مايكروسوفت تعتزم "توديع" كلمات المرور نهائيا - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
15
2018

تابعونا على

مايكروسوفت تعتزم "توديع" كلمات المرور نهائيا

الاثنين 12 فيفري 2018 14:01
نسخة للطباعة

تتجه شركة "مايكروسوفت" إلى إلغاء كلمات المرور، بشكل كامل، في المستقبل، وقالت خلال الأسبوع الجاري إن النسخة التجريبية المقبلة من "ويندوز 10 إس" ستعفي المستخدم من وضع الكلمة المرورية، بشكل نهائي، في حال سلك المراحل المطلوبة منه.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، يقتضي إلغاء الكلمة المرورية في نظام تشغيل مقبل لـ "ويندوز"، عملا ووقتا مهمين، ولم يصبح بعد أمرا قريبا من التحقق.

وتعد كلمة المرور إحدى وسائل تأمين الاتصال على شبكة الانترنت، لكن الكلمات المرورية غير الآمنة تسبب ضررا فادحا بشكل مستمر، ذلك أن 80 في المئة من الاختراقات تحدث بسببها، وفق ما أورده تقرير أصدرته شركة "فيريزون" الأميركية.

فضلا عن ذلك، ينسى كثيرون الكلمات المرورية التي حددوها بأنفسهم في البداية، مما يؤدي إلى تأخير إنجازهم لعدد من المعاملات الإلكترونية.

ومن الأمور التي أثيرت على نطاق واسع مؤخرا، أن حاكم ولاية هاواي الأميركية نسي كلمة المرور في حسابه على تويتر، فتأخر لمدة 15 دقيقة حتي يتأكد من عدم وجود تهديد صاروخي محدق بالمنطقة.

وتسعى مايكروسوفت إلى اللحاق بشركات تقنية أخرى مثل "أبل" و"غوغل" صارت تعتمد أكثر فأكثر على أنظمة تعرف ذكية، مثل بصمة الأصبع والتعرف على الوجه.

وسبق لـ"مايكروسوفت" أن زودت نظام "ويندوز بي سي إس"، في 2015، بخاصية فك القفل عن طريق التعرف إلى الوجه، لكن الشركة ما زالت ترى ضرورة لمزيد من التأمين الإلكتروني، حتى تقطع الطريق على القراصنة.

يشار إلى أن مايكروسوفت لا تطرح نسخها التجريبية بالضرورة أمام المستهلكين، إذ تبني قرارها في الأغلب على مدى نجاعة المنتج، وبالتالي، قد يتعين على مستخدمي ويندوز أن يحتفظوا بكلماتهم في الذاكرة.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/11/12 12:44
مع بدء العمل بالمعاملات المصرفية لإجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة وبواسطة الهاتف الذكي، توصل القراصنة "المجرمون" إلى طريقة جديدة لسرقة أموالكم. يأتي هذا في وقت بدأت فيه المؤسسات المصرفية والمالية الكبرى بالسماح للعملاء بسحب الأموال النقدية بواسطة هواتفهم الذكية. والآن أصبح بإمكان...
2018/11/12 12:18
ذكرت شركة مايكروسوفت أن مساعد "Alexa" الصوتي الذي طورته أمازون بات متاحا في أنظمة "Windows 10" المخصصة لتشغيل الحواسب.   وسيمكن هذا المساعد المستخدمين من استعمال الأوامر الصوتية للقيام بالعديد من المهام، كضبط المنبه، وإنشاء قوائم التذكير، والاستفسار عن حالة الطقس، أو فتح الملفات...
2018/11/12 12:17
أعلنت شركة هارلي ديفدسون الأمريكية أنها بدأت بإنتاج نماذج جديدة من الدراجات الكهربائية. أتت دراجات "LiveWire" الجديدة بهيكل كبير وأنيق يعكس طابع هارلي ديفدسون الذي يعشقه الملايين حول العالم، وعجلات بحجم 17 إنش. وجاءت هذه المركبات بمحرك كهربائي صديق للبيئة، ولوحة تحكم إلكترونية...
2018/11/5 15:43
شهد العام الجاري سباقا محموما بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية، التي تنافست بإطلاق عدد من الأجهزة ذات المواصفات المبتكرة والمتطورة، وفيما يلي قائمة بأفضلها وفق موقع "تك أدفايزر" التقني:   غوغل بكسل 3 وبكسل 3 إكس إل   في حال كنت من المستخدمين الذين لا يفضلون هواتف آيفون، فيمكنك...
2018/11/5 15:32
أعلنت شركة "iRobot" المصنعة للروبوتات المنزلية الصغيرة أنها ستزود شركة غوغل ببعض البيانات التي تحصل عليها روبوتاتها من منازل المستخدمين. وأوضحت الشركة أن روبوتاتها "+Roomba i7" المخصصة لتنظيف الأرضيات، تقوم بصنع خرائط لمنازل المستخدمين، وتحفظ تلك الخرائط في ذاكرتها الإلكترونية،...