشير تفتيش في قضايا ممختلفة بصدد القيام بعملية سرقة دراجة نارية و ذلك بعد نصب كمين محكم للايقاع به و تقديمه للنيابة العمومية.. رؤوف العياري
2018/10/19 21:54
جد مساء اليوم حادث شغل خطير قرب المغسلة 2 التابعة لاقليم شركة فسفاط قفصة بالمظيلة تمثل في انقلاب شاحنة ثقيلة محملة بالفسفاط ما اسفر عن اصابة سائقها بجروح طفيفة وفق مصدر طبي مسؤول بمستشفى المظيلة اين تم استقباله و اجراء الكشوفات الضرورية.. رؤوف العياري
2018/10/19 21:53
تعرضت طالبة بكلية العلوم الإقتصادية والتصرف بنابل إلى السقوط من الطابق الثاني بالكلية، فتم نقلها إلى قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بالجهة، أين تم اسعافها.   وتجري الطالبة الآن عملية جراحية على الرأس حسب ما أكده مدير المستشفى فوزي الغربي لراديو ماد.