مايكروسوفت تعتزم "توديع" كلمات المرور نهائيا - الصباح نيوز | Assabah News
May.
28
2018

تابعونا على

مايكروسوفت تعتزم "توديع" كلمات المرور نهائيا

الاثنين 12 فيفري 2018 14:01
نسخة للطباعة

تتجه شركة "مايكروسوفت" إلى إلغاء كلمات المرور، بشكل كامل، في المستقبل، وقالت خلال الأسبوع الجاري إن النسخة التجريبية المقبلة من "ويندوز 10 إس" ستعفي المستخدم من وضع الكلمة المرورية، بشكل نهائي، في حال سلك المراحل المطلوبة منه.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، يقتضي إلغاء الكلمة المرورية في نظام تشغيل مقبل لـ "ويندوز"، عملا ووقتا مهمين، ولم يصبح بعد أمرا قريبا من التحقق.

وتعد كلمة المرور إحدى وسائل تأمين الاتصال على شبكة الانترنت، لكن الكلمات المرورية غير الآمنة تسبب ضررا فادحا بشكل مستمر، ذلك أن 80 في المئة من الاختراقات تحدث بسببها، وفق ما أورده تقرير أصدرته شركة "فيريزون" الأميركية.

فضلا عن ذلك، ينسى كثيرون الكلمات المرورية التي حددوها بأنفسهم في البداية، مما يؤدي إلى تأخير إنجازهم لعدد من المعاملات الإلكترونية.

ومن الأمور التي أثيرت على نطاق واسع مؤخرا، أن حاكم ولاية هاواي الأميركية نسي كلمة المرور في حسابه على تويتر، فتأخر لمدة 15 دقيقة حتي يتأكد من عدم وجود تهديد صاروخي محدق بالمنطقة.

وتسعى مايكروسوفت إلى اللحاق بشركات تقنية أخرى مثل "أبل" و"غوغل" صارت تعتمد أكثر فأكثر على أنظمة تعرف ذكية، مثل بصمة الأصبع والتعرف على الوجه.

وسبق لـ"مايكروسوفت" أن زودت نظام "ويندوز بي سي إس"، في 2015، بخاصية فك القفل عن طريق التعرف إلى الوجه، لكن الشركة ما زالت ترى ضرورة لمزيد من التأمين الإلكتروني، حتى تقطع الطريق على القراصنة.

يشار إلى أن مايكروسوفت لا تطرح نسخها التجريبية بالضرورة أمام المستهلكين، إذ تبني قرارها في الأغلب على مدى نجاعة المنتج، وبالتالي، قد يتعين على مستخدمي ويندوز أن يحتفظوا بكلماتهم في الذاكرة.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/5/21 12:08
من المفترض أن تركز الإصدارات الجديدة لمتصفح غوغل كروم "Chrome" على تغيير الإشارات المجاورة لبروتوكول "HTTPS"، بدءا من سبتمبر المقبل. ولن تعرض المواقع التي تستخدم بروتوكول "HTTPS" الآمن، بعد الآن علامة القفل باللون الأخضر للإشارة إلى أن الاتصال مع الموقع مشفر وآمن. وبدءا من إصدار...
2018/5/18 11:28
أطلق محرك البحث جوجل، خدمة لمتصفحيه بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث أتاحت لهم استخدام تطبيق «اتجاه القِبلة» دون الاتصال بالانترنت وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية.   ويستخدم التطبيق الواقع المعزز على نظام Androidلتحديد اتجاه القبلة. وأعلن مسئولو شركة جوجل خلال المؤتمر...
2018/5/18 11:18
استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي تنتجها غوغل بفضل مواصفاته التقنية المتميزة، كالشاشة العملاقة التي تعمل باللمس بمقاس 50.5 بوصة وبدقة عرض "4K"....
2018/5/17 11:50
يبدو أن واتس آب وجد أخيرا طريقة لمساعدة مستخدميه في تتبع المحادثات الجماعية الطويلة، حيث يعمل التطبيق على إطلاق أدوات جديدة لتحسين بيئة العمل والمحادثة عبر المجموعات. وللحصول على هذه الميزات يتوجب النقر على زر "@" الجديد الذي يظهر في الزاوية السفلى من صفحة الدردشة بعد أن يقوم...
2018/5/16 12:31
نشرت قناة "ABC News" شريط فيديو يظهر انفجارا جديدا لأحد هواتف آيفون في الولايات المتحدة. ويظهر في الفيديو كيف تفاجأ أحد موظفي مراكز صيانة الهواتف في لاس فيغاس بانفجار هاتف كان بجانبه، واندلاع ألسنة اللهب منه. وعن تفاصيل الحادثة قال الموظف: "في ذلك اليوم، كنت أصلح أحد هواتف ...