مايكروسوفت تعتزم "توديع" كلمات المرور نهائيا - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
23
2019

تابعونا على

مايكروسوفت تعتزم "توديع" كلمات المرور نهائيا

الاثنين 12 فيفري 2018 14:01
نسخة للطباعة

تتجه شركة "مايكروسوفت" إلى إلغاء كلمات المرور، بشكل كامل، في المستقبل، وقالت خلال الأسبوع الجاري إن النسخة التجريبية المقبلة من "ويندوز 10 إس" ستعفي المستخدم من وضع الكلمة المرورية، بشكل نهائي، في حال سلك المراحل المطلوبة منه.

وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، يقتضي إلغاء الكلمة المرورية في نظام تشغيل مقبل لـ "ويندوز"، عملا ووقتا مهمين، ولم يصبح بعد أمرا قريبا من التحقق.

وتعد كلمة المرور إحدى وسائل تأمين الاتصال على شبكة الانترنت، لكن الكلمات المرورية غير الآمنة تسبب ضررا فادحا بشكل مستمر، ذلك أن 80 في المئة من الاختراقات تحدث بسببها، وفق ما أورده تقرير أصدرته شركة "فيريزون" الأميركية.

فضلا عن ذلك، ينسى كثيرون الكلمات المرورية التي حددوها بأنفسهم في البداية، مما يؤدي إلى تأخير إنجازهم لعدد من المعاملات الإلكترونية.

ومن الأمور التي أثيرت على نطاق واسع مؤخرا، أن حاكم ولاية هاواي الأميركية نسي كلمة المرور في حسابه على تويتر، فتأخر لمدة 15 دقيقة حتي يتأكد من عدم وجود تهديد صاروخي محدق بالمنطقة.

وتسعى مايكروسوفت إلى اللحاق بشركات تقنية أخرى مثل "أبل" و"غوغل" صارت تعتمد أكثر فأكثر على أنظمة تعرف ذكية، مثل بصمة الأصبع والتعرف على الوجه.

وسبق لـ"مايكروسوفت" أن زودت نظام "ويندوز بي سي إس"، في 2015، بخاصية فك القفل عن طريق التعرف إلى الوجه، لكن الشركة ما زالت ترى ضرورة لمزيد من التأمين الإلكتروني، حتى تقطع الطريق على القراصنة.

يشار إلى أن مايكروسوفت لا تطرح نسخها التجريبية بالضرورة أمام المستهلكين، إذ تبني قرارها في الأغلب على مدى نجاعة المنتج، وبالتالي، قد يتعين على مستخدمي ويندوز أن يحتفظوا بكلماتهم في الذاكرة.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/2/14 17:27
حرصا منها  على مزيد تدعيم حضورها التجاري و الاقتراب اكثر ما  يكون  من  حرفائها اينما كانوا، افتتحت اتصالات تونس اليوم  الخميس 14 فيفري 2019، نقطة بيع جديدة  لها بمعتمدية القلعة الكبرى  من ولاية سوسة   وتقع نقطة البيع  الجديدة في موقع استراتيجي على مستوى الشارع الرئيسي بالمعتمدية...
2019/2/14 12:03
خلال تظاهرة خصصتها لهذا الحدث بنقطة بيعها الموجودة في  العاصمة أطلقت العلامة التونسية الأولى في عالم الهاتف الجوال "إيفارتاك" مولودها الجديد " V9+  curved – 4G  ". هذه الجوهرة التكنولوجية الجديدة ذات الشاشة العملاقة والتصميم الأنيق تهدف إلى إعطاء كلّ واحد اتصالات جوالة سلسة بفضل...
2019/2/5 08:30
منذ نحو 15 عاما، أصبح الموقع الأزرق المعني بالعثور على الأصدقاء أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، وحول مؤسسه مارك زوكربيرغ إلى أن يصبح مليارديرا، كما أصبح أكبر من دولة، بمستخدمين يزيد عددهم على 2.5 مليار شخص.لكن ورغم النمو السريع في الشبكة من حيث أعداد المستخدمين، إلا إن العام...
2019/2/2 16:27
عالم الإنترنت بدأ غريبا ومعقدا، لكن ما لبث أن أصبح لا يفارقهم بل ذهب البعض إلى أن اعتبره عالمه الحقيقي وبات كثيرون يعتقدون أنهم لا يستطيعون الحياة بدونه. نشأ الإنترنت في الستينيات في وحدات الجيش الأميركي، وكانت البداية عبارة عن شبكة تسمى "أربانت" (ARPA)، وكانت شبكة بدائية لنقل...
2019/1/24 17:14
أطلقت اتصالات تونس عرضها الجديد " WAFFI "  الموجَّه  خصِّيصا للعائلات التونسية التي تجمع بين خدمات الهاتف والانترنات في فاتورة موحّدة.   وكما يدّل على ذلك إسمه فٳنّ " WAFFI " هو عرض سخّي مقارنة بالعروض المروّجة حاليّا في السوق :   الخط الهاتفي مسبق الدفع يمكّن من ٳجراء 30 ساعة...