ماكرون يدعم سعي ميركل لتشكيل حكومة ائتلافية - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

ماكرون يدعم سعي ميركل لتشكيل حكومة ائتلافية

السبت 20 جانفي 2018 07:49
نسخة للطباعة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده «بحاجة» لألمانيا لأجل إصلاح الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل يومين من تصويت على تشكيل الائتلاف الحكومي في برلين.
وصرح ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في باريس: «ما أستطيع قوله بكل بساطة أن الطموحات التي نحملها بحاجة لتتضافر مع الطموحات الألمانية لكي تتحقق».
من جهتها أكدت ميركل أنه «من الضروري أن تكون هناك حكومة مستقرة في ألمانيا للتحرك في أوروبا».
ومن المرتقب أن يعقد الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان مؤتمرا الأحد القادم للتصويت على مشروع الائتلاف مع المحافظين، وفي حال رفض الائتلاف سيشكل الأمر نكسة للمستشارة الألمانية.
وأضافت ميركل في المؤتمر: «أنا مرتاحة للطريق الذي نسلكه.. وأعتقد أن كثيرين من الذين سيشاركون في مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي سيعملون لكي نصل إلى إجراء مفاوضات حول الائتلاف، لكن القرار يبقى حصرا بأيدي الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا».
ويمثل المحافظين حزبان هما: الاتحاد الاجتماعي المسيحي والاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل.
وكانت المستشارة الألمانية أخفقت في نوفمبر في التوصل إلى تفاهم مع حزب الخضر والليبراليين، وبذلك لم يعد أمامها لتشكيل سلطة تنفيذية تملك أغلبية في البرلمان، سوى التحالف مجددا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وهو الحل المفضل لديها، مقابل الذهاب إلى حكومة أقلية.

المصدر: أ ف ب

في نفس القسم

2019/11/13 18:25
أعلنت زعيمة المعارضة في بوليفيا جانين آنييز، نفسها رئيسة مؤقتة للبلاد عقب استقالة الرئيس إيفو موراليس، ومغادرته إلى المكسيك "خوفا على حياته". واستغلت آنييز، السياسية التي تنتمي إلى اليمين، غياب أعضاء حركة موراليس عن المجلس وكذلك سلسلة استقالات يوم الثلاثاء، لتسيطر على الموقف...
2019/11/13 13:52
ذكرت مصادر مطلعة، أن الرئيس الأمريكي عرض على نظيره التركي صفقة تجارية بقيمة 100 مليار دولار، للالتفاف على العقوبات التي توعدت بها واشنطن بسبب صفقة صواريخ "إس–400" الروسية.  
وكشفت المصادر لصحيفة واشنطن بوست أن هذه المقترحات الهادفة إلى تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا...
2019/11/13 10:09
اعتقلت الشرطة الإيطالية شخصين وتحقق مع عشرة آخرين في منطقة سيينا وحولها، في إطار تحقيق مع متطرفين يمينيين خططوا لتفجير مسجد قرب سيينا، حسبما وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الأربعاء.وذكرت الشرطة أنه يجري التحقيق مع 12 شخصا بتهمة حيازة أسلحة نارية لأغراض تخريبية.وقالت...
2019/11/13 08:18
قال آدم شيف رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي، إن اللجنة ستعقد جلسات علنية على مدى 3 أيام الأسبوع المقبل في إطار تحقيقها بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب. وأضاف شيف وهو ديمقراطي في بيان له أمس الثلاثاء، أن الشهود في الجلسات التي ستعقدها اللجنة أيام الثلاثاء والأربعاء...
2019/11/12 17:51
وصلت حرائق الغابات إلى مسافة بضعة كيلومترات من وسط مدينة سيدني الأسترالية الثلاثاء ما دفع رجال الإطفاء لرشّ مواد مانعة للاشتعال على الأشجار وأسطح المنازل في ضاحية في شمال المدينة التي تعد أكبر مدن البلاد. وقالت السلطات إن حريقا خرج عن السيطرة في ضواحي سيدني، فيما هناك حريق آخر...