وديع الجريء : العقد الجديد مع معلول لم يتم امضاؤه رسميا وهناك اتفاق لانضمام السخيري و خاوي للمنتخب - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

وديع الجريء : العقد الجديد مع معلول لم يتم امضاؤه رسميا وهناك اتفاق لانضمام السخيري و خاوي للمنتخب

الأربعاء 7 فيفري 2018 11:07
نسخة للطباعة

اكد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ان "العقد الجديد لمدرب المنتخب الوطني لتونسي نبيل معلول و الذي يمتد من 2019 الى 2022 لم يتم امضاؤه بصفة رسمية رغم الاتفاق الحاصل بين الطرفين على جميع تفاصيله" مبينا ان "امكانية فسخ هذا العقد بالتراضي متاحة و لن يكون لها اي اثر مالي".
اوضح وديع الجريء خلال حوار تلفزي مساء امس الثلاثاء على قناة " التاسعة" ان "المدرب نبيل معلول رفض عديد العروض المغرية ماديا من عديد الاندية واختار مواصلة العمل صلب المنتخب التونسي حيث تربطه علاقته وثيقة بالمنتخب وهو ما جعله يحترم قرار المكتب الجامعي و القاضي باقالة المستشار الفني نادر داود من مهامه ".
واوضح الجريء ان «العلاقة مع نادر داود هي علاقة تعاقدية بالاساس وقد اثبت التقييم الذي قمنا به ان تواجده صلب الاطار الفني للمنتخب التونسي غير ايجابي ولهذا تم التخلي عنه».
وفي خصوص قرار الجامعة بالتخلي عن تجنيس اللاعب فوسيني كوليبالي اشار الجريء ان «الجامعة دخلت في مفاوضات مع عدد من اللاعبين من بينهم كوليبالي من اجل ايجاد العناصر القادرة على تقديم الاضافة للمنتخب التونسي في مونديال روسيا 2018 (مثلما تم مع سيلفا سانطوس و خوزي كلايتون في منتخب 2004) ولهذا تم تشريكه في تربص الدوحة الاخير للوقوف على حقيقة امكنياته ومدى اندماجه صلب المجموعة

وقال "تعاملنا معه دون حسابات ضيقة حتى لا يقع اتهمنا بالانحياز لفريقه الترجي الرياضي واتخذنا قرار التخلي عن ملف تجنيسه في ظل غياب الحسم الفني من طرف المدرب نبيل معلول في شانه حيث لم يقدم لنا ضمانات بتواجده في التشكيلة الاساسية للمنتخب التونسي في روسيا ".
واضاف رئيس الجامعة ان "هناك عدد من اللاعبين الذي ينشطون في البطولات الاوروبية اعربوا عن موافقتهم المبدئية لتعزيز صفوف المنتخب التونسي في المرحلة القادمة شان لاعب مونبيلي الياس السخيري و لاعب تراو سيف الدين خاوي في حين ان اصابة حارس شاتورو الفرنسي معز حسان قد تمنعه من تعزيز صفوف المنتخب الوطني ومن جهة اخرى تم منح لاعب اوغسبورغ الالماني راني خضيرة مهلة اضافية لتحديد موقفه النهائي من دعوة المنتخب ".
وحول تربص المنتخب التونسي الذي اجراه في العاصمة القطرية الدوحة اكد الجريء خلال نفس الحوار ان «التربص كان محطة اعدادية هامة تم استغلاله على النحو الاكمل لاسيما في ظل توفر تجهيزات متطورة للوقوف على الجاهزية البدنية للاعبين باعتبار قيمة هذا العنصر في منافسات مثل كاس العالم كما ان التربص كان مجانيا وقيمته الفعلية 400 الف اورو ولم يكن لدينا اي مانع رسمي للتحول الى قطر فنحن لنا صداقات عديدة مع مختلف المسؤولين في الاتحادات العربية سواء بالمملكة العربية السعودية او بالامارات العربية المتحدة".
وقال الجريء ان «بعض اللاعبين الذين اختاروا الاحتراف في البطولة السعودية في الاونة الاخيرة قاموا باعلامي بالامر و لا يمكن لي منعهم من ذلك واتمنى ان تعود عليهم التجربة بالفائدة لاسيما صلب المتخب التونسي"
وختم رئيس الجامعة مشددا على ان "ابواب المنتخب التونسي تبقى مفتوحة امام كل العناصر القادرة على تقديم الاضافة مشيرا الى انه «لا وجود لاي فيتو او اقصاء مسبق ضد اي عنصر سواء الحارس رامي الجريدي او اللاعب ايمن عبد النور ".

(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2021/1/19 22:39
علمت "الصباح نيوز" من مصادر موثوقة ان عبد السلام اليونسي رئيس النادي الافريقي قد وفق في التعاقد مع مستشهر بمبلغ ضخم قادر على انهاء مشاكل النادي مع الفيفا. هذا وقد انطلقت فعليا عملية خلاص الديون المستعجلة على ان تغلق الملفات مع موفى هذا الاسبوع لتنطلق عملية تأهيل اللاعبين. وبحسب...
2021/1/19 16:47
دخلت ادارة الترجي الرياضي التونسي في مفاوضات متقدمة مع المهاجم الايفواري لنادي ميشلان البلجيكي ويليام توغوي. هذا وسبق لصاحب الـ24 ربيعا ان لعب لفائدة الدفاع الجديدي والخميسيات وسريع وادي زام في المغرب، قبل الانتقال للدوري البلجيكي من بوابة ميشلان.
2021/1/19 15:56
اعلنت الصفحة الرسمية لمستقبل سليمان اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 عن إمضاء وعد البيع والإتفاق على شراء حافلة مكيفة 53 مقعدا ومجهزة بأحدث التقنيات للفريق وهي متواجدة الآن بمدينة مرسيليا و تم تسليم نصف المبلغ المتفق عليه بحضور محمد بن فضل رئيس فرع الشبان ومختار القماطي أحد...
2021/1/19 15:28
بات مهاجم الترجي الرياضي التونسي عبد الرحمان مزيان على اعتاب مغادرة الفريق خاصة مع عودة الدولي انيس البدري الذي يشغل نفس المركز تقريبا. مغادرة مزيان تعززت بتعبير ادارة اتحاد العاصمة الجزائري عن رغبتها في استعارة اللاعب مع افضلية الشراء النهائي في نهاية الموسم.
2021/1/19 15:14
كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة عن برنامج مباريات الجولة التاسعة لبطولة الرابطة الاولى والتي ستقام على دفعتين وفق البرنامج التالي : السّبت 23 جانفي : (14:00) النادي البنزرتي – النادي الصفاقسي (14:00) الإتّحاد المنستيري – الأولمبي الباجي (14:00) نجم المتلوي – اتّحاد...